في بداية رحلتي مع العمل الحر، بالتأكيد واجهتني العديد من المشكلات المتعلقة بالتعاملات المالية، خاصةً أنني لم يسبق لي التعامل مع البنوك والجهات المعنية بهذه التعاملات إلا في أضيق الحدود لمرة أو اثنين، لذلك فالأمر كان بمثابة بحر كبير لا أستطيع أن أجد فيه الطريق الصحيح.

وانطلاقًا من عام 2019 تقريبًا، ومع حصولي بعد ذلك على أول مبلغ مالي، أدركتُ العديد من الإجراءات الواجب أخذها في الحسبان، والتي تعد عرقلة بارزة في طريق التعامل المالي للعامل في مجال العمل الحر، فمن أبرز هذه التحديات على صعيد التعاملات المالية:

  • لم أطلع على فترات تجميد الرصيد لحين التحويل. وعليه، فقد عانيتُ خلال أول مهمة حصلتُ عليها وأتممتها، لأنني لم أضع في الحسبان فترة التحويل البنكي.
  • على الرغم من أن العديد من الأصدقاء يمتلكون معرفة لا بأس بها في المجال، فأنا قد أخطأت بعدم جمع النصائح حول الطرق الأفضل لسحب الأموال، مما أخر الدفعة الأولى عليّ لحين إنهاء إجراءات استخراج البطاقة في وقت متأخر.
  • لم أضع الفرق بين عملتي المحلية والدولار الأمريكي في الحسبان، لذلك فالأمر لم يكن مرتّبًا عندما حصلتُ على دفعتي الأولى، لأنني لم أستقصِ الحقائق حول سعر الدولار وسعر تحويله وقيمة الخصم التي توضع على عمليات التحويل من خلال PayPal.

تلك أبرز التفاصيل التي واجهتني في بداية تعاملي المالي مع العمل الحر، فما هي أبرز الصعوبات التي واجهتكم وكيف تغلّبتم عليها؟