حاليًا أرى نقاشات كثيرة بين التخوفات المهنية في الفترة القادمة، وبين المشروعات التي يمكن لها النجاح وتستفيد من موجة دمج الذكاء الصناعي، وأيضاً الأفكار التي تتبنى الخروج من هذه الفقاعة بمشروعات يدوية أو خارج نطاق التنافس كله، ووجدت حل مطروح في كتاب Antifragile لنسيم طالب يستحق التفكير، فهو ينظر للفوضى والأحداث المفاجئة بأنه يزيد معها احتمالات التجربة، والاكتشاف المبكر للفشل والنجاح أيضًا، وهو ما يصوغه في مبدأ "الاستثمار في الفشل"، مثلًا من لديه رغبة في بيع منتجات رقمية، هو يرى أن تجربة 10 منتجات رقمية بسيطة مثلًا أفضل من قضاء الوقت كله للخروج بمنتج واحد كبير، والسبب أن ال 10 الصغار يسمحوا بتجربة أداء التفاعل مع المستهلكين، وتحليل ما يناسب السوق وما لا ينافسه، وحتى لو فشلت معظم المنتجات، فإذن عرفنا أن السوق يريد البقية القليلة فقط وهم من يجب استثمار وقتنا فيهم. ولكن هل هذه الفكرة صالحة للمبتدئين والمحترفين؟