الكاريير شفت وهو أن يكون الشخص يمتهن مهنة لفترة ولسبب ما يغير هذه المهنة

من خلال متابعتي لوسائل التواصل وجدت أن تغيير مجال العمل، كاريير شفت هو مفهوم واسع الانتشار على مواقع التواصل الإجتماعي بين جميع الفئات هنالك من يسأل كيف يمكنني تغيير التخصص؟ وماهو المجال الأكثر ربحا؟ وهل سأنجح؟ وكيف أبدأ؟ كل هذه الاسئلة تجول في ذهن من يريد عمل كاريير شفت.

أما من يتوجه لهذا التريند ومن يهتم به، هل أصحاب الدخل المحدود أم مزاولة مهنة غير محببة إليه، أم ظهور منصات العمل الحر إذ تكون العملة المتداولة عليه هي الدولار وفي ظل وجود هذا الكساد في السوق العربي فأصبح الجميع يبحث عن حل لمشكلته، وأصبحت العملة الأجنبية تجذب الجميع للعمل على منصاتها، وقد يكون بعض الأشخاص يمتهنون مهن غير محببة إليهم فينطلقون ليعبروا عن هواياتهم ودعمها بالدراسة خاصة إذا كانت الهواية تجلب المال.

الأكثر بحثا عن الكاريير شفت هن النساء العاملات وللحقيقة ينتشر بين فئة الأطباء والصيادلة انتشار ليس بالطبيعي، على الرغم من الأثر الإجتماعي لهذه المهن إلا أن أصحاب هذه المهن أغلبهن قاموا بعمله، ولم تعد منصات العمل الحر هي المخرج الوحيد ولكن هناك العديد من المجالات الأخري ومنها صناعة الإكسسوارات، وشغل الهاندميد، وفي مجال التجميل وعناية البشرة وغيرها الكثير، وللأمانة أثبتوا نجاهن بالفعل ولديهن حس إبداعي لخلق الكثير من المشاريع التي حققت أهدافها بنجاح.

هل استطاع الكاريير شفت أن يجعل كل شخص أن يبحث عن مواهبه الدفينة ويستطيع التعبير عنها، أم الظروف الإقتصادية هي من كانت قادرة على ذلك، إذ أن المنشور الذي يناقش هذا التريند هو الأكثر إقبالا من الكل وأنا منهم، فقد بحثت لأكثر من عامين وعملت على توظيف مواهبي لتحقق لي ما أريد ولتشبع رغباتي وطموحاتي، فيصبح الكاريير شفت هو النافذة التي يعبر بها الأشخاص عن مكنوناتهم ويقضون وقتا مميزا في عمل مايحبون .

وهناك الكثير من الشخصيات المشهورة التي تركت أثرا واضحا لغيرهم وعملت على خلق مفاهيم جديدة في الكثير من المجالات مثل التسويق والبرمجة والترجمة وكتابة المحتوي وغيرهم ، كل هذه الشخصيات انطلقوا من خلال الكاريير شيفت.

ومن المؤكد أن يتواجد هنا على المنصة العديد من النماذج الناجحة نريد مشاركتهم لنا بتجاربهم مع الكاريير شفت.