اشعر باليأس العميق


التعليقات

يمكنني قول أن هذه لحظة يأس قد يمر بها أي شخص، فنحن بشر وأحيانا يتملك منا اليأس، وننهر أنفسنا بشدة ويحقر اليأس من أفعالنا ولا يجعلنا نرى أية إنجاز حققناه.

لذا لا تدع اليأس يتملك منك، ولا تضع نفسك في مقارنة مع أحد أي أن كان، فهذه النقطة أسرع الطرق للشعور بالإحباط واليأس.

حاول أن ترتب حياتك، وحدد أهدافك، ولا تتردد بذلك، أما عن مشكلة الخجل الاجتماعي فقد عانيت منها فترة ولكن تغلبت عليها، شاركتها بمساهمة هنا، يمكنك الإطلاع عليها ستفيدك بالتأكيد، فليس هناك أحد دون مشاكل، لكن نحن من نحدد متى سنتخلص منها،

أما عن الانتحار، فواثق أنها ليست سوى كلمة قولتها وقت ضعف، فوراء كل هذا اللوم شخصية قوية ليست ضعيفة، فالضعيف لن يأبه لشيء.

لذا اترك كل هذا واتخذ القرار لتغيير كل هذا والتغلب على كل هذه المشاكل.

اعرف رددت على مشاركتك تلك

واخبرتك ان اللامبالاة هي السبب فيما انا عليه

لكن من لا يبالي لن يرى نفسه لا يبالي، بمعنى طالما تدرك نقاط ضعفك وتلوم نفسك فأنت شخص تبالي جدا لكن ينقصك التقدم بخطوة وحل مشاكلك، ينقصك العزيمة للبدء، لذا كل ما عليك تحديد مشكلة واحدة والبدء بحلها دون تردد، واعتبرها تحدي لك، ضع وقتا واجعل هذا تحدي لك مع نفسك، ولدي ثقة أنك تستطيع.

يمكنك البدء وإخبارنا بالنتيجة.

ساتقدم هذه الخطوة ان شاء الله واعلمكم بالنتيجة

مرحبا .

عزيزي المجهول،اعلم أن وراء كل ابتسامة قصة حزينة،وهذه هي طبيعة الحياة التي نراها على وجوه من حولنا في كل يوم،ويمكنك ببساطة ملاحظته في العديد من المواقف التي نتعرض لها عندما نواجه بعض المشكلات التي تعرقل خطواتنا في الحياة، والتي تتطلب ادراك بعض الأمور المهمة لمواجهتها و النجاح في التغلب عليها وحلها.

لماذا ياصديقي اخترت أن تسلك طريق اليأس السهل الذي لا يسلكه إلا العاجزون؟ ألا تعلم أن بعد الضيق يأتي الفرج !تذكر أن الأنبياء والعظماء والعلماء تعرضوا لكثير من مواقف الإحباط والفشل، ولكنهم لم ييأسوا من رحمة الله تعالى وإمكاناتهم" إنه لا يقنط من روح الله إلا القوم الكافرون".

فلتعلم يا صديقي أنك المسؤول الأول والأخير عن نفسك،وعن نجاحك وفشلك،فالتغيير يبدأ من داخلك، فالمعانات قد تكون من ضرورات التغيير أحيانا!عليك بالجد والتعب وإلاصرار لتقف من جديد، فابحث عن حلول لمشكلاتك ،ولا تقف عاجزا مهزوما أمام ما يصيبك،فادرس المشاكل من جميع جوانبها لتخرج بحلول ابداعية جديدة.

لا تجعل المقارنات الزائفة تخرب حياتك، يجب أن تكون واثقا من نفسك واختياراتك مهما كانت ظروفك الخاصة والتركيز على أحلامك وأهدافك.

رتب حياتك وفق خطة منظمة مبنية على أهداف، وحاول السير عليها حتى لا تكون فرصة لحدوث مشكلات بالتالي تقودك إلى اليأس، وابتعد قدر المستطاع عن الروتين القاتل.

المشكلة ان اختي تعتمد عليي

وانا حرفيا كالغارق في الرمال اغوص تدريجيا

صديقي المجهول حاول قدر المستطاع أن تتخلى عن الأفكار السلبية، واجه مشاكلك ! وحاول أن تحلها وأنا متأكدة أنك ستتخطى كل ما أنت فيه،يجب عليك أن تعقد عزيمتك للبدء من جديد وتتحلى بالصبر والقوة من أجلك أولا وتانيا من أجل أختك، التي تعتمد عليك لا تخذلها من فضلك.

شكرا لك ..

ساحاول ان شاء الله..

هل تعرف ما الجيد هنا؟ أنه ليس من المستحيل تحسين هذا الوضع بل سهل جدا إذا أردت ذلك لأنه يمكنك تحويل كل هذه التهديدات لفرص فبدل البكاء والتحسر ثق بنفسك و اسعى جاهدا للتميز، فقط إبدء بهذا التحويل.

كل منا يمر بهذه المرحله

وانا مررت بها ولا يكلف الله نفس الا وسعها

يتخيل في نفسك انك أغبي، اضعف، اكسل انسان في هذا الكوكب او عديم القيمه.

لكن صدقني يااخي ايام وتعدي... وتقف مره اخري اقوي

استمرت فترة طويلة للاسف

ماذا لو كانت سنوات !!💔💔💔💔

هي بالفعل سنوات عجاف

لكن ستاتي سنوات أجمل بإذن الله انظر الا قصه يوسف عليه السلام


قصص وتجارب شخصية

شارك كل ما يحدث معك من قصص وتجارب حياتية مفيدة، واقعية، وغير منقولة. مشاركتك هذه قد تلهم الآخرين، وتنقذ حياة شخص ما.

76.9 ألف متابع