13 عاماً منذ بدايتي في العمل الحر والان انا على صدد ان افتح مشروعي الاول

مشكلتي الان اني كنت اعمل حر وعادتي في النوم وفي العمل اصبحت سيئة

مشكلة النوم

اليوم 24 ساعة لا تكفي واصبح توقيت اليوم فعلياً 30 الى 35 ساعة. مثلاً انام 10 ساعات واصحى 20 ساعة او اكثر

وانام في اي ساعة واصحى في اي ساعة واعمل في اي ساعة وطبعاً اوقات النوم لم تكن ابداً في نفس الوقت كل فترة موعد ونومي وصحياني مختلف "حسب التوقيت المحلي لغرفتي :)"

وحاولت مراراً وتكراراً ان انام طبيعي 8 ساعات واصحى بموعد ولكن للأسف دائماً لا تمر شهر الا لو رجعت لعادتي القديمة بسبب صعوبة النوم وعندما لا انام جيداً لا يمكنني اعمل اضطر الى انام كامل وقتي واصحى في وقت متأخر وانتهى الامر :(

مشكلة توقيت العمل

طبعاً ساعات العمل تكون على حسب المشروع، احياناً اعمل 10 ساعات متواصلين لمدة. وفترة اخرى عندما لا يكون في ضغط اعمل 3 الى 4 ساعات يومياً فقط، وطبعاً احياناً كثيرة لا اعمل على الاطلاق. لم اكن احتاج الى العمل بشكل مستمر لارتياحي مادياً من المشاريع اللي اعملها في وقت قصير، وما عندي التزامات مادية كثيرة.

نصائحكم

الان عرفتم نمط حياتي القديم والان وانا على صدد افتتاح مشروعي الاول (في نفس مجال عملي) مع شركاء وموظفين والمفروض اننا نعمل جميعاً في نفس المكان في نفس التوقيت بشكل يومي، ومن تجاربي السابقة للأسف لم تنجح.

هل من نصائح لنجاح التغيير في نمط العمل؟

المختصر لمن لا يحب التفاصيل الطويلة (TLDR):

طيلة 13 عام في العمل الحر داخل منزلي اكتسبت عادات سيئة في توقيت النوم وتوقيت العمل والان سأضطر الى العمل في مكان جديد مكتب مع عاملين اخريين واحتاج نصائح من اي شخص كان يعمل حر واصبح موظف او صاحب عمل يحتاج لساعات معينة ثابتة في مكان اخر على عكس العمل من المنزل.