بانتظار هذا الكتاب، هل هو حول ريادة الأعمال؟

[على الهامش]

-ما كنت لأنشئ وعداً بكتاب على الإنترنت إن لم أنهه تماماً وتبقى التنقيح، خطوة جريئة فخسارتها تعني خسارة مصداقية مهمة، أرجو أن توفق لإنهاء الكتاب..

-صفحة التعريف الشخصية غير جيدة، حين تعرف عن نفسك، يجب أن تذكر أكثر عن نفسك، أن يصبح بينك وبين القارئ الذي تعرف عليك للمرة الأولى علاقة شخصية ومهمة، لاحظ مثلاً أن الجزء الوحيد الذي تعرفنا عبره عليك هو:

اسمي عبدالمهيمن الآغا وأنا المؤسس والمدير التنفيذي لشركة حسوب.

وهذا ما نعرفه جميعاً، لكن القارئ الجديد سيحتاج إلى معلومات أكثر عنك، ولا أظن أحداً يحتاج إلى معرفة منتجات حسوب أو وقتك وهدف فريق حسوب في أول مرة يراك بها، أرى أن تكتب سيرة أكثر دسامة بمعلوماتك وتوفر رابطاً واحداً لحسوب من خلاله سيصل المهتم إلى منتجاته وفريق عمله وكل ما تريده، وعلى سبيل المثال، تكلم بصيغة الغائب :

عبد المهيمن الآغا، سوري، هو مبرمج، رائد أعمال، ومؤسس شركة حسوب، عبر تأسيسه شركة حسوب يسعى الآغا إلى تطوير الويب العربي، عبر صناعة أدوات ومواقع مخصصة لحل مشاكل المستخدم العربي، -ثم تذكر إنجازات ما قمت بها ولنقل فرضاً:- حصل الآغا على جائزة الويب العربي عن موقعه حسوب I\O عام 2014، وكان كتابه هو الأول في المبيعات لمدة أسبوعين على صعيد الشرق الأوسط.

ضع رابطاً تشعبياً في كلمة حسوب وسينقل الرابط المهتم إلى جميع المعلومات التي يحتاجها عن حسوب.

-لاحظ:

للبقاء على إطلاع بمجريات الكتاب.

إطلاع=>اطلاع


أشكرك على هذه الخطوة المهمة، وأتمنى لك التوفيق..

ما كنت لأنشئ وعداً بكتاب على الإنترنت إن لم أنهه تماماً وتبقى التنقيح، خطوة جريئة فخسارتها تعني خسارة مصداقية مهمة، أرجو أن توفق لإنهاء الكتاب..

أوافقك تماما على هذه النقطة . الضغط النفسي المترتب على الموضوع لا يعرفه إلا من يعانيه .

شكراً لك. الكتاب سيتطرق لريادة الأعمال لكنه ليس عنها فهو موجه لفئة أعرض من الشباب.

بالنسبة لصفحة عن الكاتب، متفق معك بامكانية تحسينها لكني سأتركها للنهاية. بالوقت الحالي معظم من يعرفني ومن سيتعرف علي بسبب العمل الذي قمت به في حسوب وذكري للمشاريع التي كنت جزءاً منها سيعطيك فكرة أوضح عن اهتماماتي، كيف قضيت الأربع سنوات الماضية من حياتي ولماذا أكتب هذا الكتاب.

بدأت بالكتاب من فترة وسأنتهي منه بالوقت المحدد ان شاء الله.

السلام عليكم

ننتظر بشوق هذا الكتاب. تابعت العد التنازلي للكتاب من الموقع. و منذ الامس وصل الى الصفر. نترقب هذه اللحظة منذ زمن، هل هناك اي اخبار عنه؟ 

https://suar.me/r2Al

شكراً لإهتمامك. للأسف لم أتمكن من الإيفاء بتاريخ الإطلاق. حسوب أخذت معظم وقتي بشكل أكثر من الطبيعي خلال الأشهر الماضية وهذا ما منعني من إنهاء الكتاب. مازلت أعمل عليه وسأحاول انهاؤه قريباً. سأبقيكم على إطلاع.

إن كنت مشغولا بالعمل لا انصح باستعجال نفسك في تأليف واعداد الكتاب. واقترح عليك الاستعانة بمحرّر. استعانتك بمحرر مميزة وستعطي الكتابة دفعة من جميع النواحي : سردا ولغة وتقديما وفي نفس الوقت لا تخرجك او تبعدك عن عملك وانشغالاتك والمثل يقول ( اعط الخبز للخباز ). اقترح لك كمحررين محمد حسن و حسن صلاح وثمود ومحمد حبش هناك الكثير ممن هو مؤهل لهذه المهمة هنا في حسوب. وكي تعرف قيمة المحرر في عملية الكتب ككل مقال مجلة القافلة اكثر من رائع في هذا الموضوع : http://stfi.re/kablrl ومهما كان فأنا ضمن قائمة المنتظرين لعملك.

خطوة منتظرة من زمن .. بالتوفيق ومتابع لهذا الموضوع

بالتوفيق صديقي الغالي، اتطلع شوقاً لقرائتك تجربتك وأفكارك التي أعرف مدى عمقها وتميزها، انتظر نسخة من الكتاب بتوقيعك واهدائك أيضاً

بكل تأكيد يا صديقي

إن كنت تحتاج beta readers فأنا مستعدة!

لهذا السبب أنشأت قائمة بريدية. شكراً

خطوة جميلة ، بإنتظار الكتاب.

بالمناسبة ، هل سيكون الكتاب الكترونياً فقط أم ستكون هنالك نسخة ورقية من الكتاب؟ هل سيباع هذا الكتاب على منصة مثل اسناد أم سيكون مجانياً متاحاً للجميع؟

سيكون هناك نسخة ورقية والكترونية ان شاء الله.

بالتوفيق وبانتظار صدور الكتاب، ما راق لي انك قلت بانه عن ريادة الاعمال لكن بشكل مختلف، نحن في العالم العربي بحاجة فعلا لكتب مكتوبة بايدي عربية وتجارب عربية ولن نجد افضل من مؤسس حسوب حتى نقراء له.

كل التوفيق

نتمنى لك كل التوفيق إن شاء الله.

وننتظر الكتاب بإذن الله :)

بالتوفيق ونسأل الله أن يخرج هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم .. بالانتظار

أنا من بين الأشخاص الذين يحتاجون للتغيير قبل أن أضيع وأنا جد مشوش حاليا.. أتمنى لك التوفيق وأتمنى أنّ يحقق كتابك هدفه.

أتحرقُ شوقًا لقراءة كتابك، وأنا فرح أني كنت من متابعي مدونتك قبل إنشائك حسوب

خطوة رائعة, شكراً لك وبلتوفيق.

خطوة رائعة، بانتظار الكتاب.

[على الهامش] كما قال الاخ @ZaidEd

لماذا اخترت دومين خاص بالكتاب ؟

قمت بكتابة تدوينة في مدونتك عنه لكن لما لم تقم بإنشاء سب دومين للكتاب تابع لمدونتك ؟

هل تنوي استخدام هذا النطاق بالذات لاسباب اخرى او لكتب جديدة ؟

ام تريد استخدامه كمنصة لتقديم اطر عمل لكل شاب يريد انشاء شركة تخصه ؟

الكتاب سيتضمن مواد خارجية وأرغب بابقائها محدثة باستمرار. موقع الكتاب قد يضم أيضاً أمور أخرى بجانب الكتاب، لم أحسم الأمر بعد.

رائع، يبدو شيقا ننتظر بحماس إطلاق كتاب "العملية صعود"

وفقك الله

السلام عليكم

مبادرة رائعة... تعرف الدور من ابوابها.

اعتقد لو نشرت فهرس الكتاب سيكون رائعا، كذلك نسبة التقدم في كل مرة.

بالتوفيق,

بالتوفيق ونحن بانتظار الكتاب ....

مضى أكثر من سنتين و نحن ننتظر ، هل من جديد ؟ أم أن فكرة الكتاب قد ألغيت؟

كتب وروايات

مُجتمع متخصص لمناقشة وتبادل الكتب (غير المتعلقة بالبرمجة والتقنية بشكل مباشر) والروايات العربية وغير العربية والمواضيع والأخبار المتعلقة بها.

12.8 ألف متابع