لي صديقة تعمل في مجال العمل الحر، وبشكل أكثر دقة في مجال الديجيتال ماركتنج، وقد لفت نظري البورتوفوليو – معرض الأعمال - الخاصة بها، فمنذ الصفحة الأولى وهي تستعمل الصور والرموز لتكمل الكلام الذي تكتبه، والكلام الذي لا تفهمه من المرة الأولى تفهمه من المرة الثانية، وتفهم القصد الذكي والمرح من ورائه.

كما وضعت بعض الألغاز والأسئلة على مدار البورتوفوليو لجعل الأمر أكثر متعة، ولجعلك تريد أن تكمله حتى النهاية، كما وضعت العديد من التصميمات التي قامت بها ووزعتها بشكلٍ متوازن على مدار معرض أعمالها.

 على طول البورتوفوليو لم تفعل شيئًا سوى عرض أعمالها كما نفعل جميعًا، لكن طريقة عرضها لعملها، يجعلك تستشف الكثير من الأمور، مثل: الطريقة الإبداعية التي تكتب بها، وقدرتها على تصميم الصور، والإثارة التي تخلقها لجعلك تستمر حتى النهاية، والهوك أو الخُطاف الذي تجذب به نظرك، ويجعلك تركز ثانيةً فيما تراه.

من خلال هذه الطريقة البسيطة استطاعت أن تستعمل  معظم المهارات التي يحتاجها المسوق الإلكتروني، ليس فقط بعرض أعمالها السابقة، بل بالعمل الجديد الذي صنعته وهو معرض الأعمال، مما سيعطي صاحب العمل الثقة الكافية لإختيارها .

لكن هل ترون أنه يمكننا تطبيق هذا الأمر بطريقة أكبر ، مثل أن يقدم مطور الويب معرض أعماله على موقع من صنعه، أو أن يقدم الذي يعمل في فلاتر، معرض أعماله على تطبيق للهاتف، يمكن لكاتب الفصحى أن يستعرض مهاراته ولغته، كما يمكن للمترجم أن يحكي قصته مع قطعة ترجمة صعبة خلال صفحات المعرض.

أم هل ترون أنه أحيانًا تكون بعض الأعمال السابقة قوية للدرجة التي تغنينا عن هذا الجهد الزائد ؟