أشاركك أهم 40 من الدروس الملهمة من الحياة

مشاركة من موقعي----> youmaketop.com <---- "يومك TOP"

تتعرف في هذه المقالة 40 سر من أسرار الحياة مع مجموعة من النصائح الرائعة التي ستفيدك في حياتك

ما هي أسرار الحياة التي يمكنها التي يمكن أن تجعل حياتي أحلى وأسعد؟

40 سر من أسرار الحياة + نصائح مُلهمة !!

1.تعلم واحفظ شيئًا كل يوم.

لن يؤدي ذلك فقط إلى جعل عقلك حادًا وذكرياتك أقوى ، بل سيكون لديك أيضًا مكتبة ضخمة من الاقتباسات لتستعيدها في أي لحظة. الشعر و الأقوال والفلسفات و الحكم هي أفضل خياراتك.

2.حاول باستمرار تقليل ارتباطك بالممتلكات.

أولئك الذين يعانون من رغبات مادية شديدة سيواجهون الكثير من المتاعب عندما يتم سحب أشياءهم منها أو فقدانها. امتلاك الممتلكات “زائدة عن اللازوم” ينتهي بك في نهاية إلى أن تصبح الممتلكات تتمتلكُـكَ ، وليس العكس. كن شخصًا لديه الحد الأدنى من الاحتياجات وستكون أكثر محتوى وعمق.

3.طور فضولًا لا نهاية له حول هذا العالم.

كن مستكشفًا واعتبر العالم بمثابة غابتك…اعتبر أن هذا اليوم هو اليوم الأول الذي تطَــأُ قدمُك هذه الأرض .

توقف وراقب كل الأشياء الصغيرة كأحداث فريدة تمامًا. جرب أشياء جديدة.. اخرج من منطقة راحتك وحاول تجربة أكبر عدد ممكن من البيئات والأحاسيس المختلفة. هذا العالم لديه الكثير ليقدمه لك، فلماذا لا تستفيد منه؟.

4.تذكر أسماء الأشخاص

بحيث يشعرون بالتقدير ومن أجل مصلحتك المستقبلية عندما تريد شيئًا من هذا الشخص.للقيام بذلك ، قل اسمهم لهم عندما يقدمون أنفسهم. ثم كرر الاسم في رأسك عدة مرات حتى تتأكد من وجوده.

استمر في استخدام اسمه في المحادثة قدر الإمكان لإزالة أي فرصة لنسيانه.. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة ، فقم بعمل قافية باسمهم:مثال للتوضيح فقط “خالدْ الودودْ” أو “مريمْ منّك نتعلّمْ”.

طبعاً بمكن لك أن تجد عشرات الطرق لتتذكر أسماء الآخرين..أكيد ستُبدع أنت في هذه الناحية.

5.كن بالحجم المناسب!

من السخف أن نعتقد أن لدينا جسدًا واحدًا ، ووسيلة واحدة وحيدة للعمل ، والناس كسالى جدًا لدرجة أنهم لا يعتنون بأنفسهم.من أسرار الحياة ايضا والنصائح المهمة ايضا أن الجسم المتناسق السليم يؤدي إلى صحة و ثقة أفضل و المزيد من النجاح مع قليل من “التفشخر”…. 🙂 أود أن أقول أن هذه 3 أسباب جيدة جدًا للحصول على الجسم “الصح” المُتناسق.

6.تعلم أن تركز فقط على الحاضر.

الماضي غير قابل للتغيير.. لذا من العبث التفكير فيه إلا إذا كنت تتأكد من عدم تكرار أخطاء الماضي. المستقبل هو فقط نتيجة لأفعالك اليوم. لذا تعلم من الماضي أن تفعل أفضل في الحاضر حتى تتمكن من النجاح في المستقبل.

7.بشكل أكثر تحديدًا ، عش في هذه اللحظة.

سر من أسرار الحياة..حتى قبل 10 دقائق كان الماضي.. إذا كنت تعيش في هذه اللحظة ، فستكون دائمًا سعيدًا لأنه لا يوجد شيء خاطئ في جزء من الثانية.

8.ابتسامة كثيرا .

كلما حصلت على ابتسامة على وجهك ، يطلق دماغُك السيروتونين : “الهرمون السعيد”. الابتسام هو الطريقة الطبيعية لإجبار نفسك على أن تكون سعيدًا الآن.

كثير من الناس يبتسمون حتى خمس دقائق متواصلة في الصباح ليصبحوا في مزاج رائع لهذا اليوم. إنها أداة قوية جدًا يتم استخدامها أقل وأقل مع تقدمنا في السن ونحتاج إلى السعادة أكثر من أي وقت مضى.

فقط تذكر أنه بينما تؤدي السعادة إلى الابتسامات ، فإن الابتسامات تؤدي أيضًا إلى السعادة.

عفوا !.. سأقترح عليك تجربة قمْ بها إذا أحببت..لمدة أسبوع سجل عذد الضحكات أو الابتسامات الصادقة..قارنها بعدد مرات ضحكك في الطفولة..المهم هم مراقبة والووعي بنفسك وأنت سعيد مهم جدا.

9.اشرب ماء بشكل كافٍ.

ترطيب جوفك باستمرار مهم للغاية للصحة العامة. يحتوي الصودا على صفر من المحتوى الغذائي ؛ يشبه سكب لكمة من السكر والشراب في فنجانك. وبدلاً من ذلك ، املأها بالمياه التي تغذي الحياة.

10 أكواب في اليوم هي الأفضل ، كم كان مقدار الذي تشرب في الآونة الأخيرة؟

10.لا تأخذ الحياة على محمل الجد!

تعلم أن تضحك على الأشياء الصغيرة من حولك..سيكون أسهل كثيرًا من احتمالات أخرى. كن مستمتعًا بأخطائك وإخفاقاتك وشكرًا لأنك تعلمت درسك ولن تضيعه من بين يديك. والأهم القيام بالأشياء التي تستمتع بها!

“الحياة ليست مجرد عمل ، ويمكن مزجها مع المتعة.”

11.فكر في الأفكار الإيجابية.

سر من أسرار الحياة هو قوة التفكير الإيجابي ،هو طبعاً اختيار حر ..ولا يعني أبدا التفكير غير الواقعي. عندما تختار أن تفكر بإيجابية في حياتك.يعني أنك اخترت الاتجاهات الواقعية الايجابية والمشرقة في حياتك.

الحياة ليس كلها مواقف سلبية وأحداث غير سارة..لا أبداً.بها كل شيء جميل .الخير يُبهجُك والشر يُقويك ويعلمك. فعندما تجد نفسك تفكر في فكرة سلبية ..

لا أقل لا أبعدها من تفكيرك، لكن أقول لك فكر فيها وحولها واستخرج منها قيمة وشيء جميل. افعل كل ما يلزم للعودة إلى عقلية إيجابية على هذا النحو أمر أساسي للسعادة و النجاح المستمر.

12.اقرأ كتب.

من أسرار الحياة أيض أن المعرفة قوة. إذا كنت تبحث عن بعض الكتب المذهلة لقراءتها ، فاطلع على “9 كتب ستغير طريقة تفكيرك للأبد”.

A Whole New Mind: Why Right Brainers Will Rule the Future (عقل كامل جديد)

Weird Ideas That Work: How to Build a Creative Company

Drive: The Surprising Truth About What Motivates Us (الحافز: الحقيقه المدهشة بشأن الأشياء اللتي تحفزنا)

Quiet: The Power of Introverts in a World that Can’t Stop Talking (الهدوء: قوة الانطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام)

Nudge: Improving Decisions About Health, Wealth, and Happiness( التنبيه : تحسين القرارات بشأن الصحة والثروة والسعادة‎)

Mindset: How You Can Fulfill Your Potential ( العقلية: كيف يمكنك تحقيق إمكاناتك)

The Righteous Mind: Why Good People Are Divided by Politics and Religion (العقـل الصـالح (لماذا السياسة والدين يُـقسّمان الناس الطيـبين)

The Wisdom of Crowds ( حكمة الجموع)

Made to Stick: Why Some Ideas Survive and Others Die(صُنِع ليلتصق: لماذا تبقى بعض الأفكار والبعض الآخر يموت)

13.ساعد الاخرين.

سأقدم لك فقط عددًا من الأسباب التي تجعل هذا أمرًا لا بد منه:

مساعدة الناس لها تأثير مضاعف. إذا ساعدت شخصًا ما ، فسيشعر بأنه ملزم أكثر بمساعدة شخص آخر ، وهكذا..سينتشتر الخير والنفع بين الناس.

أنت تنمو من خلال تقديم العون ومساعدة الآخرين. يمكن أن يغيرك بطرق لم تتوقعها أبدًا.

علاقتك مع هذا الشخص ستصبح أقوى

إنه أفضل شيء يمكنك القيام به على هذا الكوكب. إنه ليس فقط شعورًا بدنيًا جسديًا ، بل تشعر أيضًا بأنك شخص جيد.

قد تتمكن من الاتصال لصالح لاحقًا عندما تحتاج إلى بعض المساعدة

14.خصص وقتًا محددًا للقلق كل يوم.

فكر مليًا في كل مشاكلك ومخاوفك خلال تلك الفترة حتى لا يصرفك أثناء العمل أو لحظات المتعة. بهذه الطريقة يمكنك أن تكون فعالاً للغاية مع وقتك وتجنب التركيز على الأشياء السلبية قدر الإمكان.

إذا أخرجت كل ما يقلقك من الطريق ..ولديك القوة الذهنية التي تمنعك من العودة إليها ، فستكون أكثر سعادة في اليوم.

15.كن صادقًا في جميع الأوقات.

الأكاذيب لا تؤدي إلا إلى المتاعب. إن كونك معروفًا بالثقة هو سمة ممتازة يجب الحفاظ عليها وضرورية للنزاهة.

16.نم أقل.

يمكن أن يستغرق التكيف التام مع دورة نوم جديدة ما يصل إلى 21 يومًا ، لذلك لا تستسلم إذا شعرت بالتعب بعد التحول إلى 5 ساعات من الليالي. “المطلوب” 8 ساعات / ليلة للأشخاص العاديين.

إذا كنت تقرأ هذه المقالة على هذا الموقع ، فأنت لست عاديًا. لذلك حدد مقدار النوم الذي تحتاجه حقًا واضبطه وفقًا لذلك. على الرغم من متعة النوم ، فإن الاستيقاظ من النوم أكثر إشباعًا وكفاءة.

إذا كان هذا يثير اهتمامك حقًا ، فراجع دورات النوم البديلة التي يمكنك من خلالها قضاء ساعتين من النوم يوميًا..لذلك أنصحك بالقراءة عن دورة النوم..

17.اقرأ “Bringers of Light” و “محاورات مع الله” بقلم نيل دونالد والش.

ستساعدك هذه الكتب على تحديد ما تريد القيام به في هذه الحياة وكيفية الوصول إلى هذه النقطة. كما أنهم سيغيرون بعمق الطريقة التي تنظر بها إلى الغرض من الوجود. اقرأهم!..شاهد هذا الفيديو الرائع يل دونالد والش.

18.اكتشف أهدافك وأحلامك.

الكثير من الناس يتجولون بلا هدف في الحياة.. ببساطة يذهبون لأي شيء صغير يريدونه لحظة بلحظة. بدلًا من ذلك ، حدد ما تتكون منه حياتك المثالية وابدأ في تنفيذ الخطوات للوصول إلى هذا المكان.

الشيء الأكثر إرضاءً في العالم هو التغلب على التحدي والوصول إلى الأهداف. نحن نكون سعداء عندما ننمو ونعمل نحو شيء أفضل.

19.ابدأ يومك بشكل صحيح.

استيقظ وخصص ساعة للأنشطة التطويرية الشخصية (التأمل ، مراقبة الطبيعة والتمتع بروعتها، إلخ). افعل الأشياء التي تجعلك تشعر بالسعادة والتفاؤل والتمكين حتى تتمكن من تحديد نغمة إيجابية ليومك.

أنا أضمن أنه بمجرد أن تبدأ في القيام بذلك ، ستكون أيامك أكثر متعة وإشباعًا. اليوم سيكون أفضل يوم في حياتك.

20.استخدم “طريقة الحرق”.

عندما يتبادر إلى الذهن خوف أو قلق أو شكوى ، أغمض عينيك وتخيل كل ما ذهنك..ثم اكتبه على قطعة من الورق. ثم انتقل إلى إشعال النار في الورقة ومشاهدتها تتحلل تحترق بين يديك.لن تواجهك أي مشكلة في تخليص عقلك من الفكر بعد القيام بذلك.

21.السفر. برنامج المسافر الدائم

سيقول لك أي شخص ذهب إلى أي مكان أن السفر هو واحد من أكثر الأنشطة إثارة وتغيير الحياة التي يمكنك القيام بها.

ستؤدي مراقبة ثقافة مختلفة إلى توسيع عقلك مع زيادة تقديرك للحياة التي تعيشها بالفعل. هذا يعود إلى أن يصبح مستكشفًا: هذا العالم هو غابتك ، لذا انتقل إلى الاستكشاف! من يدري ، ربما ستجد مكانًا تحبه كثيرًا بحيث تقرر الانتقال. تخيل الآثار الإيجابية التي يمكن أن تحدثها بيئة جديدة على حياتك.

اقرأ ايضًا: 12 سبب أساسي يجعلك تفكر في أخذ إجازة أو عطلة في أقرب وقت ممكن

22.طريقة الشريط المطاطي

هذه هي الطريقة الثالثة والأخيرة لتخليص نفسك من الأفكار السلبية (نأمل أن تكون قد اكتشفت الآن أن هذا مهم جدًا!).

ضع رباطًا مطاطيًا حول معصمك وضعه على جلدك في أي وقت تجد فيه فكرة سلبية طريقها إلى رأسك. يربط أسلوب التكييف الفعال هذا ألمًا طفيفًا مع أفكار سلبية مثل تجربة بافلوف المرتبط “بالطعام / اللعاب” و بصوت الجرس.

يبدوا قاسيا قليلاً..مع ذلك قد يقدم لك نتائج رائعة جدا..جرِّبْ..”فالتجربة برهان”

23.تعلم أن لا تتأثر بكلمات الآخرين.

ينزعج معظم الناس عندما يطلق عليهم الآخرون أسماء سلبية ، ولكن هناك خدعة بسيطة للتغلب على ذلك. ها هو: إذا صعدت إليك ودعوتك طفاية حريق ، هل ستغضب؟ بالطبع لا. من الواضح أنك لست طفاية حريق ، أنت إنسان.

ينطبق نفس المفهوم عندما يتصل بك شخص ما وتعلم أنك لست كذلك. إنهم حمقى 🙂 لقول مثل هذه الأشياء.. فلماذا تتفاعل مع هذا الغضب؟.

الاستثناء الوحيد هو عندما يتصل بك شيء ما صحيح! في هذه الحالة ، يجب أن تشكرهم على تنبيهك إلى نقطة ضعف ، يمكنك الآن العمل على تغييرها.

24.اقرأ “زين وفن السعادة” لكريس برنتيس.

يمنحك هذا الكتاب المعرفة والتعليمات لتكون سعيدًا في جميع الأوقات بغض النظر عن الظروف. نعم ، هذا يبدو وكأنه تبسيط مفرط للسعادة ، لكني أؤكد لك أن هذا الكتاب سيغيرك بطريقة مذهلة.

اقرأ ايضًا: 12 خطوة لتُصبح سعيداً

25.تنمية القدرة على المسامحة.

الغفران هو شيء يفشل فيه معظم الناس بشكل فظيع حتى أنه يُــعتَـقد أنه بسيط للغاية. أنت تخطئ طوال الوقت فلماذا لا ترحم و تسامح عندما يفعل الآخرون؟ .

البقاء غاضبًا ومنزعجا لمدة طويلة أمر مروع جدا وشيء غير صحي لك مطلقاً.. مسامحة شخص ما يجلب إحساسًا منعشًا إلى العقل و ويساهم في ازدهار العلاقة بينكما.

26.كن الشخص الذي يجعل الآخرين يشعرون بأنهم مميزون.

كن معروفًا بلطفك وتعاطفك.,اجعلها سِمة شخصية، طبعاً يستحق الأمر أنك تُطوِّر ذلك في نفسك على الدوام..فلا يوجد أجمل من اللطف والرحمة والعاطف..في هذه الحياة.

27.طوِّر مهارة التخيل و التصور “visualization”.

قيل مرارًا وتكرارًا أن: ما تركز عليه هو ما تحصل عليه. إذا كنت تشكو طوال الوقت ، فسوف تواجه المزيد من الأشياء التي تشتكي منها.

وينطبق الشيء نفسه على الأشياء الجيدة مثل الصحة والثروة والسعادة. لذا اقض بعض الوقت في الصباح وتتخيل نفسك تحقق كل ما تريده حاليًا. التركيز هو الأساس في هذا التمرين ، لذا اختر بيئة هادئة لن تشعر بالانزعاج فيها.

إذا كنت تواجه مشكلة في التركيز وتجد باستمرار أن عقلك يفكر في شيء آخر ، اقرأ عن التأمل . هناك الكثير ما يجب تعلمه عن هذا المفهوم .

28.تعلم التحكم في عقلك.

من أسرار الحياة العجيبة أنه إذا كنت لا تستطيع السيطرة على أفكارك الخاصة سيكون أمراً صعباً قليلا عليك؟ بينما يوصف العقل البشري بأنه دفـــقٌ من الوعي، هذا لا يعني أنه لا يمكنك التحكم فيه. سوف تساعدك تقنيات مثل التأمل والطرق الثلاث لطرد الأفكار السلبية بشكل كبير في تعلم التحكم في عقلك.

29.تعلم التحكم في مشاعرك.

الشخص الوحيد الذي يمكن أن يجعلك غير سعيد هو أنت! أنت الشخص الذي يقرر أن يتأثر بكلمات وأفعال الآخرين. أدرِك ذلك حتى تتمكن في المرة القادمة التي تختبر فيها مشاعر سلبية ، أن تجد القوة في نفسك للتغلب عليها.

30.خذ درساً في القراءة السريعة.

الكتب مليئة بالمعلومات التي يمكن أن تعزز قاعدة معارفك ومفرداتك وشخصك. تعد القراءة السريعة طريقة سهلة للحصول على هذه المعلومات بشكل أسرع بحيث يمكنك الحصول على مزيد من الوقت لفعل وقراءة أشياء أخرى.

31.الاسترخاء!

العمل مهم جدًا ومفيد جدا، ولكنك تحتاج إلى بعض الوقت للاسترخاء كل يوم أو ستُحترَق أسرع من الشمعة التي لا تحتوي على الأكسجين. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى مكافأة نفسك على عمل جيد. ما فائدة القيام بكل هذا العمل إذا لم تستطع الاستمتاع قليلاً من وقت لآخر على أي حال؟.

31.اعمل على تكوين انطباعات أولى جيدة.

تدرب على مصافحة قوية وحازمة والحديث بحكمة وبلباقة الذي يتماشى بشكل عام مع الشخص الذي تتحاور معه للمرة الأولى. تأكد أيضًا من تذكر الأسماء ، كما ذكرنا سابقًا.

من يدري ، قد تدخل في عمل مع هذا الشخص الذي تقابله للمرة الأولى أو تتزوجه إذا تركت انطباعًا جيدًا. كن متأكدا و قم بعمل ممتاز.

32.تعلم كيفية استخدام عينيك 🙂

تواصل بشكل دائم بالعيون أثناء المحادثة. النظر بعيدًا (خصوصًا إلى الأسفل) هو علامة على الدونية وعدم اليقين والثقة. بدلاً من ذلك ، انظر إلى شريكك في المحادثة في عينيه.

إتقان التحديق في البؤبؤ..فهي تتطلب الممارسة فقط. اعمل على شحذ نظرك في المرآة. ستعرف أنك تمتلكها عندما يكون من المخيف الاستمرار النظر إلى نفسك.

33.كن غامضًا.

لا تشارك كل شيء عنك..حافِظْ على بعض التفاصيل الرئيسية لنفسك. هناك شيء مغري ويفتن بشخص لا يعرفه أحد بشكل كامل. أنا لا أقول أن لا تثق بأحد ..فكر في جيمس بوند..مارأيك !!

34.حدد “شعاراً خاصاً” بك في الحياة.

اصنع لك شعاراً ملهماً في الحياة يُحركك و يحفزك..فأفضل حكمة أو اقتباس هو الذي ستكتبه أنت من من تجاربك ومواقفك.

35.كن جيدًا في شيء ما.

أطلق العنان هواية أو شغف ، أيا كان ، فقط كن جيدًا فيه. مهنتك لا تحتسب! اجعله شيئًا يمكنك ممارسته كثيرًا بما يكفي للتفوق فيه. أمثلة: الحيل السحرية ، وركوب الأمواج ، وكرة الطاولة ، وإنشاء أفلام قصيرة ، وركوب الدراجات.

يمكن أن يكون أي شيء ولكن أود أن أوصي باختيار شيء: 1) أنت متحمس له 2) يمكنك الخروج في أي لحظة لعرض مهاراتك لأي جمهور مميز.

36.مرن عضلات البطن.

فوق أي مجموعة عضلية أخرى في الجسم بأكمله ، تكون عضلات البطن هي الأكثر أهمية. إنها تشكل جوهرك ، النقطة المركزية لجسمك.

تأتي قدرتك على التوازن بشكل كامل تقريبًا من قوة عضلات البطن والتوازن أمر حيوي للأداء في أي نشاط بدني. ملخّص: إنها مهمة جدًا.

37.حافظ على دماغك حادًا.

معظم الناس عالقون في الفوضى. يذهبون إلى نفس الوظيفة كل يوم ، ويخرجون مع نفس الأصدقاء ويأكلون في نفس الأماكن.

على الرغم من أن ذلك قد يبدو آمنًا ، إلا أنه ليس أسلوب الحياة الأكثر إثارة للدماغ. تم بناء هذه نقاط الاشتباك العصبي بشكل كافٍ ، لذا جرب شيئًا لا تعرف كيف تفعله!

أتقن فن سودوكو أو الكلمات المتقاطعة ، أو اذهب واختار تخصصًا آخر في أقرب كلية. النقطة الأساسية هي أنك تحتاج إلى تعلم أشياء جديدة للحفاظ على قوة عقلك.

قم بتشكيل نقاط متزامنة جديدة عن طريق إجبار عقلك على العمل بطرق لم يعمل بها من قبل. تمامًا مثل التمارين البدنية ، لن يؤدي القيام بالكثير من التمرين نفسه إلى نتائج في النهاية. شغله!

38.اقرأ شيئًا ملهمًا قبل النوم مباشرة وبعد الاستيقاظ.

سيساعدك على الظفر بنوم رائع .اقرأ أي شيء من خطاب مشهور. كتاب التحفيز الذاتي المفضل لديك. حاول أن تقرأ شيئًا يجعلك متحمسًا حقًا في الصباح..

39.افعل ما تحب.

هناك فرق شاسع بين الحياة والعيش. اي واحد تصنعه الان يقضي الكثيرون حياتهم بأكملها في محاولة لكسب أكبر قدر ممكن من المال حتى يتمكنوا من تحمل ما يريدون فعله لاحقًا.

ليس من المنطقي أن تستقر في حياتك حتى تبلغ 65 عامًا حتى تتمكن من التقاعد والقيام بما تريده عندما تكون بالفعل في طريقك إلى تجاوز رأسك. نحن نعيش الحياة مرة واحدة فقط ، فلماذا لا تريد أن تنفقها في متابعة النعيم؟

إن فعل أي شيء آخر سيكون إهدارًا للحرية المسموح بها.. إذا كنت تقرأ هذا الآن. اتبع نعيمك وستكون أكثر سعادة ألف مرة من تاريخ تقاعدك .

40.اختر أصدقائك بحكمة.

من أسرار الحياة أننا تتأثر أكثر بكثير مما نعتقد من الأشخاص الذين نقضي وقتنا معهم. هل يشارك أصدقاؤك قيمك؟ هل يشجعونك عندما تتحدث عن أهدافك وأحلامك أم أنهم يسخروا منك؟

تأكد من أن الأشخاص من حولك الذي يتوافوقون مع نمط الحياة الذي ترغب فيه أو ستجد نفسك تجر مرارًا وتكرارًا تقوم بالسلوك الذي يبعدك عن رغباتك.

الأصدقاء الذين لديهم عادة إنتاج الأفكار السلبية سيعيقونك بشكل خاص. يمكن أن تكون هذه مهمة صعبة لمتابعة إذا كنت تدرك أن صديقك الجيد هو أحد هؤلاء المخربين ، ولكن يجب أن تكون حازمًا! لا تدع أي شخص يعيقك عن كونك كل ما يمكن أن تكون عليه.

تلك هي 40 سر من أسرار الحياة مع مجموعة من نصائح مُلهمة

نرجوا أن تكون مهمة و ملهمة لك

شاركنا رأيك في التعليقات أيها أثار انتباهك..؟