أود اليوم مشاركتكم بنصائح من مجتمع Life Pro Tip في موقع Reddit مع القيام بترجمة هذه النصائح ، لعلنا نستفيد واياكم

نصائح تختص بمجال الكمبيوتر والإلكترونيات

هذه 10 نصائح من ذلك المجتمع أشاركها معكم :

1- لديك الكثير من ملفات اكسل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع عدم وجود بيانات؟ ما عليك سوى البحث عنها وفرزها حسب الحجم وحذف مالا ترغب به حتى تحصل على 7 كيلو بايت أو أقل.

2- تسمح لك بعض الهواتف (على الأقل هواتف الأيفون الحالية) بحظر المتصلين غير المعروفين ، مما يؤدي إلى إيقاف معظم المكالمات المزيفة بشكل فعال عن طريق إرسالها مباشرةً إلى البريد الصوتي.

3- لاختبار جهاز ريموت التلفزيون ، ما عليك سوى توجيهه إلى كاميرا هاتفك. فهي حساسة وأوسع من العين البشرية ، وسترى بنفسك أن الأشعة تحت الحمراء تومض إذا كان جهاز الريموت يعمل بفاعلية.

4- إذا توقف هاتفك عن الشحن فجأة ، اتخذ شيئا مثل خلة الأسنان وقم بتنظيف الجزء الداخلي من منفذ الشحن برفق ، فسوف تشعر بالدهشة حيال مقدار الغبار الموجود

5- إذا قرأت مقالا جديدا ثم قام بتحويلك إلى جدار حماية على موقع لا ترغب في دفع ثمنه ، فما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق الصفحة وتحديد مصدر الصفحة.

6- إذا كنت تستخدم سطح مكتب من النوع Outlook لإدارة رسائل البريد الإلكتروني ، قم بإضافة تأخير لمدة دقيقة واحدة لكل بريد إلكتروني ترسله. لأنك عادة بعد نصف ثانية من الضغط على إرسال، تدرك أنك نسيت إضافة شيء ما. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى البريد الصادر والعثور عليه وهناك ستجده في انتظارك.

7- لا تستخدم رقم هاتفك للمصادقة على أي موقع. حيث يمكن للمتسللين نقل رقم هاتفك إلى رقمهم ، ثم إرسال رموز إعادة تعيين كلمة المرور إلى هذا الرقم.

8- عندما يتعين عليك تقديم إرشادات خطوة بخطوة لزميل في العمل ، فإن نظام Windows يأتي مع تطبيق يسمى Step Recorder (مسجل الخطوات التي أجريتها) حيث يقوم Step Recorder تلقائيًا بالتقاط لقطات للشاشة عند النقر، ويجعل من السهل إضافة التعليقات

9- للحصول على صور من ملف وُورد أو باور بوينت بشكل أسرع ، ما عليك سوى إعادة تسميتها من .docx (بالنسبة للورد)أو .pptx(بالنسبة للباور بوينت) إلى zip

10- لا تستخدم نتفليكس على جوجل كروم، حيث يسمح كروم بحد أقصى ما يصل إلى 720 بكسل ، بينما يسمح إنترنت إكسبلورر ومايكروسوفت إيدج مايصل إلى 1080 بكسل.

المصدر :

أنت... هل تتبع هذه النصائح في حياتك العملية؟ وهل هناك نصائح تُقدمها لنا حول كل ما يتعلق بمجال الكمبيوتر والهواتف النقالة لعلنا جميعًا نسفيد :)