تنظيم الماسونية أو البناؤون الأحرار[1] هي منظمة أخوية عالمية يتشارك أفرادها عقائد وأفكار واحدة فيما يخص الأخلاق الميتافيزيقيا وتفسير الكون والحياة والإيمان بخالق إلهي, تتصف هذه المنظمة بالسرية والغموض الشديد خاصةً في شعائرها في بدايات تأسيسها مما جعلها محط كثير من الأخبار حول حقيقة أهدافها، في حين يقول الكثير من المحلّلّين المتعمقين بها أنها تسعى للسيطرة على العالم وتوحيدهم ضمن أفكارها وأهدافها كما أنها تتهم بأنها "من محاربي الفكر الديني" و"ناشري الفكر العلماني".

هذه كانت مقدمة ويكيبديا عن البناؤون الأحرار التابعين لمنظمة الماسونية التي تجدها في كل مكان سواء على اليوتيوب أو وسط الكلام.

أعتقد السبب الأول للمغالطات حولهم هو سريتهم التامة وثانياً نظرية المؤامرة اللاجئة في بلداننا العربية حتى اشعار آخر!

أكبر دليل على عدم كفرهم هو شروط عضويتهم:

  • أن يؤمن بوجود خالق أعظم بغض النظر عن ديانة الشخص، ولكن هناك محافلاً للمنظمة ــ كالتي في السويد ــ يقبل فيها فقط الأعضاء الذين يؤمنون بالديانة المسيحية.

  • أن يكون سليماً من ناحية البدن والعقل والأخلاق وأن يكون ذو سمعة حسنة.

بالتأكيد لم تسلم هذه المنظمة من براثن المجمع الفقهي التابع لرابطة العالم الاسلامي والمعمادانيين المسيحيين(الرابط في الأسفل).

ما رأيك أنت وهل تستطيع افادتنا بمعلوماتك حول هذه المنظمة والجدل الكبير حولها وعلاقتها بمنظمات قريبة منها سواء في الماضي او الحاضر، أم ستكتفي بابداء رأيك الخاص؟

ملحوظة:في الحالة التي لدينا هنا يمكن الاعتماد على ويكيبديا كمصدر؛ لتوافر المراجع بالمقالة لزيارة المقالة:

ar.wikipedia.org/wiki/ماسونية