فكر خارج الصندوق


التعليقات

بعض الناس تتحمس لهذه المحاضرات التحفيزية، ولكني اجدها في كثير من الأحيان، حل مؤقت يزول اثره بمجرد انتهاءه، وفي الواقع اعتقد ان الخطاب التحفيزي الحقيقي الوحيد والمستدام هو ما يخاطب به كل منا نفسه.

فلو تخيلت مثلا ان لدي هدف بأن أحقق وزن معين، وبقدر ارتباطي وتمسكي بتحقيق هذا الهدف، بقدر ما سأرفض الاكلات الضارة والسلوكيات الغذائية المعيقة لتحقيق هدفي وبقدر ما سأتجه لممارسة الرياضة والحركة المستمرة لأصل أسرع ولأحقق نجاح أكبر ... الخ.

هذا هو ما اعنيه بالدافع المنطلق من داخلي أما ان اجلس لاشاهد الافلام التحفيزية فهذا في الواقع لن يحرق مزيد من السعرات.

أم ماذا ؟

والله لا اعلم عن اللهجة الجزائرية .

لكنه محق ايضا ، فبرغم اختلافنا حول تأثر البرامج التحفيزية وجدواها ، إلا انه في مصر مثلا بعدما قدم د. ابراهيم الفقي محاضراته وكتبه في هذا المجال، إلا وانفتح علينا سيل العرم من مدربين المهارات وخبراء التنمية البشرية.

اعرف احداهن داومت مع عدد منهم فترة طويلة ليساعدوها على تخسيس وزنها. ولكن مع لااسف ، صرفت ألاف الجنيهات، ولم تنقص وزنها كيلو ، بل بالعكس زادت الكثير.

لان طريقة التخسيس الواضحة هي أكل صحي ورياضة ، وليس من بينها محاضرات تنمية بشرية.

هم يكسبون حقا، ويكسبون الكثير ايضا، لأن لهم طريقة يقنعون بها الحالمين وأصحاب المشكلات ان الحل عندهم ، ثم بعد دفع المعلوم، يواجه صاحب الحلم نفسه وقدراته.

افعل أو لا تفعل هذا قرارك ومشكلتك وعليك ان تختار.

لا حول ولا قوة الا بالله، هذا امر رهيب، لقد كان فيما اعلم مسلم.

وقد يبرر ذلك تلك الدعاوى الغريبة للمبرمجين العصبيين هؤلاء او لخبراء الطاقة وخلافه. تلك الدعاوى التي في مجملها توجه الناس لترك التوجه إلى الله والانصراف إلى خبراء البرمجة،لأن كل شي يمكنهم ان يفعلون بإرادتهم، ولو فشلوا في ذلك فهذا يعني انهم لم يحاولوا جيدا وعليهم تكرار المحاولة.

متناسين ان الخير بيد الله، وان كل شي بقضاء الله وقدره، واننا علينا السعي فقط، وليس علينا ادراك النجاح.

وان مالك سوف يأتيك، ففي السماء رزقكم وما توعدون. الامر له علاقة بالعمل والسعي وليس له علاقة بالجلوس في حجرة منفرد وتكرار امنياتك الف مرة حتى يستوعبها عقلك الباطن.

وليس له علاقة بعدة ألاف لهذا المدرب أو ذاك.

اللهم اغفر لنا ورلهم وردنا اليك ردا جميلا.


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75.1 ألف متابع