لا عجب في انقلاب الناس على معتقداتهم وأفكارهم، أو فيمن يؤمنون بهم، منذ أن عاشوا على هذه الأرض، في لحظة لا يمكن لشخص أن يتوقعها. أخ بجوارك منذ طفولتك، يعرف تفاصيلًا لا تعرفها عن نفسك. يصدق أنك تخادعه وتؤذيه.

ما زلتُ غير قادر على فهم ما حدث. هناك مشاعر مستعرة بداخلي، ولا أعرف من أين تنبثق الحسرة والندامة والحقد والغضب، وقد تكون هناك رغبة في الانتقام. نعم، أقصد ذلك حقًا. أخبرني، رجاءً، ماذا ستفعل إذا تم تحطيم الجدار الذي تعتقد أنه حماية لك، أمام عينيك؟ جدار كنت تعتقد أنه يحميك ولا يضرك، ولكن في غفلة منك، تم كشف الستار عن الحقيقة المرة لا شيء يدوم .

عندما علمت بهذا، ضاقت به شراييني. أرغب في العودة إلى أعمالي ومشاغلي، ولكنني غير قادر على ذلك. أرغب في التحدث، ولكني غير قادر. أرغب في أن يرى مالذي داس عليه، وبعدها يدور في خاطري سلسلة من السيناريوهات التي تتضمن غضبًا وصراخًا عليه، عندما يرغب في التحدث. أرغب في التحدث مع أي شيء، ولكني غير قادر. لذا لجأت إلى قلمي، أفرغ فيه كل غضبي وانتقامي، ربما أشعر بالارتياح والاسترخاء. ولكن لا يمضي وقت طويل حتى تواجهني خيبة أمل مرة أخرى... كم هو مذل السبب وكم هو عظيم ما دلَّ عليه.