• هل هنالك حد ادنى لقيمة المشروع؟

  • ما هي معايير العمل؟

مشاريع مستقل VIP تبدأ من 500$ وان كانت قيمة المشروع أقل هو على الأغلب لا يحتاج فريق للعمل عليه. ماذا تقصد بمعايير العمل؟

معايير العمل اقصد بها انه بعد ان اقدم مشروعي واختار VIP هل سأضمن انه سيتم العمل على مشروعي بمعايير عالية واحترافية. اي ضمان ان المشروع سيتم الانتهاء منه بافضل وسيلة ممكنة؟

أجل.

ما سيحصل هو أنه سيتم التواصل معك، فهم متطلبات المشروع بشكل كامل ورؤية أمثلة عما تريد، ثم سيناقش فريق مختص مشروعك وسيختاروا أفضل طريقة لتنفيذه كالتقنيات المستخدمة، على كم مستقل سيوزع المشروع، تسلسل تنفيذ المشاريع، وسيضعوا خطة واضحة له. سيقوم فريق مستقل VIP من اختبار المشروع والتأكد من جودته وخلوه من الأخطاء ومن تسليمه لك جاهزاً مع التوثيق أيضاً.

  • إضافة جيدة جداً ستوفر كثيراً على أصحاب الأعمال إنتاج أعمال بالجودة المطلوبة ورفع عنهم عناء البحث والتجربة والمتابعة وخلافه مما يٌعطي ثقة أكبر مما سيُشجع الكثير على طرح مشروعاتهم دون الخوف من عدم تنفيذها بالشكل المطلوب، موفقين بإذن الله.

خدمة جيدة نوعا ما بغض النظر عن المشاكل التي ستببها لبعض المستقلين .

إلا أنها ستخلق نوع من الجدية أكثر في العمل علي الانترنت عربيا ووثوقية أكثر لأصحاب المشاريع كما أنها ستوفر نوع من المنافسة الجيدة للمستقلين, وهو ما يجعل السوق اكثر جدية واستقرارية لليد العاملة به .... ليت خلقت مثيلتها للخمساويين :) .

نسخة من خدمة UpWork Enterprise

نسخة من خدمة UpWork Enterprise

لا اعرف لكن Upwork لا يعمل في كثير من الدول من دولتي (ليبيا) و كان هناك الكثير من الشكايات من المستقليل بعد الحاق Elance اليه .

أهذا هو مشروع حسوب الجديد الذي كنت تتكلم عنه @khelll ؟

https://io.hsoub.com/go/43074/213921

حسناً!

هل سنرى المشروع الجديد قريباً؟

هذا الشهر ان شاء الله، اثنين وليس واحد.

رائع! هل لك أن تحدد المجالات لمحاولة التخمين ؟ :)

حسنا مر أكثر من شهر لم نر المشروع الثاني بعد.

هل نفهم انكم اصبح رؤساء المستقلين ! بمعنى انكم اليد الكبرى في تسيير المشروع واختيار المستقل

طبعا كل الناس ستتوجه اليكم من الان فصاعدا ، هو اذا كان سيعرض 500 دولار في مستقل فسيعرض 500 دولار في مستقل vip

وبالتالي العمولة المقتطعة ستنقص من ربح المستقلين وليس من ميزانية المشتري

المشكل ليس هنا بل في شيئ اخر ، على اي معيار ستعتمدون حتى يتم اختيار المستقلين ! الخبرة ! اذا دخل واحد جديد لديه 0 مشروع مستلم فكيف سيأخذ فرصته ؟ كيف ستتحققون انه محترف رغم ان لديه 0 اعمال ؟ اذن ستوظفون فقط قدماء الموقع الذين قدموا اعمال عديدة حتى وان كان المستقل الجديد لديه مهارة أكبر !

اظن ان الخطوة لم تكن لها دراسة جدوى ! فما لاحظته في شركة حسوب هو ان المشتري ياخذ اهتمامكم الكبير !

فمثلا انا في خمسات سرق كورسي وتم بيعه من طرف اشخاص اخرين ولما اكتشفت الامر (بيع 10 مرات اي 50 دولار) ولما طلبت تعويض فلم يعطوني اي تعويض ؟ لكن لو المشتري اعطوه محتوى مكرر سيتلغى الخدمة و ويسترجع ماله

هل تصدق انه بسبب مشكل تافه تم غلق حسابي في خمسات ( لدي اكثر من 320 مبيعة واغلب الاسعار تتجاوز 5 دولار لكل خدمة ) بسبب سبب تافه ؟ هل تعلم انه بعد ان توسلت لدعمكم الفني لمدة 24 ساعة حتى لاصل لسبب القفل ؟ هل تعلم انه لدي الان 36 ساعة اتوسل اليهم من اجل اعادة حسابي الذي فيه 280 دولار معلقة والسبب مضحك جدا لكن لا احد يرد ويعطني الحل ؟

لماذا نحن الباعة اصبحنا نعاني في مشروعكم الذي احببناه واصبح مصدر رزقنا ؟

! اذا دخل واحد جديد لديه 0 مشروع مستلم فكيف سيأخذ فرصته ؟ كيف ستتحققون انه محترف رغم ان لديه 0 اعمال ؟ اذن ستوظفون فقط قدماء الموقع الذين قدموا اعمال عديدة حتى وان كان المستقل الجديد لديه مهارة أكبر !

أخي الكريم؛ المستقل المحترف يُثبت نفسه في العمل من الشهر الأول ويحصل على تقييم عالي، وإن لم يكن لديه مشاريع مُسلمة فلديه معرض أعمال سابق (طالما أن لديه مهارة وخبرة)

لا أظن أن محترفًا يخشى على فرصه.

لو كنت مشتري لاخترت من سلم 30 مشروع على الذي سلم 0 مشروع :) من يضمن لك ان أعماله التي وضعها هي ملكه وقام بها مئة بالئمة لوحده ؟ خاصة كامر يعلق بالبرمجة ؟

أختلف معك. فمئات المستقلين الذين دخلوا إلى المنصة وحصلوا على مشاريع وتقييم إنطلاقًا من ولا شيء دليل على أنّ المشترين على المنصة "يغامرون" بالتعامل مع مستقلين جدد.

-2

نعم فيه مستقلين اشتروا مشاريع من شهرهم الأول وحصلوا على تقييم عالي وصار لهم إسم في مستقل

فيه مستقلين يدفعون فقط عمولة الموقع وثمن المشروع اصلا كان لهم ويعود لهم ... بعد أداء تمثيلية للحصول على مشاريع

طبعا كل الناس ستتوجه اليكم من الان فصاعدا ، هو اذا كان سيعرض 500 دولار في مستقل فسيعرض 500 دولار في مستقل vip. وبالتالي العمولة المقتطعة ستنقص من ربح المستقلين وليس من ميزانية المشتري

عمولة مستقل VIP لن تؤثر على أرباح المستقلين. إن رأى فريق مستقل VIP على أن الميزانية التي يقترحها صاحب المشروع ليست مناسبة فإنه سيُطلب منه رفعها. بعبارة أخرى، تهمنا مصلحة المستقل تمامًا مثلما تهمّنا مصلحة صاحب المشروع.

فيما يخص اختيار المستقلين

https://io.hsoub.com/go/43433/216058

طيب طمأنتمونا ، فخوفنا كان من المستقلين الجديد الذين لا يملكون مشاريع مقدمة سابقا

هل يمكنكم حل مشكل خمسات الخاص بي ؟ فالدعم لا يرد علي

خطوة ذكية وجميلة

لكن نحتاج لتوضيح

هل مستقل VIP سيكون له قائمة مستقلين مختارة بمعايير تحددها إدارة مستقل وتلجأ لهم لتنفيذ مشاريع هذه الفئة

ام أن فريق مستقل VIP سيدير فقط حساب صاحب المشروع وينشر المشروع عبر حسابه ليظهر لكافة المستقلين ليتقدمو بعروضهم وتكون مهمة مستقل VIP فقط في أختيار الأنسب من بين العروض المقدمة

وبما أنكم تطرقتكم لمشكلة التواصل بسبب إنشغال صاحب المشروع أيضا مسألة التواصل بصورة عامة وطريقة النقاش الحالية لا بد أن تعيروها أهتمامكم

طريقة التواصل بين المستقل وصاحب المشروع بصورتها الحالية غير فعالة وتضيع الكثير من وقت كل منها

ونلجأ دائما للتواصل الخارجي (تلقرام او سكايب او واتس اب ) وثم نلخص الاتفاق على صفحة النقاش

إدارة مستقل ترفض أي مقترح بخصوص تحسين طريقة التواصل وفي نفس الوقت تتوعدنا بإغلاق حساباتنا في حالة تواصلنا خارجيا

نمازج من مشاكل واجهتها انا فعليا كمستقل

1 - أحيانا تصل الرسائل المتبادلة بين المستقل وصاحب المشروع لمئات الرسائل وهو أمر مزعج عبر الطريقة الحالية

2- أحتاج أحيانا متابعة جديد موقع مستقل عبر الهاتف وهو يعقد مسألة التواصل أكثر لعدة أسباب منها الحاجة كل مرة للإنتقال للمتصفح

3- احيانا تصلني رسالة تنبيه ولا انتبه لها الا بعد مرور ساعة او أكثر

لدي مقترحات ارسلتها اكثر من مرة لفريق دعم مستقل ولم تجد أذنا صاغية

1- التنبيه الصوتي للرسائل والإشعارات

2- استخدام أشعارات المتصفح

3- إنشاء تطبيق فقط للتواصل وتلقي الرسائل والتنبهيات

بالمختصر المفيد هذا التطوير سيفيد شركة حسوب وأصحاب المشاريع أما المستقلين فهو ضد مصالحهم تماما

روعة

المنصة التي يعمل عليها المستقلين ستنافسهم ؟

كنت أظن أن العرض و الطلب فقط هو المحرك

اذا كانت المنصة هي من يختار المستقلين أين المنافسة الآن ؟

  • آسف مجرد رأي شخصي -

مهمة فريق مستقل VIP إدارة تنفيذ المشروع فقط، وليس تنفيذه. أي فريق مستقل VIP سيوظف المستقلين من موقع مستقل ولا ينافسهم.

اعتذر منك اخي الاغا, ولكن على اي اساس سيتم اختيار المستقلين ؟

الن يكون من الاشخاص الذين تعرفونهم او تعاملتم معهم من قبل ؟

الا يعني هذا اقصاء شريحة كبيرة من المستقلين خصوصاً المستقلين الجدد في المنصة !؟

"هو مشروعكم وانتم احرار بما تفعلوه او السياسات التي تتبعونها", ولكن كمستخدم احب ان اعرف تلك السياسة (على اي اساس سيقوم فريق حسوب باختيار المستقلين )؟

مبدئيًا المستقل الجديد الذي ليست لديه أية مشاريع ستكون حظوظه أقل من أصحاب المشاريع الذين لديهم مشاريع من قبل بغض النّظر عن وجود خدمة كمستقل VIP.

لكن في المقابل (وعن تجربة شخصية)إن كان المُستقل خبيرًا في مجاله وإن كان يُحسن تقديم العروض بشكل مدروس (قراءة نص المشروع بشكل جيّد وتقديم عرض مناسب له كما أنه قام بإضافة أية مشاريع سابقة قام بتنفيذها إلى ملفّه الشخصي فإن احتمال حصوله على مشاريع وارد.

تعاملت مع حوالي 100 مستقل ولم تكن لدى الأغلبية الساحقة منهم أية مشاريع سابقة على مستقل لما وظّفتهم (يعني كانوا مستقلين جددًا). ما ميّزهم هو المشاريع السابقة التي وجدّتها في ملفاتهم الشخصية إضافة إلى العروض المدروسة بشكل جيّد التي أرسلوها.

أهلًا يوغرطة.

ربما لم تفهم كلامه، هو يقصد أن فريق مستقل مثلًا يعرف محمدًا، ومصطفى، سندير مشروعًا جديدًا، أه نعرف مصطفى إنه يعمل جيدًا ونضمن إكمال العمل معه عن التعامل مع مستقلٍ جديدٍ، سنتعامل معه للتطوير، قبل ذا محمدٌ سيصمم المشروع، ولن يكون هنالك ذاك التنوع في التعامل مع مختلف المستقلين.

سؤال جيد وسنوضحه في صفحة الخدمة.

إضافة لما ذكره يوغرطة @djug فريق مستقل VIP سيدير جميع الأمور من حساب صاحب المشروع نفسه. هذا يعني المشروع سيضاف كأي مشروع آخر على منصة مستقل، جميع العروض ستظهر لصاحب المشروع في حسابه وسيكون مطلع دائماً على جميع التواصلات الجارية مع المستقلين.

-1

حسب ما قرأت فالمنصة ستناسب من لديه مشاريع كبيرة وليست تلك الصغيرة على مستقل، والله أعلم.

طيب المنافسة هناك أصلا على المشاريع الكبيرة أليس كذلك ؟

ألم يهرب المستقلون من خمسات لمستقل طمعاََ بالمشاريع الكبيرة بدل ال 5$ ؟

11

لتوضيح الصورة. إليك هذا المثال:

 لنفرض أن عمر لديه مشروع كبير لتصميم موقع إلكتروني. عمر رجل أعمال مشغول جدًا ولو كان لديه وقت لربّما سلّم المشروع لمستقل يُدعى محمد . المشكل أن عمر لضيق وقته ولكثرة مشاغله لن يستطيع متابعة المشروع عن كثب وقد يُتعب محمد معه لأنه لن يرد عليه في الوقت المناسب (يعني قد يرسل له محمد استفسارًا ولا يرد عليه سوى بعد أسبوع). أو ربما قد ينشر مشروعه على مستقل ولكثرة العروض التي حصل عليها لم يستطع معرفة أيها أفضل وبالتالي قد يهمل المشروع حاليًا. أو قد يكون لديه مشروع موقع وتطبيق أندرويد وتوفير محتوى للموقع والتطبيق ولا يدري كيف سيقسم هذا المشروع على أكثر من مستقل وكيف سيدير ويتابع أعمالهم.

بعبارة أخرى، هناك صاحب مشروع مستعد لدفع مبلغ مُحترم مقابل مشروعه. وهناك العديد من المستقلين الأكفاء الذين بإمكانهم تنفيذ المشروع والحصول على ذاك المبلغ، لكن نظرًا لظروف صاحب المشروع لم تتم الصّفقة (لم يستفد لا المستقلون ولا صاحب المشروع).

مع مستقل VIP سنتجاوز هذه العقبة. يتواصل عمر مع مستقل VIP يشرح لهم بأنه يرغب في تصميم موقع مُحتوى وتوفير محتوى له وتوفير تطبيق أندرويد خاص بهذا الموقع. وبعدها سيرتاح في حديقة منزله الخلفية وسيتولى فريق عمل مستقل VIP الباقي. سيقسّمون المشروع إلى عدّة مشاريع وسيقومون بطرح المشاريع على مستقل واختيار المستقلين ومتابعتهم.

الكل مستفيد. صاحب المشروع حصل على ما يبحث عن، والمستقل سيستفيد بحكم أنه سيتسلم مشروعًا يقوم بإدارته فريق متفرّغ للأمر (لن يتأخر عليه بالرد وسيتابع مع المشروع بشكل احترافي).

أتمنى أن تكون الصورة واضحة

على الموقع مذكور:

إن كنت لا تملك الوقت الكافي لإدارة عدد كبير من المستقلين

عليه فالمشاريع من المتوقع ان تكون كبيرة نوعاً ما، في مثل هذا الوقت أظن ان فريق مستقل سيكون قد اتفق مع مستقلين للعمل أو أحصى عدداً لا بأس به من كل التخصصات في حال تم طلب مشروع معين من عميل ما لتنفيذه من قبل المستقلين ويدار العمل عن طريق فريق عمل مستقل.

يبدو أن الفكرة غير واضحة تمام

لنفرض أني صاحب مشروع أدخل موقع مستقل و أعرض مشروعي و اتابع العروض

و اذا لم يكن لدي وقت لإدارة المشروع أوظف شخص لادارة هذا المشروع كون موقع مستقل يضمن لي حقي

-هذا سابقا -

ماذا عن الوضع الحالي ؟

أدخل كصاحب مشروع للموقع و بدلا من أن أكتب تفاصل المشروع و اترك مجال للمنافسة أتوجه مباشرة ل مستقل vip و أكتب طلبي مرتاحا من مسألة المتابعة كما ذكرت

الآن كيف أستطيع أن أفرق موقع مستقل عن أي شركة خاصة حاليا ؟

الشركة الخاصة تستلم طلب العميل و توظف أشخاص للعمل على المشروع (هي من تختارهم)

ألا يفترض بالمنصة أن تكون مكان للتنافس مثل مواقع عالمية كفريلانسر و upwork ؟

عندما يقوم فريق مستقل vip باختيار المستقلين أين المنافسة الآن ؟

أرجو ان تكون الفكرة أوضح الآن

كل ما ذكرته صحيح، الى ان تصل الى النقتطين:

الآن كيف أستطيع أن أفرق موقع مستقل عن أي شركة خاصة حاليا ؟

هي حالة خاصة من موقع مستقل وليس تغيير في الموقع نفسه، تأتي تحت ظروف معينه تؤدي بصاحب المشروع الى اللجوء لخدمة VIP. على افتراض غير الوقت انك لا تستطيع ادارة مشروعك ومتابعته لأي ظرف.

عندما يقوم فريق مستقل vip باختيار المستقلين أين المنافسة الآن ؟

ما أعتقد واحد من أمرين، اما نفس الكلام الذي قلته انا في ردي السابق، أو ان فريق مستقل قد ينشر المشروع في المنصة عوضاً عن صاحب المشروع ويختارو الأشخاص المناسبين كما السابق.

لمن لم يفهم أعتقد أن الأمر بسيط جدا ، تواصل صاحب المشروع مع العميل يتطلب مهارات ربما لا يملكها أحدهما أو كلاهما كالنقاش حول خصائص المشروع تقنيا ، مهارة إيصال الفكرة كاملة وبشكل واشح ، استعمال اللغة والأوصاف التي يفهمها الجميع ... لذا أتت الخدمة لتسد هته الهوة بين صاحب المشروع والمستقل ، أما عن انتقادات بعض الأعضاء والتي تصف فيها الادارة بشكل غير مباشر بالجشع و المحسوبية وسوء التسيير فأجدها غير محترمة تماما وكذلك أصحابها ، إذا كان لأحد ما انتقاد فالأفضل استعمال لغة مؤدبة لأن سوء الفهم في الأغلب السبب الرئيسي لمثل هذه الانتقادات

بصراحة أنا لست ضد مستقل VIP أنا معه ربما لأني لست مستقلاً ولكوني صاحب مشاريع متفرقة

حيث كان لدي مشروع وعندما شحنت حسابي في مستقل

وأنزلت المشروع تاهت بي الخطى من كثرةالمستقلين لا أعلم من أختار ولأني مشغول جداً في مشاريع أخرى

فهجرت المشروع الذي شحنت حسابي من أجله وعندما عدت لمستقل

بعد فترة الرصيد متوفر والمشروع لم أبدأ به حتى رجعت مرة لا أستفيد من المبلغ في مشروع أخر وهجرت المشروع الأصلي الذي مازال يراودني حتى يومنا هذا وحقيقة قمت أفكر بالإستفادة من VIP على الرغم أن اقل مبلغ 500 دولار سيقف حاجز أمام الكثير من أصحاب المشاريع الجديدة والتي تستهدف شريحة كبيرة

شكراً حسوب ولكن نتمنى منكم الإهتمام في خمسات أكثر لأني أجد الراحة فيه أكثر من مستقل لا أعلم لماذا هل هو وسيلة التواصل أم المشاريع أمامي وأختار ما أريد ؟ أم الأسعار ؟

والحقيقة بالرغم النقلة النوعية في الويب والتي أحدثتها خمسات و مستقل إلا أني أجد أن أمامهما الكثيرررررر

السلام عليكم اخواني...

بعد ارسالي لمستقل vip مشروعي الخاص ونقاشي معهم تم تزويدي بالتكلفة الاجمالية للمشروع ولكنني اغتقد بأن هناك خطأ في احتسابهم للعمولة مستقل 20%...

وهي كتالي:

خدمات تصميم=800$

برمجة الموقع=1000$

برمجة التطبيق اندرويد وايفون=1000$

عمولة مستقل(20%)=700$

المبلغ الاجمالي للمشروع ككل=3500$

اعتقد بأن تم احتساب العمولة على دفعتين(اولا احتساب العمولة كتكلفة +اقتطاعها من اجمالي التكلفة مرة اخرى)

وافيدوني ان كنت على صواب ام على خطأ؟

تحياتي لك عزيزي يوسف ..

نعم أنت على حق ، طريقة الحساب كانت خاطئة من جانبي شخصيا ، أعتذر حقا لهذا الخطأ ...

لقد تم ذكر العبارة التالية في تصور الميزانية ذكر فيها:

عمولة مستقل VIP هي 20% من اجمالي التكاليف

بالتالي فإن الاحتساب _الصحيح _ يكون على الشكل التالي:

800 + 1000+ 1000 = 2800

الآن يتم احتساب العمولة 20% من الـ 2800 أي:

2800 * 20% = 560 و بالتالي تكون اجمالي الميزانية 2800 + 560 = 3360

الطريقة التي تسبب في الخطأ هي احتساب النسبة من اجمالي الـ 3500 و التي تم تقديرها كميزانية اجمالية متضمن النسبة بحد ذاتها.

أرجو منك ومن كافة السادة الذين أرسلت لهم تصور لمشاريعم بهذا الشكل العذر والسماحة عن هذا الخطأ.

الأمر لازال في مرحلة التصور ، ولم يتم خصم أي مبالغ على هذا الأساس ..

سأتواصل معكم من جديد عزيزي يوسف عبر البريد الالكتروني لتعديل الميزانية بالشكل الصحيح.

كل الشكر لك ولملاحظتك

تقبل مني فائق الشكر والتقدير

-2

لي تعليق بسيطة على التسمية:

  • لماذا اخترام اسما غير عربي لهذه الخدمة، في حين كان بالإمكان اختيار اسم عربي، مثل: الخدمات الخاصة، أو الشامل، أو المتكاملة، أو غيرها...

  • حتى مع هذه التسمية الاعجمية، لماذا استخدمتم اسما يوحي بالخدمية، والفردية، عوضا عن التنفيذية، والاشتراكية؛ فالواضح أن هذه الخدمة (حسب ما فهمته) لتنفيذ الأعمال للأفراد والشركات على حد سواء، وينفذها مجموعة من المستقلين.

-2

غرم ان الاضافة غير عادلة في بعض النقاط وتذهب اكتر لصالح المشتري او العميل ان صح القول

لكن لابأس على الاقل هناك بعض الجدية في مستقل

ولكن ماذا عن خمسات اصبح الموقع كسوق الخردى لاتوجد تطويرات جديدة تخدمنا ووعود كاذبة

بكل صدق لو سمعتم للآراء الناس وعملتم بها جيدا فأأكد لكم انكم ستتغيرون 180 درجة لكن مع الاسف

في عالمنا العربي اغلب الاحيان نجد ان العامل القوي دائما يكون المال وليس خدمة الناس

كمثال انضرو لموقع فايفر كيف يسمع لاراء البائعين والمشترين ويعملون بها واب وورك وفريلانس ووو.

مثلا في اب وورك فتجد انك تشتغل مرتاح .

انتم لكم مكانكم في العالم العربي فبدل من ان تطورونه وتزيدون من نجاح تعملون على العكس . لما لا تعملون نفس الشيء اعرف انك ستقول ان فايفر شركة كبيرة نعم اتفق معك ولكن كيف كبرة اليست بالناس التي تزداد عددها كل يوم

اتمنى اعادة النضر جيدا في هذه الامور فكل يوم تجد بائع مستقل . عميل يبتعد عن مشاريعكم لهذا السبب وانا واحد منهم بكل صدق

دعو المال اخر هم وابدأو بتطوير ماترونه ناقصا ولا يخدم الجميع وبعد ذلك ستجدون ان هذه التطويرات

غرم انها عادية او سخيفة بالنسبة لكم لكنها ستعيد الحياة في من لاحياة له

بالتوفيق ...