كعميل أوظف كتاب محتوى على مشاريع متعلقة بصناعة المحتوى في عدة مجالات، صادفت بعض الاخطاء التي يرتكبها الكاتب المستقل ولا سيما المبتديء منهم، ولأن أخطاء المبتدئين لا تقدر بثمن إذا تعلمنامنها مثلما قالت الكاتبة سوزان ليدبيتر إلينجسوورث، أردت مشاركتكم بالأخطاء التي أصادفها أثناء مراجعتي للمحتوى الذي يكتب من قِبل المستقل:

  •  عدم تنسيق المقالات بالشكل الصحيح والمطلوب،تخيل بأنك تقرأ مقال ما غير منسق، هل ستكمل قراءته؟! الأمر أشبه بالمكتب الغير منظم ومرتب والفوضوي الذي يشتت انتباه الشخص. فما ينطبق على المنزل ينطبق على كتابة مقال، لهذا لابد أن أن يفكر الشخص في كيفية تنسيق المقال قبل كتابته، ماذا لو قسمنا المقال إلى ثلاث فقرات، كل فقرة من كلمات محددة. يفضل أن يبدأ الكاتب بسؤال أو قصة في مقاله. أيضًا عدم الاكثار من استخدام المبني المجهول. أيضًا من الاجدر على الكاتب أن يستخدم أفعال قوية وإبداعية ليجذب القاريء نحو مقاله.
  • مخالفة حقوق الملكية من خلال اضافة صور غير خالية من حقوق الطبع والنشر، وبالتالي هذا يعرضنا للمساءلة، لهذا أنصح بهذه المواقع Unsplash أو Pexels أو Pixabay عند اضافة الصور، كوننا سنعثر على المزيد من الصور المجانية بأفضل جودة بها.
  •  عدم تضمين المقالة صور ذات صلة بالمحتوى، جميعًا يدرك بأن الصور تسمح لنا بالاحتفاظ بالمعلومات بمعدل أعلى من الكلمات، لا أقصد هنا أن نتجاهل جودة المحتوى. ما أقصده أن تكون الصور مناسبة تمامًا للمحتوى الذي نكتب به
  •  عدم تحرير وتدقيق المقال، لطالما اكتشفت مقالات تحتوي على اخطاء املائية ونحوية، وبالتالي أقوم بالتعديل عليها، لهذا ماذا لو خصص الشخص وقتًا محددًا لمراجعة مقاله ويفضل أن سكون بعد مرور وقت على كتابة الموضوع.

سواء كنت مستقلا أو عميلا، ما هي الاخطاء الاخرى التي يرتكبها الكتاب المستقلين؟