من الأشياء التي تعتبر حلم عند الكثيرين أن يؤلف كتاب يباع منه ملايين النسخ , و هذا كافي أن يجعله في مستوى اقتصادي مميز و مكانة اجتماعية مرتفعة

الكتب التي بيع منها ملايين النسخ كثيرة و سوف نذكر بعض الكتب

1- أكثر كتاب بيع هو الأنجيل : و السبب أن المسيحين ماديين جداً لديهم القدرة على بيع كنسية فما بالك بالكتاب المقدس بالنسبة لهم , لذلك بيع منه أكثر من مليار نسخة , و عند المسلمين يقدم المصحف كصدقة , لذلك التبرعات لشراء و توزيع القرآن أكثر من بيعه .

2- كتاب الأب الغني والأب الفقير ( مربط الفرس للموضوع )

قد يعرفه الكثير منكم , حقق مبيعات هائلة بلغت ملايين النسخ , لو أطلعت على محتوى الكتاب سوف تجد أنه يركز على تخليصك من الوظيفة و يدعوك للأنطلاق نحو التجارة بطريقة حماسية مثيرة .

مؤلف الكتاب ذكي جداً و يعرف جيداً ما يريده القارئ , فقد كان محتوى الكتاب سطحي جداً يلعب على الغرائز لدى الإنسان , فمن منا لا يريد أن يترك وظيفته و يصبح رجل أعمال يسبح في بركة مليئة بالدولارات ؟

بالتالي تجد الكاتب يركز على المهمات السهلة لدى القارئ و لا يطالبه بتنفيذ مهمات صعبة أو تتطلب جهد فأغلب الناس كسلاء ليس عندهم الرغبة ببذل جهد للحصول على شيء يريدونه طالما أن هناك بديل و هي الوظيفة و العمل لدى الآخرين , فهم يريدون أن يصبحوا أغنياء بأقصر الطرق دون أن يبذلوا أي مجهود , و هذا ما يخبرهم به المؤلف في كتابه بأن هناك طرق لتحقيق الثروة دون بذل جهد .

بالتالي أغلب من قرأ الكتب توهم أنه قادر على الدخول للتجارة و يصبح فيها عنتر , لكنه لا يعلم أنه أنخدع بقراءة كتاب يدغدغ المشاعر و الغرائز و لا يجلب لك المال .

لهذا نجد مؤلف الكتاب روبرت كيوساكي , شخص يعتمد دخله الكامل على بيع الكتب و المحاضرات في تكوين الثروة , و ليس له علاقة بالتجارة

الخلاصة ,

لتأليف كتاب تصل مبيعاته بملايين النسخ :

1- تأليف كتاب مقدس لدى الناس , مثل الانجيل أو أي كتاب روحاني يرتبط بإيمانيات لدى فئة من الناس

2- أن تكون سطحي , مثل كتاب الأب الغني والأب الفقير : لو قررت أن تذكر التفاصيل الحقيقة لتكوين الثروة فأنت ترتكب خطأ جسيم و لن يشتري أحد كتابك , فلو أخبرت الناس أنه في حال أردت أن تصبح تاجر عليك القيام من بعد صلاة الفجر حتى الليل و أنت تعمل عمل شاق و ربما تعرضت للسجن و الحبس و غيرها , فهذا سوف يكون كافي لحذف الكتاب لسلة النفايات

3- ملامسة مشاعر الناس , مثل كتاب لا تحزن : هذا الكتاب حقق مبيعات هائلة لأن الكتاب يلامس قلوب الناس و يداري خواطرهم + أن الكتاب كان سطحي و خفيف يناسب شريحة كبير من الناس .

ماذا ترى ؟