السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أن أحلم بأن أدرس " علم الحاسوب " وأنا من مصر ، ولكني لا أستطيع الدخول إلي هذه الجامعة والتي تسمي عندنا في مصر بــ " كلية الحاسبات والمعلومات " لأن المجموع الذي تطلبه هو أعلي من مجموع نتائجي التي كانت مخيبة لأمالي وبسبب إهمالي أري حلمي يضيع !! للأسف ! .

أهلي أرادو أن يدخلوني جامعة خاصة لكي أحقق حلمي بل وصمموا على ذلك ، ولكن لظروف أسرية وشخصية لم أوافق حيث أنهم سيتكبدون الكثير من العناء والمشقة طوال الـ4 سنوات الخاصة بالدراسة ، ولا أحبذ أن أراهم يعانون من أجلي ، فراحتهم مهمة بالنسبة إلي حتي لو كان ذلك في سبيل التخلي عن حلمي مع أنه أصعب قرار أخذته في حياتي الشخصية والدراسية.

بالإضافة أنني كنت المقصر في أواخر الأيام الدراسية قبل الإمتحانات بسبب ماسمعته من أحد المدرسين من كلام إستهانة بي ( يقال لدينا في مصر * تريقة * ) ، وعن الخوف من الإمتحانات والتوتر الذي يصيب البعض قبلها.

بعيداً عن كل ذلك أنا الأن سألتحق بكلية التجارة في مصر ، وأفكر بأن أقضي هذه السنة في كلية التجارة وأتعلم اللغة الألمانية ، والعمل في الإجازة الصيفية بالإضافة إلي العمل الحر وأحاول تدبير مبلغ مالي كافي لي ليساعدني في الذهاب إلي ألمانيا للدراسة بها وتحقيق حلمي ؟

ولكن سيترتب علي ذلك أنني سأضيع سنة أخر من عمري ؟ فهل أضيع السنة مقابل الدفاع عن حلمي ؟

وأفكر في إقتراح أخر وهو أن ألتحق بكلية التجارة وأستمر بها وأجتهد وأحاول تطوير نفسي في البرمجة؟ ولكن عندما أفكر كثيراً في مثل هذا الأمور ؟ أقول وفرضاً إذا ما إستمررت بهذا الإقتراح عندما أراسل مثلاً شركة متخصصة في البرمجة والتقنيات وأنا خريج كلية التجارة ، وشخص أخر خريج علوم الحاسب يراسل هذه الشركة بحثاً عن الوظيفة ، ستختار الشركة بالطبع الذي درس علوم الحاسب ولن تختارني أنا .

صراحة لا أعرف ماذا فأنا متحير كثيراً ، وأريد المساعدة منكم أعزائي أيهما إقتراح أختاره ، علماً أنني لا أستطيع أن أطيق أي شيء من حولي بعد ضياع حلمي وأنا كنت السبب الرئيسي في ذلك الأمر وذلك لإستهتاري وأريد الدفاع عنه بكل ما أمتلكه.