اسم الكتاب: انت مختلف لست جزءا من احد.

الكاتب : بن محمد ياسين.

التصنيف: تطوير ذات .

عدد الصفحات:23 صفحة.

أنت مختلف ، عبر عن تفردك

بسم الله الرحمان الرحيم

{وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ } صدق الله العظيم. (22 الرّوم).

يساعدنا القران على فهم أننا مختلفون عن الأنواع الأخرى. نحن لسنا مثل المخلوقات الأخرى ، التي تسترشد فقط بالغرائز ، التي لا يفهمونها ولا يدركونها. من الواضح أن الله يحبك. لديه أفكار جيدة وخطة لك. يريد شيئًا جيدًا لك.

عندما بدأت في كتابه هذا الكتاب كنت افكر واقول لقد أُعطيتَ قوة لتصنع حياتك كما تحب .، أنت مختلف عن الآخرين. لهذا السبب لا تحتاج إلى نسخ الناس في كل ما يفعلونه وهذا كان دافعي للاستمرار. من الجيد التعلم من الآخرين ولكن لا تحاول تكرارهم. لماذا لا تحاول أن تكون مثل الآخرين؟

1. لقد خُلقت لتكون مختلفًا ، لذا عبر عن تفردك.

في المدرسة الابتدائية والمراحل الثانوية قيل لنا أن بصمات وأصوات الجميع تختلف عن بصمات الآخرين اي انها تختلف من شخص الى اخر. أعلم أن بإمكان البعض استعمال أصوات الآخرين وتقليدها جيدًا. لكن من الجيد ان تحتضن تفردك وتتقبل اختلافك كما خلقه الله وتتمتع به .

2. تقليد الآخرين يؤدي إلى الإحباط.

بالنسبة لي بغض النظر عن كيفية محاولة تقليد الآخرين في حياتك ، فسيؤدي ذلك إلى الإحباط. فقط طور نفسك حتى تتمكن من التعبير عن أفضل ما لديك. كل شخص لديه موهبة خاصة أو موهبة بداخله. ابحث عنها وصقلها لتطور الإنسانية. العالم يبحث عنك انت . نسختك، العالم لديه بالفعل الآخرين ، لذلك لا تكون نسخة منهم.

3. العالم يفتقد مساهمتك

على الرغم من أنك قد تكون موهوبًا بما يبدو أن الآخرين يمتلكونه ، فإن تعبيرك عنه مختلف. صوتك وطريقتك في فعل الأشياء مختلفة. من قال أن الأشياء يجب أن تتم بطريقة معينة؟ أنت مميز. لقد سئم العالم من نفس الأشياء التي يتم القيام بها بنفس الطريقة مرارًا وتكرارًا. لقد خلقنا لنكون مبتكرين.

لقد خُلقت بطريقة مختلفة ، عبر عن هذا التفرد. لا تقلد الآخرين حتى لو كنت تتعلم منهم الكثير. سيساعدك ذلك على تجنب الإحباطات غير الضرورية. العالم ينتظر احتضان مساهمتك.