السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لمحة : تم منع الشركات الأمريكية من التعامل مع هواوي بأمر من الرئيس الأمريكي ترامب ، غوغل كانت أحد المقطعين إستخدمت حجة التجسس و الأمن لتبرر موقفها .

كما أعلم و تعلمون أن حججهم واهية و لا تمت بصلة للواقع ، القصة و ما فيها سياسية ، محاولة من أمريكا لمنع الصين من تجاوزها و الله أعلم .

الموضوع 1 : ( أدخل و أقرأ كل الروابط في الأسفل لكي تفهم جيدا الموضوع).

اللمحة التي قرأتها هي ما يثبت أن السياسة هي المقود الحقيقي .

من منكم يذكر مكتوب ؟

هذا رابط وجدته في حسوب يناقش قرار إغلاق الموقع .

و هذا مقال في الفيسبوك يريك الحجم الهائل لموقع مكتوب ، أو بالأحرى يمكننا القول هذا مقال على الفيسبوك يرينا كيف خسرنا محتوى هائل و مفيد و مجتمع كبير كمكتوب .

الأمر عرض كأن شركة ياهو لم تستطع الإستفادة من مكتوب و من مستخدميه لذا قررت غلقه !!!

المراد من هذا المقال هو أن المحتوى العربي مستهدف مثل كتب العراق .

من منكم يذكر الفريق العربي 2000 ؟

الموقع و الحمد لله يعمل حاليا ، الموقع كبير تم تأسيس نسخته الأولية في عام 2000 بدومين آخر ثم بعد مشاكل عديدة و مقاضاتهم من قبل شركة oracle بسبب الدومين oracle4arab ، انشؤوا arabteam2000 و هو من أعرق المنتديات حتى الآن .

لكن وجدت هذا الموضوع في حسوب ( راجعه على السريع )

هذا الرابط ليس مفاده أن الموقع مستهدف و ما إلى ذلك لأني وجدت مقال للسيد محمد بدوي يروي تفاصيل معاناته إلى أن نجح في إبقاء موقع الفريق العربي على قيد الحياة و الحمد لله .

هذا هو الرابط ( القصة طويلة نوعا ما ) :

ما نفهمه الآن هو كالتالي :

  • المحتوى العربي على الأنترنت يحل قد يكون حل محل اليابان في عالمنا ، ليس من حيث التطور بل من حيث الموقع المحاط بالتهديدات .

سؤال على الجانب : من منكم يظن أن StackOverFlow قد يختفي هو و محتواه ؟

على كل هنالك الكثير من التهديدات التي تستهدف المحتوى العربي و التي لا تريده أن يزدهر لعدة أسباب.

  • أين منصة منشر التي أرادت أن تكون مثل medium .

هذا موضوع الآعلان عن إطلاقها من المؤسس هنا في حسوب

موضوع 2 :

من منكم أتته فكرة أن غوغل أو أمريكا ستقوم بقطع العلاقات مع بلاده ، أنا من الجزائر ، جاءت في مخيلتي ماذا لو قطعت غوغل بالتحديد علاقاتها مع الجزائر .

  • كل أعمالي مرتبطة بغوغل ، الجيميل لدي 2 و أساسيين ، معظم المواقع تم التسجيل فيها بإستخدام خاصية التسجيل السريع (غوغل) ، الصور موضوعة في غوغل photos ، و الأهم غوغل keep أقوم بتدوين عليها معظم الأشياء التي أراها مهمة بالنسبة لي .

على كل حال لو تم ذلك سأكون مثل الشخص الذي إعاد اللعبة من الصفر ، إنشاء إيميل جديد ، إعادة التسجيل في المواقع .......... إلخ .

سبب التعديلات : قمت بالتعديلات اللازمة لتغيير أسلوبي في الكتابة ، لأني لا أريد أن يخرج النقاش عن الموضوعية ، التعديلات لم تمس لب الموضوع .

شكرا لصبركم علي.