توضيح

(النقاش ليس على علاقات محرمة او غير ناضجة تحدث خارج أطار الزواج او الخطبة او التلميحات الجادة والرسمية بين الاهل)

 اصبحت الاولوية مؤخراً فى كثير من العلاقات العاطفية والرسمية هى القوة المالية للرجل بغض النظر عن حسبة المبدأ العاطفى والانجذاب كما ان هناك اعتبارات ومبادىءاخرى مهمة  ولكن النقاش ليس بصددها

وحتى نتحدث بواقعية فالمال مهم على مر الازمنة فى كل شىء لا سيما فى الزواج وتأمين المستقبل 

وعلى ذكر أهمية المال فمن وجهة نظرى اللوم على حواء فى التركيز الشديد فى التمسك بالجانب المادى فى اختيارها للرجل غير منطقى تماماً خصوصاً فى هذا الايام الصعبة

ومن المغالطات التى نسمعها من هؤلاء الذىن يعتقدون من وجهة نظرهم حتى الان ان الحب ينتصر على الظروف الصعبة والحال الغير ميسور 

ان الرجل الذى يعيش رغداً غالباً تجده منفلت اخلاقياً ودينياً وانه لن يحافظ على تلك التى اختارته من اجل راحتها المادية وسيتعامل معها على انها سلعة يمكن تبديلها

 مثل المغالطة الاخرى التى اسمعها كثيراً ان الله لا يعطى المال والصحة او الاخلاق الجيدة معاً 

اعلم ان لكل شىء قدر والكلمة الاولى والاخيرة للنصيب لكن من الامور التى تعتبر مخفية علينا نحن الرجال هو شعور المرأة او البنت فى داخلها بعد تفضيلها لاهدافها المشروعة فى العيش الهنىء على حبها لشخص ما لا يستطيع تحقيق تلك المصلحة؟

اقصد هل ينْسى الحنين بمجرد ظهور الامان المادى مع شخص اخر ام ان ذلك الحب يظل فى عقلها كذكرى طيبة ام انها يمكن ان تخرج عن المألوف وتنبش فى الماضى وتتخلى عن كل شىء اختارته بأرادتها من اجل حبها القديم

ام ان اختيارها رجل اخر غير التى احبته يثبت لها انها ستتخطى كل ما فات وأن الامر سهل ؟

واخيرا من وجهة نظركم من يتأثر نفسياً ومعنوياً اكثر بأنتهاء تلك العلاقات القائمة على الحب بسبب الامور المادية والظروف الخارجة عن ارادتهم بشكل عام

الرجل ام المرأة ؟