السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقد ان جميعنا قد مر بطفولة ممتعة في صغره - وقد تكون قاسية احيانا - بمواقف وذكريات ستبقى محفورة في اذهاننا, ايام الزمن الجميل, الجيل الذهبي, ايام الطيبين... كلها عبارات لها دلالات خاصة في نفس كل واحد منا. ولعل اخر جيل استطاع الاستمتاع بالطفولة على اصولها وبكل ما فيها من معنى هم جيل التسعينات.

وابرز ما اتذكره شخصيا في طفولتي (المغرب):

  • الالعاب الشعبية التي لم نمل منها يوما, كريطنا - الغميضة - الجري - اللصوص والشرطة - الذئاب والماشية - حرب الاحياء - العاب البناء - الكرات - القتال - صيد الطيور وبعض انواع الحيوانات - صنع الفخاخ - تربية الكتاكيت - مشاركة الفتيات العابهن -... انواع كثيرة تختلف مسمياتها حسن البلد والمنطقة. ( بعض الالعاب تكون موسمية )

  • لن انسى موقف انتظار الساعة السادسة مساءا موعد الخروج من المدرسة, المنظر المهيب :) الجميع يتسابقون كالفهود. انه موعد افتتاح الارسال على الشاشات, موعد الرسوم المتحركة. يستحيل ان ترى اي طفل خارج المنزل في هذا الحدث الكبير!

  • التنافس في الصف الدراسي على خدمة المعلم سواء بمراقبة التلاميذ ريثما يعود او التبضع له او الوشاية باحدهم ^^! واخر ما نتنافس عله هو التفوق. ومن يدري ما هو التفوق اصلا :D , شخصيا لم اعرف قيمة النتيجة التي يقدمونها لنا اخر السنة الا في الصف الثالث او الرابع!

  • الفضول وتجريب اي شيئ تقع عيناك عليه, ابتداءً من لمس الكهرباء والمواد الخطرة الى اذية الحيوانات سامحنا الله والكثير الكثير.

للاسف غالبية الاطفال الان ان لم نقل الجميع مهتمون فقط بالتلفاز والالعاب الالكترونية وحتى ان كان في ذلك بعض المحاسن فانا ارى مساوئها كثيرة جدا.