إذا لم تستطع دراسة التخصص الذي تعشقه فماذا تفعل؟!

14

التعليقات

الحمد لله على كل حال

هل هناك إمكانية لكي تلتحق بمعهد تمريض او تخصص شبه طبي؟ مثل التصوير بالأشعة, التخدير؟...

جرب مراسلة السفارات فهم يهتمون بالمتفوقين .كذلك اليونسكو ,منظمات حقوق الإنسان مثل منظمة العفو الدولي...

أتمنى لك التوفيق

السويد أيضا تتبنى النوابغ أغلب صديقاتي الصوماليات لديهن جنسية سويدية ويدرسون على نفقة الدولة.

مجهول آخر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, أهلا وسهلا بك ويبدو أن حضرتك مندولة الكويت الشقيقة. أذكر أنني قرأت رواية ساقي البامبو لسعود الصنعوسي وتناول قضيتكم. أسأل الله أن يعينكم ويفرج همكم وهمنا جميعًا. بصراحة الموضوع صعب وأرى أن هناك حلين لا ثالث لهما من وجهة نظري المتواضعة. الأول هو أن تقدم على لجوء إنساني لإحدى السفارات فمن جهة وضعك صعب جدًا ومن جهة أخرى معدلك ومستواك العلمي سيزيد من مستوى قبولك كشخص منتج ومتفوق وستحظى بفرصة جيدة للدراسة في إحدى تلك الدول. وأما الحل الثاني -وهو الأصعب من وجهة نظري- أن تقوموا أنتم البدون ككل بحملات كسب تأييد المجتمع الكويتي بكافة أطيافه بحيث يتصدر هذه الحملات خطاب عقلاني وإنساني وليس خطاب شعارات كما هو الحال في كثير من القضايا العربية ثم تكون ثمرة هذه الحملات هو ثورة بيضاء تكسبكم حقوقكم. لماذا مثلا لا نسمع بقضاياكم على مختلف وسائل ووسائط التواصل؟ حاولوا إثارة قضاياكم على مستويات عربية ودولية أعلى. سيكون الموضوع صعب جدًا لكن ثمرته ستعود بالخير عليكم جميعًا. أرجو أن أكون قد قدمت شيء من الفائدة في تعليقي. لكن أود أن أعرف ما رأي جل المجتمع الكويتي في هذا الموضوع؟

أهلا وسهلا بك أين ما كنت. أخي لماذا تعولون على الإعلام الرسمي في هذه الأمور؟ اعملوا قنوات يوتيوب أو صفحات فيسبوك أو هاشتاغات تويتر بحيث تستمروا في توعية الناس بحقوقكم بشكل متواصل فبتكسبو تأييد عموم المجتمع وبيصير في جماعات ضغط أكبر. هل جربت الحل الأول؟

أنا اول مرة أسمع كلمة بدون ، لكن هل تملك مالا كافيا لدراسة الطب في دولة مثل مصر، علما بأن الطب لدينا من الكليات التي يدفع عليها الطالب مصاريف تقريبا 10 الف ريال سنويا، في الكليات الحكومية.

عموما انصحك أيضا بمعرفة الكليات المتاحة لك، ولو في استثناءات أو ما شابه.

أرجو الله أن يمن عليك بدخول الكلية التي تريد .

لا يستطيعون السفر إلى اي دولة في العالم ، لانهم لا يملكون اوراق سفر دولية

طيب هؤلاء ليس لديهم جواز سفر ولو لدولة إفريقية، يعني إذا ليست لديهم اوراق كيف يعيشون؟

انا ذكرت ان ليس لديهم اوراق سفر دولية ، لكن الدولة توفر له مستندات تعريف هوية وهذه المستندات معترف بها داخل الدولة المقيمين بها فقط

وهناك شخص ارفق رابط يحتوى على المزيد من المعلومات عنهم

اذهب الى السفارة البريطانية او الامريكية او الى غيرها من السفارات الاجنبية ... و حاول التواصل عن قرب معهم و استفسر منهم هل امكانية تواجد حلول او منافذ لمشكلتك ام لا ... وحاول ان تعاود الزيارات كثير ... و اجعل الموظفيين يتعرفوا عليك فغالبا ستكسبهم نوع من الرق و التلاطف مع قضيتك ...

يمكنك بحل اخر اذا تمتلك قدرة مالية ان تقدم على طلب جنسية لدول بيع الجنسيات او تقدمها لمستثمرين .. باستثمار مبلغ من المال او شراء عقار ..

الحل الثالث ... قم بتحويل قضيتك لقضية اعلامية قليلا ...

مثلا ارفع شكاوى لمسؤوليين ....

اضراب عن الطعام او اي طريقة اخرى لاستعطاف الجمهور ...

رابعا مثلما حصلت على هذا التقدير المرتفع ... اجعل في نفسك ايمانا .. بأن هذه المشكلة و هذه الاحلام لن و لم تتحطم الى الابد ... حاول مثلما ثابرت و حصلت على التقدير المرتقع .. ان تثابر من اجل دراسة ما تحب ...

لماذا لا تطلبون الجنسية من السعودية قدم ملفك ربما تقبل

حاول الاستفادة من تجارب ناس لهم نفس الظروف ، وكيف تصرفوا، يعني مثلا ربما يوجد جروب على الفيس بوك يضم بدون السعودية ، اطرح فيه مشكلتك ربما احد منهم مر بتجربة مشابهه ولديه حل مناسب، يقولون في المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب، فحاول أن تتكلم وتتواصل مع اكبر عدد من البدون، قد يكون لديهم حل أو طريقة أو استثناء.

كيف درست الثانوية بدون وثائق رسمية؟

عن شخص يدرس الطب في السنة الرابعة، وأعرف الكثير من أمثالك الذين حلمو بالطب كل صباح ودخلوه ودرسوه ..

فلم يجدوا إلا المرارة والندم والتراجع بعد قليل من السنوات

في كل مرة يا صديقي أتذكر أيام الثانوية .. أتمنى لو أني أستطيع الرجوع قليلا لفترة تحديد التخصص , أن أقوم بجمع ومعرفة كمية أكبر من المعلومات التي أعلم يقينا لو توفرت لي ما كنت دخلت هذا التخصص أبدا ..

لا أريد أن اطيل في الذم.. إن اردت أن أفصل في تفاصيل أسباب ما أقول سافعل لكن .. الخلاصة : لا تحزن، في الدنيا الفسيحة ما هو أهم من الدراسة ومن التخصص وبالطبع ما هو أجمل من الطب (فالطب جميله نادر وقليل وهمهه أكبر من أي شيء قد تتمناه لنفسك) فبطريقة ما .. قد تكون محظوظا، أو انه قدر جميل قد قدر لك وانت لا تدري


ثقافة

لمناقشة المواضيع الثقافية، الفكرية والاجتماعية بموضوعية وعقلانية.

96.8 ألف متابع