الكثير منا يولي أهمية كبيرة للتعرف على تفاصيل حول مجال الضيف وخلفيته قبل الاستماع إلى البودكاست. وذلك بهدف فهم القيمة التي سيضيفها الضيف من خلال معرفته بالموضوع الذى سيتحدث عنه. لذلك، يساعدنا الإطلاع على خلفية الضيف في فهم الحوار بشكل أفضل وتحقيق الاستفادة القصوى من المحتوى. صراحة لا يفضل لأي شخص منا ان يحدث معه هذا السيناريو كأن يقضي ساعات طويلة للاستماع إلى بودكاست مع ضيف لا يعرف عنه شيئًا، وبعد أن يقضي كل تلك الساعات، يكتشف أنه مدرب في تنمية المهارات الشخصية يتحدث من باب تجاربه وليس من إطار خبرته ومعرفته العلمية، حتى أن كلامه غير مقنع بالمرة.

وبما أنك تهتم بمتابعة البودكاست، فهل الاطلاع على إنجازات الضيف في مجاله أمرًا مقنعًا بالنسبة لك لمتابعته؟ يمكن لهذه الإنجازات أن تدل على خبرته في الموضوع الذي سيتحدث عنه وتؤهله لمشاركة نقاط النظر والمعلومات الخاصة به بشكل متخصص. أم أن سيرته العلمية من خلال ما درسه ومستواه الدراسي ليست العامل الوحيد الذي يمكن الاعتماد عليه لتحديد مدى قدرة الضيف على تقديم محتوى مفيد. فمن الممكن أن يكون لدى الضيف تجارب في الواقع الاجتماعي أو العمليات التجارية التي تساعده على تقديم معلومات مفيدة وتلبية احتياجات المستمعين. مارأيك؟

لذا، من خلال استماعك للبودكاست ما هي خلفية الضيف ومجاله الذي تفضل الاستماع إليه؟ ما هي الأمور التي تهتم بها أكثر؟ هل سيرته العلمية أم تجاربه في الواقع الاجتماعي؟