عاشقة القهوة،،، ،،،،،،

يقال ان الصدفة قد تكون اجمل من الف ميعاد كذالك كان لقائي مع عاشقة القهوة ،،،، كانت تجلس الي طاولة في احدا المقاهي الفاخرة ، وكنت اجلس في طاولة اخرى ،،، تقابلها ،،، تشير الى النادل ،، يتقدم نحوها ويقول ، ، (مرحبا ماهو طلبك ) تقول بكل ثقة ،،، اريد قهوة ،،، وكأنها تحاول ان تقول بلغة ابلغ انا مرأة قوية على عكس العاطفة التي كانت تبدو عليها ،،، تحاول اخفاء جانبها الطيب ... كانت في غاية الحسن كأنها البدر يبعث نوره ،، في ارجاء مكان خيم عليه هدوء الشتاء ، كانت قطارات المطر ترسم خطوط على زجاج النوافذ تبدو كانها لوحة سريالية ،، لا شىء في الارجاء يبدو واقعيا غير ابتسامتها الساحرة والتي لم تغادر محياها منذ جلوسها ،،، قتلني فضول القطط ،، تلخص حلمي ان اكتشفها ،،، غادرت موقعي

رغم حرب التردد الضارية ،،، وقفت امامها و سألت ،، ( هل ازعجك ) قالت ( لا يمكن ان انزعج تفضلي ) قلت (شكرا ) سالتها (اتحبين القهوة) قالت ( اعشقها ) قلت ( اتعلمين ان الكتاب و الشعراء كثيرا ما بالغو في وصفها ربما لانها كانت دائما انيسا في الوحدة تشعر بانفاسه دون ان يزعجك بحديث ،، مصدر كبرياء و قوة رائحتها الساحرة تجعلك تسافر معها حيث الصفاء و الذاكراة .

وكثيرا ما يشبهونها بالمرأة وجودها ممتع و غيابها صداع ووحدة ،،، حتى ان بعض المجتمعات تعتبرها ممارسة ذكورية صرفة .... لذلك يعتبرون المرأة التي تخرج عن هذا التقليد جريئة و متمردة ،،، )

قالت ( انا حقا متمردة )

قلت ( ضد من )

قالت ( ضد كل القوانين ضد نظرة المجتمعات المتخلفة ضد الحقيقة الزائفة ضد الحب فاقد التضحية ضد الاستسلام و الانهزام ضد الفراغ و الجمود و الجحود و التسلط ضد الكبرياء و الرياء انا متمرد ضد نفسي و ضد الجميع ...... )

توقفت لحظة كأنها تبحث عن فكرة ثم استأنف الحديث ( عشقت القهوة حين كان العشق ممنوع و بحثت فيها عن كل الاجوبة لكنها زادة في حيرتي لذالك توقفت عندها و اكتفيت بها )

قلت ،،، (ربما هي ايضا سبب لقائنا و سبب حديثنا ،،، ربما التقينا سابقا في زمان اخر و مكان مختلف ولكن في كل لقاء يحدث اكتشاف جديد ،، ، انت المتجددة في كل حين ،،،،)

  • يحدث احيان ان نلتقيا بأشخاص تكملنا تجملنا و تبعث فينا كل امل ،،،، اشخاص صنعو من بين الركام اجمل الاشكال ... اشخاص بعذوبة القهوة و صفائها و رائحتها الطيبة ،،، هي عاشقة القهوة اذا تحمل جل صفاتها تختزل اجمل الذكريات و حتى اقصاها تقاومها و تتناساها تصنع في كل يوم جلسة تأمل ،،، فقط هي و رفيقتها المخلصة تترشفها بكل هوادة كأنها تخاطبها تتأملها كما تتأمل البحر يمسح عنها كل ذكرى قاسية و بدون سكر كأنها لا تريد ان يكون بينهم حائل و كأن السكر يعكر صفائها و يخفي لذتها .... ،،، ادمنت القهوة حين عرفتها كما ادمت الحديث اليها .....