يسعدني أن أعلن عن بداية سلسلة موضوعات جديدة تحت عنوان «جرعة دوبامين يومية» لجميع المستقلين (بخاصة الجدد) بهدف تنشيط حماستكم، وشحن طاقتكم للإنتاج والنجاح. في كل موضوع جديد، سأشارك معكم اقتباساً ملهماً ونصائح بسيطة تساعدكم على تحقيق أهدافكم المهنية. علماً أن موضوعات السلسلة لا تغطي تفاصيل التفاصيل، وإنما تقدم عرضاً سريعاً لخطوط عامة بهدف إعطاء المهتمين جرعة دوبامين صغيرة أشبه بطرف الخيط لتغيير جديد.

اقتباس اليوم:

«كرهت كل دقيقة من التدريب، ولكني كنت أردد دائماً: لا تستسلم، اتعب الآن ثم عش بطلاً بقية حياتك!».

— محمد علي كلاي، ملاكم أمريكي.

يحمل هذا الاقتباس رسالة قوية وملهمة تؤكد أن الجهد والصبر رغم كل التحديات يضمن النجاح. وبناء على ذلك، أقدم لك بعض النصائح المهمة ذات الصلة:

1) لا تستسلم للمشاعر الانهزامية:

عندما تواجه تحديات تعترض طريقك نحو النجاح، قد تشعر بالإحباط والتوتر، ومع ذلك يجب ألا تدع العواطف السلبية تسيطر عليك. قد تبكي، أو تصرخ، أو تشكو من قسوة الحياة، ولكن لا تستسلم أبداً. استقبل التحديات بقوة واستمر في المضي قدماً. إذا لم تتمكن من بيع خدمتك الأولى، فاكتشف سبب الخلل واستمر في مسيرتك. وإذا واجهت تراجعاً في المبيعات، فعزز مهاراتك وطور نفسك وذهنيتك أكثر.

2) اعمل بجد وتحمل أشواك الطريق:

لا يمكن تحقيق النجاح دون بذل جهد حقيقي وتحمل الصعوبات. قد يكون العمل شاقاً والمحاولة المستمرة مرهقة ، غير أنها تستحق كل جهد تبذله. يدرك كل بطل رياضي أو رائد أعمال ناجح جيداً أن الجهد الفائق الذي يبذله اليوم، سيقوده إلى نجاح باهر يحتفي به غداً. فاستعد الآن للتضحية وتحمل التحديات من أجل أن تصبح بطلاً في المستقبل القريب.

3) انظر إلى المستقبل بعين واثقة:

لا يوجد درب سهل وخال من العقبات والعراقيل، بل هناك دائماً تحديات تنتظرك على طول الطريق. استغل التحديات كفرصة للنمو والتطور، واستفد من تجاربك وإخفاقاتك لتعزيز مسارك المهني. فالفشل اليوم يمكن أن يصبح الجسر الذي يقودك إلى النجاح غداً.

المفاهيم الداخلية والفشل المتكرر:

وأخيراً، أرجو ألا تأخذ ما قرأته باعتباره مجرد تحفيز مؤقت، بل أن تأخذه على محمل الجد وتغير أي مفاهيم ذاتية تعوق نجاحك المهني. هناك آلاف الموهوبين والمحترفين حول العالم، إلا أنهم يفشلون مراراً نتيجة مفاهيم ذاتية تعيق تقدمهم!وعليه، فالفشل المتكرر ليس مرتبطاً بالضرورة بنقص الخبرات أو الإمكانيات، لكنه مرتبط بشكل مباشر بأي مفاهيم سلبية تحجب النجاح عنك، ولا سبيل إلى كسر حاجز الفشل إلا بتحطيم تلك الأفكار الداخلية السلبية أولاً قبل اتخاذ أي إجراء آخر.