السلام عليكم

لا يمكننا أن نختلف في ان واقع المحتوى العربي وخصوصاً التقني منه في حالة يرثى إليها رغم تعالي الأصوات بالبحث عن حلول فعلية للخروج من هذا المستنقع الذي لا نجد السبل العملية للخروج منه.

وبما إني قمت بإطلاق موقع متخصص بنظام أندرويد وأعمل حالياً على موقع أخر بتخصص SEO فقد وجدت عقبة حقيقية تحبط محاولات التقدم بشكل كبير ألا وهي العمل في إطار الفريق.

نعم فالعمل الجماعي هو دائماً برأي السبب للخروج من ناتج أفضل وحصول على محتوى أكبر بسرعة أعلى وأيضاً يساعد العمل الجماعي بالحصول على الدافع نحو الإستمرار وعدم الإصابة الإحباط والملل بعد عمل كبير قد يؤدي إلى توقف.

وموضوع هنا أساساً هو من أجل النقاش في فكرة سبل إيجاد فرق ومجموعة للعمل في مجال معين فعندما قمت بإطلاق موقع أندرويد تبس كنت أطمح للحصول على فريق من المدونين الذي ولو قدم كل واحد منهم ناتج بسيط فهو سيصبح في المحصلة مجموعة كبيرة من المحتوى والتدوينات التي تغني الإنترنت العربي، ولكني مازلت لا أملك إلا شخص أو أثنين ضمن فريق أفترض أنه في أضعف أحواله يجب أن يكون أكثر من 10 أشخاص، وهذا أشاهده في المواقع الأجنبية التي تحصل على شهرة عالية ومتابعة كبيرة بالعمل الجماعي.

فما هي إقتراحتكم للوصول إلى هذه النقطة والكيفية التي تسمح بجمع فريق حقيقي للعمل على الوصول بالمحتوى العربي إلى نقطة أفضل؟