تناولتُ العديد من الموضوعات التي من خلالها تبادلنا تجارب المستقلّين المختلفة. وذلك نظرًا لما كوّنته من خبرات في العمل الحر تعدّدت مستوياتها خلال الفترات الماضية من العمل المستمر وغير المستمر.

لكن في هذه المساهمة بالتحديد، أريد أن أتطرّق إلى جانب آخر من العمل الحر، وذلك لأنني بدأت الدخول في طور أحتاج فيه إلى أن أكون في دور صاحب المشروع، حيث أحتاج خلال الفترة القادمة إلى بعض الخدمات التي لا أمتلك أدنى معرفة عنها.

كيف أصل إلى المستقل المناسب؟ وما الذي يمنعني من ذلك؟

في هذا الصدد، أريد أن أعتني بالصعوبات التي تمنعني كصاحب مشاريع من الوصول إلى المستقل المحترف أو مقدّم الخدمات الذي أحتاجه بالتحديد في مشروعي.

لهذا أسعى إلى جمع مختلف الآراء والتجارب الخاصة بكم، فسواء كنت مستقلًّا أو صاحب مشاريع، أرجو منك أن تشاركنا وجهة نظرك عمّا يعرقل وصول أصحاب المشاريع في الكثير من الأحيان إلى المستقلّين المناسبين أو ذوي الخبرة اللازمة.

في رأيي الشخصي، جرّبت أن أتخيّل نفسي صاحب مشاريع قبل أن أطرح الخدمة التي أريد تنفيذها، وقد وجدتُ أن ما يمكنه أن يمنعني من الحصول على خدمات المستقل المناسب ما يلي على سبيل المثال:

  • التعامل مع المستقلّين دون الاطلاع على سابقة أعمال لهم.
  • الحصول على خدمات مستقلّين غير محترفين أو ذوي أكثر من 3 تقييمات سيّئة.
  • غياب المعلومات اللازمة للتنفيذ والخلفيّة المعرفيّة الخاصة بمجال المشروع لدى المستقل.

بالإضافة إلى ما ذكرته، وتبعًا لتجاربكم وخبراتكم كمستقلّين أو أصحاب مشاريع، ما الذي يعرقل صاحب المشروع عن الحصول على خدمات المستقل المناسب؟