الكثير من الأشخاص غيرو من أسلوب حياتهم ... سواء كان ممارسة يومية أو أسبوعية للرياضة ... أكل صحي ... منتجات للعناية بالبشرة صحية و غير ضارة .. تخلي عن المكياج لبشرة صحية أكثر ..

في المقابل، نلاحظ أن الكثيرين من المؤثرين أو رواد المواقع التواصل الإجتماعي لا يكفو عن نشر صور في صالات الرياضة و صور للأكل الصحي أو منتجات العناية بالبشرة حتى أصبحت بمثابة موضة و مصدر رزق للكثيرين سواءا المؤثرين أو أصحاب صالات الرياضة التي أضحت متواجدة في كل مكان ... كما انتشرت حسابات يوتيوب أصحابها يقومون بنشر أكلات صحية و في المقابل يكسبون من ورائها أموالا طائلة .. هل ترى أن هذا تسويقا أم هو إيمانا بفكرة اتباع أسلوب حياة صحي ينتج حياة صحية و هادفة و أكثر إنتاجية على صاحبها؟

في الواقع، سأتكلم قليلا عن تجربتي الخاصة، في الفترة الأخيرة، بعد أن أكملت دراسة الماجستير، كان لي متسع من الوقت لا بأس به بالبيت ... و قررت أن أغير كثير من العادات في أسلوب حياتي ... منها اتباع حمية أو أكل طعام صحي قدر المستطاع خصوصا اني كنت أريد خسارة بعض الوزن اللذي اكتسبته في تلك الفترة ... الأكل الصحي ساعدني ليس فقط في خسارة الوزن الذي كنت أريد خسارته بل أيضا في التخلص من الكثير من العادات السيئة في الأكل .. مكنني أيضا من احساس بالراحة في الجسم .. حتى أني قررت الإستمرار في تجربة الأكل الصحي ...

أستحظر هنا قول الله تعالى : و كلوا و اشربوا و لا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين".

ليس هذا فقط، خصصت نصف ساعة من يومي للمشي ... كنت قد قرأت أن عادة المشي لنصف ساعة مفيدة جدا للجسم ...

أيضا قمت بالاستغناء عن مواد التجميل إلا القليل منها في مناسبات خاصة و إستعمال منتجات صحية للعناية للبشرة ..

الجسم أمانة عظيمة إستودعتك الله إياها فلنحسن الحفاظ عليها ... شاركوني آراءكم و عاداتكم الصحية التي عادت عليكم بالنفع❤