عادات انسانية - الفصل الاول

ان هذا العالم ظالم ، عالم تنبني فيه العلاقات اساسا على مظاهر الاشخاص و نسبة جمالهم . و يؤثر ذلك على كيفية عيشك ، بمن ترتبط ، سهولة المعاملة مع الاخرين ، حتى التعليم و الحصول على وظيفة في غالب الاحيان ، و بصفة مجملة ، مظهرك و شكلك و جسمك و نسبة جمالك هي ما يتحكم في حياتك في هذا العالم الظالم .

بالنسبة للاشخاص الجميلين و حسناء المظهر .. طريقة عمل العلاقات في هذا العالم فهي لصالحهم .. اذا ارادوا شيئا حصلو عليه .. يسهل عليهم ايجاد الوظائف و الاصدقاء و كل ما في هذه الحياة من علاقات و مصالح و حاجيات .

لكن في الجهة المقابلة ، ما ذنب الاشخاص الذين لم يخلقو على مظهر جميل .. هم لم يختارو مظهرهم لم يختارو لون اعينهم او لون بشرتهم او طول قامتهم ، فلماذا توجد هذه العنصرية «الفطرية» في البشر . هذه العادة قد تكرست في البشر و اصبحت عادة غريزية يولد الانسان عليها ، و ان لم تكن كذلك ، فان العالم هو من قام بتكريس هذه القيمة العنصرية في قلوب البشر . و الكثير الكثير من يجدون انفسهم يقومون بهذا التمييز العنصري الفطري من دون ان يشعروا . اذ ينجذبون للاشخاص الجميلين و يحققون طلباتهم في حين يفعلون العكس مع سيئي المظهر . لكن الانسان انسان . اقسم لكم ان للكثير من الاشخاص الغير جميلين افكار و مواهب و مشاعر لا يمكن لاحد يحمل هذه العادة الانسانية بفهمها . فقط حاولو الاستماع الی مشاعر الناس و افكارهم و خواطرهم من دون اعتبار مظهرهم و جمالهم .. ستدركون حينها حقيقة الاشخاص .. فدعكم من المناظر فهي خداعة .