بعد قراءة هذا المقال من المؤكد بأنك ستعير الخطة التسويفية لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي اهتماما أكبر!!

إذا، لماذا عليك إعداد خطة تسويقية مسبقاً؟

قد لا يهم إذا كنت تدير مواقع التواصل الاجتماعي  لشركة واحدة أو أكثر، أو حتى كنت تملك فريقا يقوم بإدارة مئات الشركات فأنت بحاجة إلى قراءة هذا المقال حتى النهاية.

بداية إن إعداد خطة تسويفية بشكل مسبق وباستمرار يساعدك على المحافظة على التناسق في المحتوى، ويصبح لديك فترة زمنية أفضل لتوليد الأفكار وتنويعها.

السؤال الأهم كيف يؤثر بناد الخطة على جودة المحتوى؟

أولا: إن التخطيط المبكر للمحتوى يجعلك أكثر قدرة على التنبؤ بنتائج حملاتك الإعلانية وبالتالي ستعرف جيداً أين تتجه خطتك في التسويق لمنتجك او علامتك التجارية.

ثانياً: تساعدك جدولة المنشورات وتجهيز خطة شهرية أو أسبوعية في توفير الوقت للتركيز على التعامل مع مجتمعك العزيز أو عملائك، وهذا أمر مهم جداً في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

ثالثاً: يساعدك الإعداد والتجهيز المسبق  أيضاً في عدم تفويت التواريخ والأحداث المهمة المقبلة والمناسبات العالمية في التقويم، فمثلا إذا كنت تسوّق منتجا صحيا بإمكانك الإعلان عنه في  اليوم العالمي للصحة أو تقديم عروض وجوائز لتحفيز الآخرين بالاهمتمام بصحتهم، وبذلك أنت لا تقوم بعرض منتجك فقط بل تضيف قيمة لعملائك.

وأخيراً، إذا كنت تدير حسابأ يختص في تسويق الكتب بإمكانك إنشاء حملة تسويقية أو عروض مميزة في اليوم العالمي للكتاب، أو ذكرى ميلاد/وفاة أحد الكتاب المشهورين