تجربتي في توظيف المستقلين على منصة مستقل

30

التعليقات

اهلا وسهلا بك اخي الكريم

مشاركة تجربتك في الحقيقة شئ اكثر من ممتاز..خصوصا معنا نحن المستقلين ...

كنت متخوف وأنا أقرأ سردك للأحداث وتسلسل المشروع من بداية عرض المشروع وحتي التسليم ان اجد شئ سئ حدث معك ..

النقاط التي ذكرتها وفلترة العروض هذا يدل علي انك فاهم بالمجال .. ولهذا استطعت ان تحصل علي مستقل ممتاز .

..

لكن هناك مستقلين ممتازين ولم يحصلوا علي مشاريع وبالتالي لم يحصلوا علي تقييم ..أليس تطبيق هذه المعايير دائما يكون اجحافا في حقهم.. ؟

بالنسبة للمستقلين الجدد .. كيف نستطيع ان نقيم مهاراتهم .. ؟ هل معرض الأعمال كافي ؟ ام المراسلة وعمل نماذج قد يكون اختبار جيدا ؟

لهذا دخول السوق من جديد صعب ويُنصح بتخفيف الأسعار في أوّل مشروع للمستقلين

كلامك صحيح المستقل الجديد فرصه ضعيفة امام عروض المستقلين اصحاب التقييمات العالية .

..

عندما دخلت جديد وبدون تقييم كنت ادرك هذه الصعوبة .. فقد كنت استهدف المشاريع التي يعطي اصحابها كل التفاصيل ..ومرة وجدت احدهم يريد شعار وشرح فكرته للشعار فاشتغلت علي نموذج بصورة سريعة ..وقد اعجبه بالفعل ..

أنا أراسل الجميع - حتى الذي له تقييمات ومشاريع سابقة - للتأكد من أنه يفهم مرادي مجددًا قبل توظيفه. المُراسلة قبل التوظيف ضرورية ومفيدة.

هذا الخيار انا كمستقل دائما افضله ..حتي اكون علي دراية كاملة بتفاصيل المشروع .. ومن ثم اعطاء ميزانية ووقت مناسب ..وهو خيار اكثر أهمية لصاحب المشروع.

ممتاز،للأسف نحن ليست لدينا وسائل دفع إلكتروني حتى نستعمل المنصة للتوظيف ،لذلك أقوم بنفس ما فعلته لكن على المستوى المحلي.

أسعار الخدمات هناك منخفضة و الجودة مضمونة من خلال تصفحي لأعمال المستقلين المتواجدين على المنصة.

حين توظف مستقل عربي التفاهم يكون أسهل و التواصل كذلك

شكرا لك على طرح تجربتك.

الجميل أنك فاهم معايير اختيارك وأبعاد مشروعك لذلك حصلت على مرادك والحمد لله.

لكن ليس كل اصحاب المشاريع مثلك فهناك من لا يعرف حتى فكرة مشروعه ولم يحضر المحتوى اللازم وله فكرة مغلوطة ربما حول ذلك.

وللأسف هناك أيضا مستقلون يكتبون عروض خرافية ويذكرون حول أنفسهم معلومات مبالغ فيها لجذب الزبون وباسعار بسيطة وهذا ما يضرب جودة العمل على مستقل .

كمن يكتب خبرة 7 سنوات وتجد له عمل واحد في معرض الاعمال.

أي في نظري في منصة مستقل الذي يجعل الكثير من الناس لا يضعونها في حسبانهم (أصحاب مشاريع ذوي طموح أو مستقلين ذوي كفاءة)هو عدم وضوح الكثير من اصحاب العمل وايضا مبالغات المستقلين في طرح مهاراتهم ومراوغتهم ووعودهم للحصول على العمل ثم عدم اتمامه للاسف.

بارك الله فيك.

شكرا لك على مشاركة هذه التجربة

أو الجودة هي جودة هندية

ما هذه العنصرية أخي؟ هل معاملتك مع أكثر من شخص هندي عمله سيء يجعلك تعمم الأمر؟ أنظر يمكنني فعلها مع السوريين أو أياً كانوا، ليس هكذا يتم التعميم، حتى تقول أن العمل الحر من قبل الهنود في معظمه سيء يلزمك البحث والاستطلاع والاعتماد على المناهج التي تسير عليها مراكز استطلاع الرأي والإحصاء، أما الشخص العادي يمكنه التعنصر كما يريد لكن هو ليس مصدراً للمعلومة، اللعنة على الجودة السوفيتية...

ما هذه العنصرية أخي؟

لا أعتقد أنها عنصرية بقدر ما هي فخره بالعاملين في مجال الحر من الشباب العربي .

هو لم يذهب للسوق الأجنبي كما قال ، بل كانت ثقته الكاملة في أن يجد مستقلًا عربيًا لتنفيذ مشروعه مع أن المشروع ليس بالسهل .

فأنت هنا ستقرًا كمًا من الكتب باللغة الإنجليزية في مجال البرمجة ، ثم تخذ بعض المعلومات وتصوغها على شكل أسئلة وأجوبة على موقعه .

لو كُنت مكانك سأقوم بشكره على توجه لموقع عربي وإختياره مستقلين عرب .

فعليا هي عنصرية ضد الهنود ، الا تكون عنصرية هي ان يقول

جودة سيئة مباشرة

الهنود هم من صنعو هذه الهالة لأنفسهم.

نعم وأصبح متعارف عليه وعلى الصعيد العالمي بأن الهنود يقدمون أعمال بأسعار جيدة لكن الجودة ضعيفة مقارنة بباقي المناطق.

والأمر لم يحدث لشخص أو اثنين بل حدث مع الكثير لذا أصبح معروف أن الهنود يقدمون خدمات دون المستوى وطبعا هنا أتحدث عن العمل الحر في مجال البرمجة او التصميم ...

المستقلون الجدد ،

سعدت جدا بتجربتك ، وأجد أنك إعتمدت على معايير مهنية وعملية لإختيار المستقل ، وهذا رائع .

ولكن ما لفت إنتباهي أكثر وأود أن أطرحه للنقاش ، كيف يمكننا الوثوق بالمستقلين الجدد ، وخصوصا كما نعلم جميعا ، أن معرض الأعمال ليس موثوقا بالقدر الكافي ، فلربما قام المستقل بوضع أشياء ليست من صنعه أصلا !!!

هل في رأيك توجد آلية - مهنية - تمكننا من إختيار العناصر ذات الكفاءة العالية من بين المستقلين الجدد ؟

كيف يمكننا أن نتوثق من معرض الأعمال ؟

هل هناك آلية تتبعينها للتوثق من أن معرض الأعمال فعلا من صنع صاحبه ، وأنه لم يسرقها من هنا أو هناك ؟

وما رأيك في طلب نموذج مصغر من العمل - من المستقلين الجدد تحديدا - ، للإطلاع على الجودة ، هل قمت بمثل هذا الطلب من قبل ؟ وهل تعتقدين أنه سيؤثر على قرارك ؟

موضوع جميل شكراً، لقد حاولت اكثر من مرة توظيف مستقلين لكن المشكلة انه حسوب لايقبل طرق دفع خارج الدول العربية، انا مثلاً في المانيا لا يمكنني توظيف المستقلين وقس على ذلك بقيت الدول الأوروبية والغربية بشكل عام.

موضح في شروط الاستخدام في مستقل أن المنصة تقبل الدفع لجميع الدول باستثناء:

الدول والمناطق غير المتعامل معها: خدمات مستقل غير متاحة في دول الاتحاد الأوروبي ولا للشركات أو الأفراد المقيمين في الدول التالية: Afghanistan, Cuba, Iran, Iraq, North Korea, Somalia, Sudan, South Sudan, Syria, Crimea Region of Ukraine, Yemen, Zimbabwe

وهذا هو المصدر إذا أردت الإطلاع على شروط الاستخدام:

انا اعلم هذه المعلومة لكن لماذا حسوب تخسر زبائنها العرب من الاتحاد الاوروبي هذا ماحيرني؟

تجربة جميلة اخي الكريم وغنية بالتفاصيل والله حاجة مبشرة للوطن العربي والاسلامي

لكن ارى القليل من الاجحاف في الهنود والتعميم الخاطئ

الجيد أنك ذكرت التجربة بكامل ما فيها كمراحل من تواصلك مع المستقلين وكيفية تفاوضك معهم بالتفاصيل وما هي أوجه الاختلاف التي اعترضتك أثناء الاتفاق، حتى النتيجة النهائية كانت مجدية حقاً لك وللمستقل.

ما لفتني هو نقطة التقييم داخل العمل نفسه، أقصد أثناء عملية تنفيذ المشروع، ومَن طلب منك تقييم العمل وأخذ التغذية الراجعة هو المستقل نفسه، أرى أن هذه نقطة جيدة لأخذها بعين الاعتبار للمستقلين حين يكونون هم المبادرون في طلب ذلك.

تشجيعك هذا يأتي في جانبٍ داعم حقاً، يستطيع أن يرى من يقرأ هذه التجربة أنك بالفعل خضتها بدقة وفهمت مداخل التعامل معها وليس فقط الانطلاق من حاجتك بانجاز عملٍ ما.

شكرا لك على شرح والإفصاح عن تجربتك اعطتنة فهم لما يرغب به العميل

لكن لنكون صريحين انت قلت انك كنت متردد من الجدد لأنهم ليس لديهم تقيم و هذا خطأ فأنت تستطيع الاتصال بهم قبل انهاء فترات العرض للتعرف عليهم قبل اختيار الشخص


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع