بعد أن مضى أسبوعا أو أكثر قليلا على تصويت وترشيح أفضل الكتب لإعداد قائمة نرجع لها باستمرار،

كان الكتابان الأعلى تصويتا ولديهم نفس عدد الأصوات كتاب لماذا ننام؟ وكتاب الإلمام بالحقيقة : عشرة أسباب تجعلنا مخطئين بشأن العالم وعلة كون الأمور أفضل مما تظن.

سنبدأ بكتاب لماذا ننام لأنه أول ترشيح، وستظل هذه المساهمة قائمة لإضافة الترشيحات واستمرار التصويت أيضا لباقي الاقتراحات.

جولة سريعة بداخل كتاب لماذا ننام

بجانب متعة القراءة التي لاشك فيها، لدينا كتاب ثري بالمعلومات التي بالتأكيد لا نعلمها حول أهمية النوم، والتاريخ البيولوجي للنوم وهل تنام الحيوانات أم لا، ولماذا علينا أن ننام ساعات محددة وفق الفئة العمرية، وهذا ما يتناوله الكاتب في الجزء الأول بالكتاب.

علاقة قلة النوم ببعض الأمراض الخطيرة مثل السكري والنوبات القلبية والسرطان، فإن كنت عودت جسمك على أن ينام 6 ساعات وأنت بريعان شبابك ولا تجد مشكلة، احذر من هذا لديك الكثير من المشاكل التي تنتظرك وهذا مايتناوله الكاتب في الجزء الثاني بالكتاب.

وإن كنت تندهش من ما يحدث لك حول الأحلام، فلماذا نحلم وكيف نحلم؟ وما هو دور الحلم في دورة المعلومات بعقولنا وهذا في الجزء الثالث والذي يعد جزءً شيقا بكل المقاييس.

وينتهي الكتاب بفصل حول رؤية جديدة من أجل النوم في القرن الواحد والعشرين ضمن الجزء الرابع ، وقبل أن تغلق هذا الكتاب الممتع بعد أن انهيته ستجد ملحق باثنى عشر نصيحة لنوم صحي.

بالنهاية ستكون هذه المساهمة لمناقشة الكتاب، بانتظار أرائكم ونقاشتكم المثمرة حول الكتاب، فبالتأكيد سيكون لكل منا نظرة مختلفة حوله.

لمتابعة المساهمة وحتى لا تضيع مع الوقت خاصةً أن النقاش سيطول للشهر القادم، مع الإطلاع على كل تعليق يضاف للمساهمة

اضغط على المزيد ومن ثم تابع المساهمة.