نقلا عن ميتا

إذا تمت دعوتك (يشار إليك في هذه الشروط بالضمير "أنت" و/أو ضمير المخاطب "ك" و/أو "الخاصة بك" و/أو منشئ المحتوى) للمشاركة في برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك (الوارد تعريفه أدناه)، فستتلقى عرضًا في تطبيق فيسبوك أو عبر البريد الإلكتروني للانضمام إلى ("عرض برنامج مكافآت فيسبوك"). من خلال المشاركة في برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك (بما في ذلك من خلال الوصول إلى أي ميزة من ميزات برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك أو من خلال قبول عمليات الدفع من فيسبوك على نحو يرتبط بأي من برامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك)، فإنك توافق على الامتثال لشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه، والشروط المحددة الخاصة بعرض برنامج مكافآت فيسبوك المقدمة داخل التطبيق، أو عبر البريد الإلكتروني أو من خلال أي وسيلة أخرى تحددها Meta (يشار إليها جميعًا باسم، "شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك")، وسياسات تحقيق الأرباح للشركاء على فيسبوك، وسياسات تحقيق أرباح من المحتوى على فيسبوك (يشار إليها جميعًا باسم، "متطلبات الأهلية لمنشئي المحتوى على فيسبوك"). يرجى قراءة شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه بعناية.

تسري التعريفات التالية على شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه:

عوائد المكافأة تعني إجمالي مبلغ مكافأة فيسبوك الذي تم ربحه بالفعل ومستحق الدفع لك وفقًا لعرض برنامج مكافأة فيسبوك الساري.

المحتوى هو المحتوى النصي أو محتوى الصور أو الفيديو أو المحتوى الصوتي الخاص بك على فيسبوك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، منشورات الموجز أو القصص أو مقاطع ريلز أو أي تنسيقات أخرى نحددها والتي يتم نشرها على حساب فيسبوك يتم التحكم فيه أو تشغيله بواسطتك أو بواسطة ممثل لك أو وكيل عنك.

منشئ المحتوى أو الضمير أنت أو ضمير المخاطب "ك" أو الخاصة بك تعني الشخص أو الكيان الذي ينشر المحتوى أو وكيله المعتمد (حسب الاقتضاء) أو كل الأشخاص أو الكيانات الأخرى التي تنوب عنك، أو بناءً على توجيهاتك، أو تحت سيطرتك أو تحت إشراف أو سيطرة نفس الشخص أو الكيان الذي تخضع له.

مكافآت فيسبوك تعني أي حافز أو حوافز مقدمة من طرفنا مستحقة نظير اتخاذ إجراءات معينة أو تحقيق مستهدفات أداء معينة للمحتوى الخاص بك على النحو المحدد في عرض برنامج مكافآت فيسبوك.

برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هو أي برنامج يتأهل من خلاله منشئي المحتوى للحصول على مكافأة أو حافز آخر على Meta مقابل اتخاذ إجراءات معينة فيما يتعلق بالمحتوى الخاص بهم و/أو تحقيق مستهدفات أداء معينة خاصة بالمحتوى (لغير أغراض "الميزة التجارية"، وفق تعريفها الحالي في اتفاقية البائعين) وذلك على النحو المحدد في عرض برنامج مكافآت فيسبوك.

Meta أو نحن أو الخاص بنا أو الضمير نا تشير إلى شركة Meta Platforms, Inc.‎ أو Meta Platforms Ireland Limited أو أي كيان آخر مرتبط بشركة Meta.

  1. سيتضمن أي عرض من عروض برنامج مكافآت فيسبوك تفاصيل وشروط مهمة، مثل معايير الأهلية أو أقصى مكافأة توفرها فيسبوك أو تواريخ بداية ونهاية برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك. يرجى الرجوع إلى عرض برنامج مكافآت فيسبوك للاطلاع على التفاصيل. قد تختلف عروض برنامج مكافآت فيسبوك باختلاف المشارك.
  2. تخضع عوائد المكافأة (إن وجدت) في جميع الأوقات إلى امتثالك لشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه وعرض برنامج مكافآت فيسبوك الساري. لا يتم احتساب المحتوى الذي تمت مشاركته من Instagram الذي يظهر كمحتوى مقترح على فيسبوك ضمن المحتوى الذي تستحق عنه مكافأة فيسبوك. إذا حذفت المحتوى الخاص بك نهائيًا، فقد يصبح هذا المحتوى غير مؤهل للاحتساب ضمن المحتوى الذي تستحق عنه مكافأة فيسبوك. يمكنك الاطلاع على مستوى تقدمك نحو مكافأة فيسبوك من صفحة مستوى التقدم، التي يمكن الوصول إليها في ستوديو منشئي المحتوى، أو لوحة المعلومات الاحترافية، أو قسم المكافآت في تطبيق فيسبوك. ملاحظة: قد يستغرق تحديث مستوى تقدمك و/أو مبلغ مكافأة فيسبوك نحو أربع وعشرين (24) ساعة. قد يصبح برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك غير متوفر أو غير دقيق أو لا يعمل هو أو أي من ميزاته من حين لآخر لأسباب مختلفة. لا نتحمل أي مسؤولية ناتجة عن عدم توفر برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك أو ميزاته كما لا نتحمل مسؤولية أي أعطال أو فقد أو عدم دقة أو تلف بيانات تتعلق بأي منهما.
  3. تعتمد عملية احتساب عوائد المكافأة على أداة أو أكثر من أدوات القياس وقد تختلف باختلاف عرض برنامج مكافآت فيسبوك. يتم تحديد أدوات القياس لكل عرض من عروض برنامج مكافآت فيسبوك على حدة وقد لا تكون العلاقة خطية مع عوائد المكافآت المقابلة. على سبيل المثال، قد لا توجد علاقة مباشرة بين عدد مرات تشغيل مقطع ريلز ومبلغ مكافأة فيسبوك.
  4. لتلقي عوائد المكافأة من Meta، يتعين عليك الامتثال في جميع الأوقات لكل متطلبات الأهلية لمنشئي المحتوى على فيسبوك وتتفهم جيدًا أن عدم القيام بذلك قد يتسبب في خسارة كل أو بعض عوائد المكافأة الخاصة بك. نحتفظ، وفق تقديرنا الخاص، بالحق في حجب عمليات الدفع أو عدم إصدارها لك إذا قمت أنت أو المحتوى الخاص بك في أي وقت بانتهاك متطلبات الأهلية لمنشئي المحتوى على فيسبوك أو أي شروط أو سياسات أخرى تسري على المحتوى وعلى استخدامك لمنصتنا.
  5. كي تتأهل للحصول على عمليات الدفع فيما يتعلق ببرنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك، يجب عليك إكمال كل عمليات الانضمام إلى البرنامج وعملية الدفع المقترنة ببرنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك ذات الصلة. يُعد إكمال التسجيل في عملية الدفع التي نوفرها في غضون ستة أشهر من تاريخ قبول شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه أحد متطلبات عملية الدفع. في حالة عدم إكمال التسجيل في عملية الدفع في غضون ستة (6) أشهر من تاريخ قبول شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه، فإنك تتنازل وتتخلى عن كل حقوق تلقي عمليات دفع لأي أموال تم جمعها من خلال برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك.
  6. تتم معالجة عوائد المكافأة مرة شهريًا ويتم إصدارها في الشهر التالي. على سبيل المثال، يتم في شهر أكتوبر دفع عوائد المكافأة المحققة خلال الفترة من 1 إلى 30 سبتمبر. لا ترسل Meta المدفوعات إلا عندما يصل رصيدك الإجمالي إلى مائة (100) دولار أمريكي على الأقل. إذا كان المبلغ المستحق لك أقل من مائة (100) دولار أمريكي، يجوز لشركة Meta ترحيل هذا المبلغ إلى الشهر التالي حتى الوصول إلى الحد الأدنى لإجراء عملية الدفع، وعندها ستبدأ Meta في دفع المبلغ المستحق لك بشرط استيفاء الشروط الأخرى المنصوص عليها في هذه الشروط. تحتفظ Meta أيضًا بالحق في الحجز على و/أو حجب أي مبالغ تعتبرها Meta بشكل معقول مستحقة أو محتمل أن تكون مستحقة لك لدى Meta بموجب هذه الشروط (بما في ذلك بموجب أي تعويضات).
  7. لا يضمن قبولك لشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه أهليتك للمشاركة في أي برامج لمكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك أو لأي عمليات دفع مترتبة على هذا البرنامج. نحتفظ بالحق في توفير أو تقييد إمكانية وصولك إلى برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك (وأي عمليات دفع تكفلها هذه البرامج)، أو إنهاء أي برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك، وفق تقديرنا الخاص في أي وقت ولأي سبب.
  8. لا توجد أي تعهدات أو ضمانات أو التزامات، صريحة أو ضمنية، بشأن حصولك على عوائد مكافأة ضمن برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك أو مقدار عملية الدفع التي قد تحصل عليها. ولا تعكس عمليات الدفع المقدمة بموجب برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك أو تضمن استحقاقك لأي عمليات دفع مستقبلية.
  9. فيما يتعلق بأي برنامج لمكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك، فإنك تتعهد بالاقتصار على توفير المحتوى الذي تملكه و/أو تتحكم في كل حقوقه (أو حصلت على كل التراخيص/الأذونات اللازمة لتلك الحقوق)، بوجه عام، بما في ذلك حقوق أيّ تسجيلات صوتية أو مقطوعات موسيقية داخل المحتوى وأي فنانين يظهرون داخله، وتتعهد بأن المحتوى الذي تقدمه لن ينتهك حقوق أيّ جهات خارجية.
  10. أنت تلتزم بعدم العمل على، أو السماح لأيّ جهة خارجية أو تشجيعها على، جذب مشاهدين أو تحقيق مرات ظهور أو نقرات أو تحويلات أو إجراءات أخرى فيما يتعلق بأيّ محتوى، بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال أيّ وسيلة تلقائية أو مخادعة أو احتيالية أو غير صالحة، بما في ذلك النقرات اليدوية المتكررة أو استخدام "البرامج التلقائية" أو غيرها من الأدوات التلقائية، أو عن طريق دفع المال أو التمثيل الزائف، أو أيّ وسيلة أخرى غير قانونية أو غير صالحة بهدف قيام المستخدمين النهائيين باتخاذ إجراءات فيما يتعلق بالإعلان. بقدر ما يحق لك الحصول على عملية دفع استنادًا إلى مرات الظهور الحالية أو الدعوات (أو أي أداة قياس أخرى)، فإنك تتعهد بأن أدوات القياس هذه لم تنتج عن أي وسائل آلية أو خادعة أو احتيالية أو غير صالحة. لن تدفع Meta عوائد المكافأة بالنسبة لأي محتوى يعكس سلوكًا مضللاً أو غير حقيقي أو أي وسيلة غير صالحة أخرى.
  11. لا تعتبر عوائد المكافأة بمثابة موافقة على المحتوى الذي تم إنشاؤه للحصول على تلك المكافآت.
  12. تتضمن كل المبالغ مستحقة الدفع لك بواسطة Meta بموجب شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك أي ضرائب سارية. ولن تتحمل Meta بأي حال من الأحوال أي ضرائب يتم تحصيلها استنادًا إلى صافي أو إجمالي الدخل أو إجمالي الإيصالات. أنت ملزم بتزويدنا بكل المعرفات الضريبية أو الشهادات الضريبية أو المستندات أو النماذج الضريبية التي تفرضها القوانين السارية علينا لاستيفاء أي تقارير تتعلق بمعلومات الضريبة و/أو الوفاء بالالتزامات الضريبية ذات الصلة بأي عمليات دفع منصوص عليها في هذه الشروط. حيثما ينطبق ذلك، يحق لنا الخصم والاقتطاع من المقابل المدفوع مثل المبالغ المطلوب خصمها أو اقتطاعها من هذا المقابل بموجب أي حكم من أحكام قوانين الضرائب الأجنبية أو المحلية أو ضرائب الولاية أو الضرائب الفيدرالية في الولايات المتحدة، أو بموجب أي من القوانين الأخرى المعمول بها (تُعرف إجمالاً باسم "الضرائب المقتطعة"). في حالة خضوع أي تحويلات مرسلة إليك من جانبنا لأي ضرائب مقتطعة، ستتحمل وحدك مبلغ الضرائب المقتطعة بالكامل. ويجوز لنا خصم مبلغ الضريبة المقتطعة بالكامل من إجمالي المبلغ المستحق لك، وسداد المبلغ المقتطع بالكامل إلى السلطة الضريبية المختصة. حيثما ينطبق ذلك، فإنك توافق على أنك ستكون المسؤول الوحيد عن الامتثال لجميع اللوائح الضريبية المعمول بها. وحيثما ينطبق ذلك، فإنك (أ) توافق على قيامنا بإعداد وإصدار فواتير ضريبة القيمة المضافة بموجب ترتيبات فوترة ذاتية، و(ب) تقر وتقبل بصلاحية هذه الفواتير ذاتية الفوترة، و(ج) توافق على أنك ستكون مسؤولاً عن سداد مبالغ الضرائب الواردة في الفواتير ذاتية الفوترة التي دفعناها لك وذلك بشكل فوري لصالح سلطات الضرائب المعنية.
  13. وتُقر بأنك تدرك أننا ملتزمون بالقيود الاقتصادية والعقوبات التجارية التي تفرضها الولايات المتحدة. ومن هذا المنطلق، فإننا نحتفظ بالحق في رفض دفع الرسوم الشهرية إذا نصت القوانين المعمول بها على ذلك.
  14. إلى الحد الذي يسمح به القانون، فإننا نخلي مسؤوليتنا تجاه كل أنواع الضمانات، سواءً كانت صريحة أو ضمنية، بما في ذلك الضمانات الضمنية للرواج التجاري، والملاءمة لغرض معين، وعدم انتهاك الحقوق والملكية. لا يمكننا التنبؤ بالمشكلات التي قد تنشأ عن برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك. وبناءً على ذلك، فإن مسؤوليتنا تقتصر على الحد الأقصى الذي تسمح به القوانين السارية، ولن نتحمل أي مسؤولية بأي حال من الأحوال تجاه أي خسائر في الأرباح أو الإيرادات أو المعلومات أو البيانات أو أي أضرار تبعية أو خاصة أو غير مباشرة أو تحذيرية أو عقابية أو عارضة تنشأ عن أو ترتبط بشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه أو منتجات Meta، حتى وإن تم إبلاغنا باحتمالية وقوع مثل تلك الأضرار والخسائر. لن تتجاوز مسؤوليتنا الإجمالية الناشئة عن أو المرتبطة بشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه أو منتجات Meta مبلغ 100 دولار أمريكي.
  15. أنت توافق على تعويضنا وإعفائنا من أي مطالبات ودعاوى وخسائر ومسؤوليات وأضرار وتكاليف ومصروفات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أتعاب المحاماة وتكاليفها المعقولة، الناشئة عن المحتوى أو انتهاكك برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك أو على نحو يرتبط بذلك بأي شكل من الأشكال.
  16. تقر وتتعهد بأنك: (1) تبلغ من العمر ثمانية عشر (18) عامًا أو أكثر، وأنك تتمتع بكامل الحق والسلطة في الموافقة على شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك وتنفيذ التزاماتك بموجبها؛ وأن (2) أداء التزاماتك بموجب هذه الشروط لن يتعارض مع أي التزامات قد تكون ملتزمًا بها مع أي جهة أخرى.
  17. إذا كنت تشارك في برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك نيابةً عن جهة خارجية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، وكيل أو ممثل لمنشئ محتوى)، فإنك أيضًا تُقر وتضمن أنك تمتلك هذه الصلاحية بوصفك وكيلاً عن هذه الجهة للمشاركة في مثل هذه البرامج نيابةً عنها، وتوافق على شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك، وتلتزم بموجب ذلك بإلزام هذه الجهة بشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه. أنت تقر بموافقتك على تعويضنا وإعفائنا من أي دعاوى وقضايا وخسائر ومسؤوليات وأضرار وتكاليف ومصاريف ناتجة عن خرقك أو خرق الجهة الخارجية لشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك. إذا كنت توافق على شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه كمسؤول نشاط تجاري أو من خلال حساب مدير الأعمال الخاص بنشاط تجاري على فيسبوك، يتم تطبيق شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه على كل المحتوى والحسابات ذات الصلة التي يملكها أو يديرها نشاطك التجاري وقت قبول هذه الشروط ومن ذلك الوقت فصاعدًا.
  18. يجوز لك توسيع نطاق شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه لتشمل أي من الشركات التابعة لك، أو وكلائك أو ممثليك، شريطة امتثالهم لها، وفي هذه الحالة، (أ) فإنك توافق على شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه نيابة عنك وعن الشركات التابعة المشاركة، (ب) تظل مسؤولاً عن أي انتهاك ترتكبه الشركات التابعة لشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه، و(ج) يتم تفسير الإشارات إلى الضمير "أنت" أو "الخاصة بك" أو ضمير المخاطب "ك" الواردة في هذه الشروط على أنها تشير إلى تلك الشركات التابعة إذا لزم الأمر.
  19. أنت توافق على تلقي مراسلات إلكترونية فيما يتعلق ببرنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك وعمليات الدفع والموضوعات الأخرى ذات الصلة. توافق أيضًا على استلام هذه المراسلات من خلال منشورات على تطبيق فيسبوك، أو عبر عنوان البريد الإلكتروني الذي تم تقديمه لنا، أو بالبريد على عنوان الشارع الذي قدمته لنا. سيتم اعتبار إشعارات الموقع والبريد الإلكتروني مستلمة من جانبك في غضون أربع وعشرون (24) ساعة من وقت نشرها أو إرسالها؛ وسيتم اعتبار الإشعارات المرسلة بالبريد العادي مستلمة من جانبك في غضون ثلاثة (3) أيام عمل من تاريخ الإرسال.
  20. تلتزم بعدم إصدار، أو السماح لأي جهة بإصدار، أي بيان صحفي أو تقديم أية بيانات أو إفصاحات عامة (بما في ذلك عبر وسائل الإعلام على الإنترنت) بخصوص شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه، أو المعاملات المنصوص عليها في شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه أو المنفذة بموجبها، أو حول علاقتك معنا دون موافقتنا الخطية المسبقة.
  21. أنت توافق على الحفاظ على سرية أي معلومات غير عامة يتم كشفها لك نتيجة لمشاركتك في برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك، بما في ذلك، حسب الاقتضاء، محتوى أي من عمليات تواصل غير علنية تلقيتها منا ضمن برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك، سواء ظهرت على تطبيق فيسبوك أو عبر البريد الإلكتروني أو من خلال أي وسائل أخرى.

يكمل الطرفان بموجب ذلك شروط خدمة Meta وكل الشروط والبنود والسياسات الأخرى الواردة هنا بما في ذلك سياسة خصوصية Meta (يشار إليها جميعًا باسم "شروط Meta") عن طريق شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه. يعد برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك جزءًا من "منتجات Meta" التي تقدمها لك شركة Meta، وتعتبر مشاركتك في أي برنامج لمكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك جزءًا من استخدامك لمنتجات Meta. وفي حالة وجود أي تعارض صريح بين شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك وشروط Meta، سيتم الاحتكام إلى شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه وحدها فيما يتعلق بمشاركتك في أي برنامج لمكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك، وضمن إطار التعارض فقط. تتضمن شروط خدمة Meta بندًا يشترط تسوية معظم النزاعات عن طريق التحكيم لكل حالة على حدة. لا تعتبر شروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك بديلاً بأي حال من الأحوال عن بنود وشروط أي اتفاقية أخرى قد تكون أبرمتها معنا. ونحتفظ بالحق في مراقبة أو مراجعة امتثالك لشروط برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك هذه كما نحتفظ بالحق في تحديث هذه الشروط من حين لآخر، وفق تقديرنا الخاص، ويُعتبر استمرار مشاركتك في برنامج مكافآت المحتوى لمنشئي المحتوى على فيسبوك الساري موافقة ضمنية على تلك التغييرات.

تاريخ آخر تعديل: 26 أكتوبر 2022