السلام عليكم ...

أعذروني قد لا أكون من الأشخاص الذين يبدعون في الكتابة وسرد الأفكار لكني سأحاول جاهداً أن اوصل وجهة نظري بطريقة مبسطة .

في البداية : لماذا أنا كشخص لدي فكرة معينة احاول دائماً أن اخفيها عن الجميع وأنتظر أن يبعث لي القدر المتطلبات اللازمة لتنفيذ فكرتي ... لماذا لا أناقش فكرتي ؟ ... لماذا لا أخلق أوضاعاً جديدة ؟ ... لماذا لا أبحث عن من يكون لي عوناً في تحقيق الأهداف الكثيرة ؟

وهذا ما جعلني أطرح هذا السؤال " هل تظن أن الوقت قد حان لظهور مساحات عمل في الدول العربية بإيدي أبنائها ؟ " .

أنا هنا لا أتحدث عن مساحات العمل التى نعرفها تلك الأماكن الكبيرة أو ذات التجهيزات الممتازة ... ولكنى أتحدث عن مساحات العمل التي يوفرها الشباب نفسهم .

ولكن كيف ذلك ؟ . ما أقصده هو ولنفترض أني أسكن في دولة مصر مثلاً وتحديداً في القاهرة , لماذا لا تكون هناك مساحة عمل نوفرها نحن أبناء القاهرة هدفها ليس فقط مناقشة الأفكار وتبادل المعرفة والتعاون في تحقيق الأهداف ولكن أيضاً يكون لها هدف ثانوي وهو محاولة إيجاد حلول لبعض المشكلات التى تعاني منها القاهرة في كافة المجالات نحاول صنع تغيير ليس فقط في مجال ريادة الأعمال الذي نحبه ونتمني الأبداع والتطوير فيه ولكن ايضاً في المجتمع الذي نعيش فيه , نحاول دائماً خلق الفرص بأنفسنا لا نجد محاولة للإبداع إلا ونقوم بإستغلالها ومحاولة الإستفادة منها حتى وإن كان مجتمعنا أمامه فترة كبيرة للتغير فلنصنع بإيدينا نحنُ هذا التغير , نحاول دائماً الخروج من حيز التفكير إلي حيز التنفيذ حتي وإن لم تتحقق أهدافنا بنسبة 100 % ولكن لنصنع لإنفسنا طريقاً جديداً يعلمنا كيف نتعامل مع صعاب الحياة .

"المحاولة الأولي دائماً هي الأكثر أهمية لإنها تكسر حاجز التردد بداخلنا " .

وأخيراً , هذه وجهة نظري وأحترم كثيراً كل من تقبلها وكل من قدم لي نقداً يصححها .

واتمنى لكم عاماً سعيداً :)