في البداية دعوني أعرفكُم عن نفسي بنبذة مُختصرة.

انا مُنير، طالب جامعي وأدرس نظم معلومات وكمبيوتر من سوريا ولكنّ مُقيم في مصر حاليًا.

أملك مدونة مدون مُحترف لي فترة كبيرة لم أكتب بها شيء أو ادخل إلى الحساب.

أملك مدونة ايجي جيك كل شهر أكتب مقال تقريبًا، وهذا بسبب انشغالي حاليًا بأمور أهم، وأتمنى أنّ تحصُل.

الآن دعونا ندخل في صُلب الموضوع.

طبعًا بما أنّي كاتب مقالات وأني شخص مزاجي جدًا، أحيانًا تأتي علي فترات لا أحب فعل شيء بها مثل (لا أريد كتابة أي مقال، لا أريد العمل، لا أريد فعل أي شيء) وأقوم بتضييع وقتي على لا شيء.

من الأمور التي تُدخلني هذه الحالة "العائلة :("

على سبيل المثال أنا لا أحب أنّ أعمل إلا عندما تكون الشيشة والشاي بجانبي ولا يكون هُناك صوت، وإذ فجأةً أسمع صوت جدتي وجدي الذين يعيشون في الدور الثالث يتشاجرون فيتشتت تركيزي عند سماع صوتهم :) لأنّه عالي يكون عالي جدًا.

أجد أخي الصغير يمشي في كل مكان في البيت ولا يجلس في مكان مُعين وهذا يُشتت تركيزي، بما أنّي في مصر وأعيش في منطقة شعبية قليلًا أجد الأطفال في الشارع يشتاجرون ويصرخون ....إلخ.

بما أنّ البيت صغير تقريبًا أجد عائلتي في كل مكان في البيت ولا ولا أستطيع العمل جيدًا. كل هذه الأمور تجعنلي لا أريد فعل شيء تقريبًا

ولكنّ أحيانًا أنجح في الخروج من هذه الحالة وأستطيع التركيز وأنسى كل شيء حولي وهذا يكون بعدة طُرق.

الطريقة الأولى:

أشاهد فيديوهات Motivational Video على يوتيوب

صراحًة هذه الفيديوهات من أجمل الفيديوهات التي شاهدتها في حياتي فهي مُحفزة جدًا، وأنا مُتأكد عند مُشاهدتها مهما كانت حالتك النفسية سوف تُبدع وتبدأ في العمل، وأنصح بمُشاهدة الروابط التالية.

يُمكن استخدام ترجمة يوتيوب من خلال الإعدادات فهي مُترجمة بشكل مُمتاز، كل ما عليكم فعله هو وضع الهاندفري في آذانكم ومُشاهدة الفيديوهات والتدقيق بها، وأعطوني رأيكم في التعليقات بعد مُشاهدتها.

وأحيانًا أشاهد فيديوهات على منصة TED

الطريقة الثانية:

أنا أسكن في الطابق الرابع وبيت جدي في الطابق الثالث، عندما أنزل إليهم كنت لا ألبس "الشبشب كما يقولون في مصر" وأنزل حافي القدمين :) ولكن أحيانًا أقول لما ألبسِهم وأنزل حافي القدمين عندها سوف تتسخ قدمي ثم سوف اطلع إلى فوق وأغسلها.

بمعنى أنّ الأمور أبسط بكثير مما نعتقدها على سبيل المثال أصبحت عندما أنزل إلى الطابق الثالث حتى لو كنت في مُنتصف الطريق أطلع إلى فوق وألبس الشبشب وهذا ما أفعله عندما ابدأ بكتابة مقال أقول لماذا أضيع وقتي؟ لماذا لا ابدأ بكتابة المقال وأنتهي منه وأتفرغ بقية اليوم؟. وهذا الأمر جعلني أخذ كل الأمور ببساطة لأنّها هي هكذا فعلاً.

تقريبًا هذه الطُرق التي أتبعها في الخروج من حالتي قد لا أكون وفقت في الشرح جيدًا ولكن حاولت تبسيط ألامور قدر المُستطاع.

شاركونا طريقتكم.

وكُل عام وأنتم بألف خير