الموضوع كتبه @ZaidEd . وهو منقول بالنص مع عدم إشارة لأي مصدر. أرجوك الفضاء العربي غير محتمل لمزيد من المحتوى الغير مفيد أو المنقول. إما أن تكتب شيء مفيد لتنشره هنا، أو تكتب لنفسك، أو أضعف الإيمان لا تأخذ جهد شخص آخر ثم تأتي لتنشره في نفس الموقع الأصلي الذي نشره فيه صاحبه لأول مرة!

أتمنى ألا تعتبرني من المُحبِطين الفشلة الذين يسعون لافشال غيرهم! https://io.hsoub.com/go/30893

حتى تكون بالصورة الموضوع لصديقي وطلب مني ان انشره له لا اكثر

واذا قرأت اسم الكاتب ستعرف

أخ الكريم، كلام جميل وفي قمة الروعة، لو لاحظت في نهاية الموضوع قبل خاتمة الموضوع ستجد أنني ذكرت أنه منقول، وشكراً لملاحظتك.

مرحباً عبد الرحمن، إنني سعيد بأن التدوينة قد أعجبتك لدرجة نقلها، لكن مع الأسف، الأمور لا تجري بهذه البساطة على الويب، يوجد رخص مخصصة لأغلب ما ينشر، على سبيل المثال، بعض الرخص تمنعك من الاستعمال التجاري، بعضها تسمح لك بالاشتقاق والتعديل، وغير ذلك، عموماً، أود إعلامك أنني لست معجباً بالطريقة التي نشرت بها التدوينة، ذكر كلمة منقول ببساطة لا يكفي، وإليك بعض الحلول لهذه المشكلة:

  1. عوضاً عن نشر التدوينة كما هي، قم بتوفير رابط للتدوينة على اكتب، أو للنقاش على حسوب I\O.

  2. قم بالطلب عبر الرسائل لنشر التدوينة، قد أسمح بذلك أو أرفضه.

  3. تحتوي مدونتك على إعلانات وزوار، قم بالتواصل معي إذا أردت لنتفق على مقابل مادي لنشرها، تستطيع حينها مسح كلمة منقول حتى.

  4. الإشارة بالطريقة المناسبة للكاتب، أنت مثلاً وضعت نفسك ككاتب التدوينة، بينما تستطيع وضع الكاتب على أنه كاتب ضيف عوضاً عن هذا، والإشارة بخط واضح بأن المقالة منقولة بإذن الكاتب زيد إدريس عن مقاله [رابط اكتب]، يتطلب هذا أيضاً استخدام النقطة الثانية.

  5. حذف المقال تماماً.


في حال عدم اتخاذ أي إجراء من ما سبق، يرجى استعمال الإجراء الخامس، وذلك حفاظاً على مدونتك و\أو أموالك، أشكرك على اهتمامك!.

سيتم أتخاذ الأجراء الخامس، وشكراً.


التدوين وصناعة المحتوى

هنا نسعى للخروج بأفكار ونقاشات تفيد الكاتب المخضرم والجديد لبناء محتوى أفضل.

18.7 ألف متابع