هل فكرت من قبل في تأليف كتاب؟ إذا أجبت بنعم ، فأنت لست وحدك. سواء كانت الفكرة خيالية أو واقعية ، يدعي الجميع تقريبًا أن لديهم كتابًا بداخلهم وان يكتبون كل شيء ليقرأوه الآخرون هو شيء فكروا في القيام به طوال حياتهم. الشيء الوحيد الذي يمنعهم من تحقيق حلمهم مدى الحياة هو البدء.

ثق بمعرفتك

الحقيقة هي أن معظم الناس يعرفون أكثر مما يعتقدون. في الواقع ، يمكن لمعظم الناس كتابة قصة مفهومة إلى حد ما بناءً على معرفتهم الخبيرة ببعض الموضوعات والمهارات والفلسفات. سأراهن على أن العديد من الأشخاص الذين يقرؤون هذا المقال قد تم إخبارهم أو فكروا في أنفسهم أنه يجب عليهم كتابة كتاب يوضح وجهة نظرهم الفريدة .

كن خبيرًا في عملك

إذا كنت صاحب عمل ، فأنت تحتاج حقًا إلى كتابة هذا الكتاب. أولاً ، قد تتفاجأ بمدى معرفتك بعملك وكيف يمكن لمعرفتك أن تساعد الآخرين. ثانيًا ، كلما زادت المعرفة التي اكتسبها جمهورك حول العمل الذي تعمل فيه ، زادت قدرتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن ممارساتك التجارية وخدماتك ومنتجاتك.

اكتب لتتعلم

تتمثل إحدى الفوائد الخفية لكتابة كتابك في زيادة معرفتك ووعيك حول العمل الذي تعمل فيه. مع الكتابة تأتي الأبحاث ومع البحث تأتي المعرفة المتزايدة وتقدير وجهات نظر الآخرين حول موضوعك. من خلال كتابة الكتاب ، ستعمل أيضًا على صقل مهاراتك التنظيمية ، حيث يتطلب الأمر قدرًا كبيرًا من التنظيم للحفاظ على تركيز أفكارك من أجل إنتاج كتاب يستحق القراءة.

أكثر من شارع كريد

يمنحك نشر كتاب مصداقية ( الكتاب )، على وجه الخصوص ، الكتاب المنشور يجعل الناس يعتقدون أنك ذكي وخبير في مجالك. إنهم يفترضون وبحق ، أنه إذا كنت تعرف ما يكفي لكتابة كتاب حول هذا الموضوع ، فيمكنك اعتبارك خبيرًا في العمل الذي تعمل فيه.

ابدء

لذلك ، بالنسبة لكم جميعًا انت الذين قد ترغبون في كتابة كتاب عن عملكم أو موضوع مفضل ، فإن الأمر يتعلق بالبدء. كيف تبدأ في كتابة كتاب عن شيء لديك رأي قوي فيه؟ تحتاج أولاً إلى تنظيم أفكارك وتحديد أسلوب الكتابة.

التقط أفكارك

بينما تمضي في يومك ، احتفظ بكراس او هاتف في بين يديك لجمع كل الأفكار التي لديك حول موضوعك. الأفكار تدخل وتخرج من الدماغ طوال اليوم ، وإذا لم تستخدمها ، فإنها تضيع في مهب الريح. استمر في فعل هذا كل يوم. لا تبدأ الكتابة بعد ، فقط دع الأفكار تتدفق داخل وخارج عقلك. و بعد مدة ستجد انك جمعة كتابك الخاص . ماذا تنتضر ابدا..