كيف أبيع خدمتي الأولى؟

هنالك 3 طرق مهمة أراها الأفضل لكي تأتي بعميلك الأول وتدفعه إلى شراء خدماتك.

01 - معرض الأعمال - Portfolio:

لا بُد أنك مللت من سماع هذه الكلمة وأنت في بداية مشوارك، لكني دعني أخبرك أنها أهم وأفضل طريقة تعزز بها عدد مبيعاتك أو على الأقل تمكّنك من بيع خدمتك الأولى، لأنه ليس من المنطقي أن تعرض على العميل خدمة لا يستطيع رؤية نماذج سابقة عنها أو حتى مجرد تخيلها ليحدد بها جاهزيتك لاستلام طلبه حتى وإن كنت محترفا في مجالك! وإن كنت محترفا كما تقول.. مالذي يثبت لنا ذلك؟ (خذ دقيقة من وقتك للتفكير في هذا)

02 - اتقان العمل:

إن كان عملك متقنا فلن تواجه مشكلة في اعتلاء نتائج البحث، لأن العميل ذكي ويعلم أنه يمتلك مئات الخيارات -المتشابهة- أمامه، ولن يلفت نظره إلاّ عمل متقن فيه مهارة وجودة واضحة.

لهذا خذ كامل وقتك في إتمام نموذج واحد على الأقل ليكون في معرض أعمالك. وهذا النموذج الوحيد هو الذي سيصنع لك فرصا حقيقية للحصول على أول عميل.

03 - الترويج لخدماتك:

جيد، الآن أنت تمتلك معرض أعمال.. ثم ماذا؟ الخطوة الثانية يا صديقي هي التحرك، لا تنتظر من العميل أن يجدك، فحين تشتهي السمك.. أنت لا تنتظر من السمكة أن تقفز من البحر إلى صحنك! كن منطقيا.

نفس الفكرة مع العميل.. ولكن كيف؟

حسنا يمكنك فعل هذا:

- انشر أعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي (إن كنت لا تمتلك ميزانية أو قاعدة متابعين.. يمكنك فعل ذلك مجانا بالنشر في المجموعات التي تهتم بمجالك)

- ابحث عن العميل المناسب ولا تخف من المنافسة.

- كن صاحب الحركة الأولى، تواصل مع العميل الذي تتوقع أنه سيكون مهتما بخدماتك واعرضها عليه، (صدقني لن تخسر شيئا).

- قدّم الطعم، مثلا امنح العميل خصما بـ 50% من السعر الأصلي للخدمة، وستلاحظ أنه وافق مباشرة.. وسترى أن هذا التخفيض الذي قدمته اليوم سيعود عليك بالخير الكثير غدا.