كنت أَتصفحَّ في ملاحظاتي القديمة في الهاتف الجوَّال، ورأيت ملاحظة فيها تعداد لـ أَغرب تسعة حالات وفاة في التأريخ. ربما كلها أَو أَغلبها صحيح.

1- ﺍﻟﺸﺎﻋﺮ ﺍﻟﻴﻮﻧﺎﻧﻲ" اﺧﻠﻴﻠﻴﻮﺱ": ﻣﺎﺕ ﺑـﺃﻛﺜﺮ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺗﻔﺮﺩﺍً ﻭﻏﺮﺍﺑﺔ، ﻓﻘﺪ ﺳﻘﻄﺖ ﻋﻠﻰ رأسهِ ﺳﻠﺤﻔﺎﺓ ﺿﺨﻤﺔ ﺃَﻓﻠﺘﻬﺎ ﻧﺴﺮ ﻣﻦ إﺭﺗﻔﺎﻉ ﺷﺎﻫﻖ !

2 - " ﺍﻟﺒﺎﺑﺎ ﺑﻮﻟﺲ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ: ﻛﺎﻥ ﻣﻌﺮﻭﻓﺎً ﺑﻨﻬﻤﻪِ ﻟﻠﻄﻌﺎﻡ ﺇﻻ انهُ ﺗﻮﻓﻲ ﺑﺴﺒﺐ ﺑﺬﺭﺓ ﺑﻄﻴﺦ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺩﺧﻠﺖ ﻓﻲﺭﺋﺘﻪِ !

3 - ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍإﻳﻄﺎﻟﻲ "ﻣﺎﻧﻔﺮﻳﺪ": ﻋُﺮِﻑ ﻋﻨﻪُ ﺣﺒﻪ ﻟﻠﻨﻴﺎﺯﻙ ﻭﻣﺮﺍﻗﺒﺔ ﺍﻟﺸﻬﺐ، ﻭﻓﻲ مرَّةٍ ﻛﺎﻥ ﻟﻪ ﻣﺎ ﺃﺭﺍﺩ ﺣﻴﻦ ﺳﻘﻂ ﻋﻠﻴﻪ ﻧﻴﺰﻙ ﺿﺨﻢ، ﻓـﺻﺮﻋﻪ !

4 - ﻻﻋﺐ ﺍﻟﻐﻮﻟﻒ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ"ﺳﻴﻜﺎﻟﻴﻮﻥ": ﻛﺎﻥ ﻳﺘﺼﻨﻊ دائماً ﺍﻟﻐﻀﺐ ﻭﺍﻟﻨﺮﻓﺰﺓ ﺃَﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﺘﻔﺮﺟﻴﻦ، ﻭﻓﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻤﺮﺍﺕ، ﺗﻌﻤﺪ ﺿﺮﺏ ﻋﺼﺎ ﺍﻟﺠﻮﻟﻒ بالأَرضِ، ﻓأﻧﻔﺼﻞ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪﻱ ﻭأَﺭﺗﺪ لـ ﻳﻘﻄﻊ ﺭﻗﺒﺘﻪ !

5- غرق أَحد العمال "في مدينة أَورنغتون" في قدر ضخم للشوكولاته، فقد دأب العامل على لعق الشوكولاته السائلة بين الحين والآخر، في أَحد الأَيام، وعلى غفلةٍ من المدير، إنحنى على قدر الشوكولاتة لـ يلعق منهُ، فـ غرقَ ومات !

6- في مدينة وارسو، أُصيبت امرأة بـ إكتئاب شديد حين علمت بخيانة زوجها، وذات يوم قررت الإنتحار، فـ رمت بنفسها من الطابق العاشر. وفي ذلك الوقت بالذات، كان زوجها يدخل البناية، فـ سقطت عليهِ ومات بينما عاشت هي (يخرب بيت بنت المحظوظة) !

7- كانت تعمل الفلاحة المصرية (سوسن برعي) في الحقل في يوم شديد الحرارة، وبعد أنْ شربت القليل من الماء، لاحظت وجود نمل فيهِ، فأُصيبت بذعر شديد، وهرعت بسرعة نحو المنزل، وتناولت قليلاً من مُبيد النمل السام، فـ ماتت في الحال !

8- كان يتنزَّه العجوز (فريتس جاست) مع كلبهِ المخلص حين أُصيب بنوبة قلبية حادة، وحين وصلوا رجال الإسعاف لم يستطيعوا إنقاذهِ في الوقت المناسب بسبب الكلب الذي حماه بشراسة !

9- توفي رئيس نقابة المسرحيين في لندن بعد دخولهِ في نوبة ضحك، توقف بعدها قلبهِ عن النبض. وحدث ذلك أَثناء حضورهِ مسرحيَّة كوميديَّة إنتقدها مُسبقاً، ولكنهُ دخل لـ يراها سرَّاً.

ما هي الوفاة الأَغرب بالنسبة لك من بين هذهِ النقاط التسعة؟!

.