كثيرا ما نرغب في لقاء أشخاص نعرفهم فقط في الأخبار أو نقرأ عن انجازاتهم عبر التاريخ كي نتعلم منهم، وربما نسألهم بعض الأسئلة تساعدنا في أن نصبح مثلهم "إذا كانوا قدوة لنا".

قررت كتابة هذه المساهمة بوجود احتمال أن نعرف أشخاص من تعليقات بعضنا البعض لم نكن نعرفهم سابقا، سواء كانوا عظماء أم لا، أي كانت انجازاتهم وتريد أنت مقابلتهم وتريدنا أن نعرفهم...إذا كانت لديك الفرصة للقاء أي أحد منهم، من سيكون؟ ولماذا تريد مقابلته هو بالتحديد؟

بالنسبة لى سأختار عالم الفيزياء البريطاني الراحل ستيفن وليام هوكينغ Stephen William Hawking.

كان ستيفن ويليام هوكينج عالماً بارعًا ومُزخرفًا جيدًا، وفيزيائي نظري، وعالم كونيات، ومؤلف ومدير الأبحاث في مركز علم الكونيات النظري بجامعة كامبريدج، إنجلترا.

تم تشخيص ستيفن هوكينج بالتصلب الجانبي الضموري (ALS) في سن 21، وعلى الرغم من أنه لم يكن من المتوقع أن يعيش أكثر من بضع سنوات، فقد تزوج مرتين، وأنجب ثلاثة أطفال، وقام بالعديد من الاكتشافات العلمية والاختراعات وعاش حتى 76 سنة... تم بيع كرسيه المتحرك في المزاد بمبالغ باهضة."من موقع 9news".

ستكون لدي الكثير من الأسئلة له، وأهمها كيف استطعت القيام بكل هذه الانجازات بحالتك الصحية؟ أي كيف تخطيت هذه الصعوبات لتصل لما انت عليه؟

ماذا عنكم؟ من تختارون؟ ولماذا؟