أريد بدأ العمل الحر فقررت اختيار مهارة لكي أتعلمها وبعد ذلك أبدأ بعرض خدماتي، لكن بعد اكتشافي أنه لكي تتمكن من تحقيق دخل من العمل الحر يجب عليك اتقان ما تفعله واتقان مهارة لا يتم بين ليلة وضحاها بل يحتاج لسنوات من التعلم والتدريب، بعد اقتناعي بهذا الأمر أصابتني الحيرة، بعد أن كنت مستعدا لتعلم أي مهارة حتى لو لم تكن تحت خانة اهتماماتي، بدأت أبحث بعناية لأني لن أضع الكثير من الوقت في شيء لست مهتما به، كما يجب أن يكون هناك طلب على هذه المهارة.

الآن أنا حائر ومتردد لا أعلم أي مهارة أختار، لا أعرف ما يمنعني من اختيار مهارة والبدء في تعلمها!؟

ربما بسبب سعيي لاختيار أمثل وأنسب مهارة...!؟

بعد أن فكرت وجدت الأسباب الآتية:

خائف من أختار مهارة تتطلب وقتا طويلا لتعلمها وأفلت فرصة تعلم مهارة قد لا تأخذ مني أكثر من 6 أشهر لتعلمها وبالتالي أجني مالا في وقت أقل

وأما الأمر الثاني، إذا اخترت مهارة ووضعت فيها وقتي وجهدي ومالي، حتى أصبحت ممتازا فيها، ستصبح حياتي العملية منوطة بهذا الأمر فقط، وأعتقد أن ارتباط حياتي بمجال واحد سيمنعني من استكشاف أمور أخرى.

زائد مهارات التسويق أو تطوير التطبيقات.. ليس بالأمر العظيم (مع احترامي لكل المسوقين والمطورين) ، على سبيل المثال: إذا تعلمت تطوير الويب وأصبحت ممتازا فيه وبدأت أحصل على طلبات عمل وأجني مالا جيدا، ولكن في آخر المطاف أنا فقط أطور مواقع إلكترونية! ليس أمرا كبيرا جدا، لا يمكنني عمل أكثر من هذا، ليس مثل عالم قد يطور عقارا لشفاء مرض ما.

من فضلكم انصحوني، ماذا تعتقدون؟