يقول الجميع أن المحتوى مهم للغاية لتحسين محركات البحث (SEO). لكن لماذا؟ نحن هنا نفحص تحسين محركات البحث (سيو) مع جوجل كمثال أساسي.

ومع ذلك، تؤثر هذه العوامل أيضًا على محركات البحث الأخرى. على الرغم من التعديلات العديدة في خوارزمية جوجل، إلا أن محرك جوجل يعمل بالبنزين المعروف باسم النص.

على الرغم من التقنيات التقنية والبرمجية الذكية جدًا التي يستخدمها جوجل، إلا أنه لا يزال برنامجًا يستخدم لتزويدك بمحرك بحث.

طريقة عمل محركات البحث

يستطيع البرنامج قراءة كود البرمجة فقط، لذلك فهو يحول النص إلى كود خاص به والذي يتم بعد ذلك (بطريقة ملتوية) تحويله إلى كود برمجة يمكن لخوارزمية جوجل قراءته.

يتم تحويل النص بسهولة إلى كود برمجي، بينما لا يمكن قراءة الصور والفيديو والصوت. حتى أن هناك عناصر قابلة للبرمجة مثل تطبيقات JavaScript والتي لا يمكن قراءتها.

ولذلك، يقوم محرك البحث بإنشاء متغيرات وقواعد للتعويض، ولكن النص هو المحور الرئيسي لمحركات البحث.

حتى الصور تتم فهرستها اعتمادًا على عنوانها ووصفها ونص ALT (لا يرى محرك البحث الصورة فعليًا أبدًا).

كتابة المحتوى لمحركات البحث

هناك الكثير من الإرشادات والقواعد التي وضعتها جوجل لمحتوى الويب. هدفهم هو أن تقوم مواقع الويب بإنشاء محتوى مفيد وجدير بالاهتمام.

إنهم يريدون أن يؤدي كل بحث إلى نتائج قابلة للاستخدام وعالية الجودة. إذا تمكنوا من تحقيق ذلك، فسيستخدم المزيد من الأشخاص محرك البحث جوجل .

يعد محتوى الويب الفريد وعالي الجودة أمرًا تطلبه جوجل من موقعها على الويب. إن مجرد الحصول على محتوى فريد سيقطع شوطًا طويلاً في تحسين موقعك.

ومع ذلك، لتحقيق أقصى استفادة منه، يجب عليك التأكد من أنه منظم بشكل جيد مع قواعد نحوية وإملائية جيدة. يجب أن يتدفق النص.

التدوين وتحسين السيو

يجب أن تظل مشاركات مدونتك جيدة بشكل معقول من حيث القواعد النحوية والإملائية، على الرغم من أن ذلك لا يهم بقدر ما يهم عند إنشاء محتوى الويب.

تتعلق منشورات المدونة بتوليد زيارات أكثر من كونها تخدم غرضًا معينًا. ومع ذلك، يجب أن تدرك أن المدونات ذات الاستخدام المحدد غالبًا ما تحظى بحضور كثيف.

المدونات قادرة جلب زيارات إلى موقع الويب. قد يستخدمون الروابط لحث الأشخاص على الذهاب إلى هناك مباشرةً، أو قد تستخدم المدونة الإقناع المكتوب لجعل القارئ يرغب في البحث عن الشركة والعثور على منتجاتها.

علاقة الروابط و السيو

الروابط جيدة لسببين. إنها تجذب زيارات مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك، وتزيد من قيمة تحسين محركات البحث (السيو) لموقع الويب الذي يشيرون إليه.

تأتي الزيارات المباشرة من خلال الأشخاص الذين يقرؤون مدوناتك ومقالاتك عبر الإنترنت ويتبعون الروابط إلى موقع الويب الخاص بك. يمكنك أيضًا تشجيع الأشخاص على زيارة موقعك من خلال عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

ستعمل الروابط أيضًا على تحسين SEO موقعك على الويب. الرابط يشبه التصويت بالموافقة، لذا كلما زاد عدد النطاقات التي تشير إلى صفحات الويب الخاصة بك، زاد تقديرها وارتفع ترتيبها.

قوة الروابط النصية في تحسين محركات البحث

يتم تشغيل النص مرة أخرى باستخدام الروابط. عندما تقوم بتضمين رابط في نص ما، يطلق عليه رابط نصي.

يحتوي النص على قيمة SEO لطيفة جدًا إذا كان يصف الصفحة التي يشير إليها. حتى كلمة أو كلمتين أفضل من إضافة عنوان URL بمفرده.

كلما كان الرابط النصي هذا يصف الصفحة المقصودة بشكل أفضل، كلما ارتفعت قيمة تحسين محركات البحث (SEO).

إذا كنت تقوم بتحسين موقع الويب الخاص بك لكلمات مفتاحية معينة، فقد يكون من الجيد إضافة تلك الكلمات المفتاحية إلى نص الرابط.

قوة النص المحيط بالرابط النصي للسيو

ليس فقط الرابط النصي الذي له قيمة مميزة لتحسين محركات البحث (SEO). يؤثر النص المحيط بنص الرابط أيضًا على تحسين موقع الويب الخاص بك لمحركات البحث. إذا كان النص المحيط بنص الرابط له علاقة ما بالصفحة المقصودة، فسيتم اعتبار الرابط أقوى.

إذا قررت البدء بالتدوين، فمن الجيد أن تقوم بالتدوين حول موضوع يتعلق بموقعك على الويب. بهذه الطريقة ستتمكن من إنشاء منشورات مدونة من المحتمل أن تكون ذات صلة بصفحات الويب التي ترتبط بها.

سيكون من المرجح أيضًا أن تجذب الزيارات المستهدفة، والتي ستكون أكثر استعدادًا لاتباع الروابط المباشرة إلى موقع الويب الخاص بك.

علاقة الوقت بالسيو وتحسين محركات البحث

تعتبر الروابط أقوى إذا كانت موجودة لفترة طويلة. إذا قمت بإنشاء منشور مدونة ومقالات عبر الإنترنت، فيمكنك التحكم في مدة بقاء الرابط نشطًا.

إذا احتفظت بالمقالات ومنشورات المدونة على الإنترنت، فلن تضطر إلى القلق بشأن قيام طرف ثالث بكسر الروابط الخاصة بك. إذا كنت تتحكم في المحتوى، فإنك تتحكم في وقت انقطاع الروابط.