عندما افكر في قدرة ايقاف الوقت اتحير كثيرا، فان اوقفت كل شيئ حولك (الا انت)، فكيف لك ان تتنفس؟ الهواء والاكسجين اكيد انه توقف ايضا عن الحركة، فلن يمكنه الوصول اليك، فاما ان يكون لك جهاز تنفس عظيم يستطيع سحب الهواء من بعيد فهكذا لن يفرق معك، او تحبس انفاسك طوال فترة ايقاف الوقت.

ولم اتوقف على قدرة ايقاف الوقت فقط، بل ايضا نظرت في بقية القدرات، فاليك بعض القدرات الخارقة مع مشاكل "علمية" -او على الاقل هذا ما اراه علميا.

ايقاف الوقت

وضحت مشكلة التنفس فيها ولكن هناك مشكلة اهم، وهو التحرك، فهل تستطيع اختراق الجدران؟ الاكيد لا لان الحائط يقاومك, وعندما توقف الوقت فمن المفترض ان الهواء من حولك توقف، لذا لا يمكنك اختراقه، اختراقه يعني ان تحرك جزئيات الهواء بعيدا، والتي بدورها تحرك اخرى واخرى، لذا تلك الكمية الهائلة ستجعل حركتك صعبة، لذا لا يمكنك التحرك على الارض، ويمكنك ذلك في الفضاء فقط (وهو امر مضحك لانه يحل ايضا مشكلة التنفس)

الاختفاء

البشر لا يمكنهم الرؤية في العتمة، ولكنه يمكنهم في الاماكن المضيئة، ذلك لان الضوء يرتطم بالاشياء والكائنات من حولنا ويرتد في كل مكان، ثم يرتد مجددا ومجددا، حتى يصل الى عيننا، وهنا يستطيع ترجمتها العقل الى اشياء نراها بالفعل. وقدرة الاختفاء تعني ان الضوء يستطيع العبور من خلالك (اي لا يرتطم بك حتى نراك)، وبما انه يعبر من خلالك، فالاكيد سيعبر ايضا من خلال عينك، وهكذا لن تسطيع رؤية شيئ ! بمعنى اخر، من لديهم قدرة الاختفاء لا بد انهم عميان.

السرعة الخارقة

اجربت ان تركب دراجة نارية وتسرع بها؟ اجربت ان تخرج راسك من نافذة السيارة وهي مسرعة -رغم اني لا انصح بذلك - عندما تفعل ذلك ستجد صعوبة في التنفس، لا اعرف بالظبط لما ولكن ذلك يعني ان من يتحرك بسرعة لا يمكنه التنفس جيدا، لذا ايضا السرعة الخارقة شبيهة بايقاف الوقت، فلن تستطيع التنفس بسهولة.

الطيران

اينشتاين قال ان الجاذبية سببها الكتلة (او قل الوزن)، كلما كان كتلك اعلى كلما استطعت جذب الاشياء حولك، والارض تجذبنا لان كتلتها عالية. وهناك الثقوب السوداء، كتلتها كبيرة، ولكن متمركزة في حيز صغير، لذا تكون جاذبيتها عالية كلما اقتربنا منها. لذا ان اردت ان تطير، اما ان تكون خفيف جدا مثل الريشة لدرجة ان الهواء يرفعك، او ان تكون ثقيل جدا لدرجة ان جاذبية الارض لن تستطيع التحكم فيك، ولكن للاسف بما ان حجمك صغير، ستتحول الى ثقب اسود!

التحكم بالاشياء

قدرة التحكم هي اكثر ما افضله، لانك ان استطعت التحكم في الاشياء من حولك، اذا تستطيع التحكم في الذرات والالكترونات، لذا يمكنك اشعال النار من الماء (لان مكونات الماء هي نفسها للنار) وتستطيع الطيران (هذه المرة انت ترفع نفسك فقط) ويمكنك قتل من لا يعجبك بسهولة بطرق متعددة 🙂