بسم الله الرحمن الرحيم ..

أحببت أن أشـارككم تجربتي مع جـوجـل أدسنس في سوريــا مع العلم أنه محظور لدينــا..

في البداية قمت بالتسجيل في ادسنس بحسـابي الجيميل (باستخدام متصفح Tor) فكما أسلفت الموقع محظور في سوريــا.. :\ ، واخترت الدولة لبنــان ووضعت عنوانـاً وهميـاً آنذاك ..

بعدها حصلت على أوّل عشر دولارات، ثمّ طلبوا مني إثبات صحة الحساب (عبر رمز البين كود) وهو عبـارة عن رمز مكتوب في رسـالة ورقية يقومون بإرسـاله عبر البريد إلى العنوان الذي قمت بوضعه عند تسجيلك، ولكن ماذا أفعل فأنا قمت بوضع عنوان غير موجود بالأصل! فقمت بطلب الرمز ثلاث مرات وكنت انتظر تقريباً بين كل مرة أطلب فيها الرمز والأُخرى مدة اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وبعد تجاوز الحد المسموح قاموا بإعطائي نموذج إتصـال للتحقق من الحسـاب عوضاً عن رمز البين كود فقمت بوضع اسم والدي وأرفقت بطاقته الشخصية (نظراً لأنني دون سن الثامنة عشر!) وبعد أقل من 24 ساعة أرسلوا لي رسالة على البريد الإلكتروني مفـادهـا بأنه تمّ التحقق من حساب جـوجـل أدسنس الخاص بي [1]، كانت سعادتي لا توصف وخاصة بعد أن رأيت المحـاولات الفاشلة التي حصلت مع الكثير من أصدقائي في سوريــا.

والحمد لله الآن أصبح معي حوالي 86$، وأنتظر ليصبحوا 100$ لكي أقوم بسحبهم عبر خدمة الويسترن يونيون .. :)

والآن أودُّ أن أقدم لك بعض النصائح بحسب تجربتي..

  • كُـن حذراً قدر المستطــاع عند تعاملك مع جـوجـل أدسنس من كافة النواحي، وخاصةً عند فتحك البروكسي حاول ألا تفتح من أكثر من دولـة، وأيضاً لا تنسى أنه يوجد موظفين عرب في جـوجـل ;) !!، باختصـار كُـن حذراً.

  • إذا كان لديك مدونة أو موقع وتضع فيه إعلانـات أدسنس فانتبه كثيراً إلى موضوع النقرات الغير الشرعية، فللأسف كان لديّ حساب آخر في ادسنس وقاموا بتعطيله لنفس هذا السبب، فقم بتحليل الترافيك الخاص بموقعك بشكل يومي لترى تحركات المبغضين الذين يضغطون على الإعلانات بهدف الإضرار بك ليس إلا، ثُمَّ قٌم بمراسلة أدسنس وإعلامها عن عناوين الأي بي التي تقوم بالنقرات الغير شرعية [2].

هذه هي أهم النصائح التي أستطيع أن أسـاعدك بها لكي لا تكرر الأخطـاء التي وقعت أنا والكثير غيري بها.

أتمنى أن تشاركوني تجاربكم مع أدسنس وخاصة المقيمين في سوريا والبلدان المحجوبة أيضاً ..

[1] http://im74.gulfup.com/1wQCRq.jpg

[2] https://www.youtube.com/watch?v=oJkrJEodegM