كيف تفرق بين الاهداف الواقعيه والخياليه


التعليقات

المهم ان تأمن بقدراتك وبنجاحك وغزيمتك قوية لا تهتز على تحقيق ما تحلم به انت فقط وليس غيرك قد تصادف من يشكك في الأمر وقد تصادف اناس سلبين وقد وقد ...

-1

لن ادفع لهم ، هم سيروا الاعلانات من الشركات المموله للأعلان والربح سيكون لهم كاملا ، اما انا فيمكنني الربح من الاعلانات الثابته من الصفحه

الهدف الحقيقي هو ما يمكن تنفيذه على أرض الواقع، حتى وإن كانت الفكرة الخاصة به مختلفة عما سبق، لكن يجب أن يكون قابل للتنفيذ الفعلي، أي أنك عندما تخطط له تجد خطوات واضحة تسير عليها، وعندما تبدأ في التنفيذ تجد تقدماً للأمام من خطوة لأخرى، أما الأهداف التي لا تجد لها نقطة بداية تنطلق منها، أو غير قابلة للإستمرارية، فمن الأفضل الإبتعاد عنها دون إحباط أو يأس، إبحث عن غيرها سريعاً وإبدأ بالتخطيط والتنفيذ.

ولكن هناك سؤال يراودني لقد كان التلفاز حلم احدهم قديما ونال من السخريه مايكفيه ليدفن نفسه والان نمتلك احلام الاخرين ، كيف نستطيع ان نعرف ان هذا الهدف مستبعد من التحقيق حيث هدفي قد وضعت له خطواط وله نهايه ولكنه قد يكون خيالي بعض الشئ

حيث هدفي قد وضعت له خطواط وله نهايه ولكنه قد يكون خيالي بعض الشئ

إن تحققت هذه الخطوة بالفعل، وأنت الآن تمتلك هدف واضح أمامك، محدد الخطوات وله بداية تستطيع الإنطلاق منها، فلا تبالي بآراء من حولك وإبدأ التنفيذ فوراً، لعلك تصبح أحد أهم المؤثرين في التاريخ البشري، بالتوفيق لك، ولا تنسى التقييم الدائم لتقدمك نحو تطبيق هدفك على أرض الواقع، حتى لا تضل الطريق وتهدر وقتك فيما لا يجدي.

شكر لك

هناك أشياء غير واقعية لأن أحداً لم يفكر بها وأشياء غير واقعية بأن البعض لم يجربها أو ليست قابلة للتنفيذ في الوقت الحالي أو في مكان معيشتك أو في ظروف مجتمعك.

ولكن ما يحتاج منك التفكير والبحث هو هل يمكن تنفيذ هذه الأفكار في المستقبل أو في مكان أو زمان أو ظروف أخرى؟

إن كان باستطاعتك تغيير المكان أو الانتظار أو مواجهة الظروف والفكرة قابلة للتنفيذ فلا تهتم بآراء الناس ففي وقت ليس ببعيد كنا نتحدث عن الأشخاص الطائرون كأبطال خارقين من هوليوود والآن يمكنك شراء بدلة الوطواط لتطير مسافات معينة.

اين تباع تلك البدلات هل هذا حقيقي

فى دول أوروبية وعربية منها ولكنها ليست واسعة الانتشار بعد.

شئ غريب

من المهم أن يكون الهدف واقعيا قابلا للتطبيق لا خياليا حتى لا تضيع وقتك وجهدك وأموالك هباء منثورا.

وحتى تعرف إن كان الهدف قابلا للتحقق يجب أن ترى إن كان منطقيا، هل هو في حدود امكانياتك، هل هو مناسب لمحيطك، وهل ستجني فائدة من العمل عليه؟ إذا كنت واثقا من أنّ إجابة كل ما سبق هو نعم فيمكنك الاصرار على هدفك والسعي نحوه.

لا اعرف الحقيقه اعتقد انه وهمي وناتج من القلق الذي امر به

تأتينا العديد من الأفكار المتضاربة في هذه الفترات.

لكن لابأس يمكنك تحويل فكترك تلك إلى فكرة قابلة للتطبيق بالتعديل عليها.

هدفك ليس ضربا من الخيال

في البداية و قبل كل شي عليك الإيمان بنفسك و الإيمان بحلمم و قدرتك على فعله وليس عليك التأثر بمن حولك و لهذا يفضل البعض الاحتفاظ بأحلامهم لأنفسهم كي لا يتأثروا بردود الفعل

كل الأحلام قابلة للفعل

هنالك من وصل للفضاء و مشى على القمر ، هذا ما كانو يقولون عنه ضرب من الخيال لكنه تحقق !!

و الكون تحول لقرية صغيرة ترتبط بشبكات الانترنت

ضع هدفك أمام عينيك و اكتب كل الخطوات اللازمة للوصول

ماذا عليك أن تتعلم لفعل هذا ؟

إبدأ في الفعل و لكن انتبه لحماس البداية الذي يمنعك من الاستمرار

ضع خطة واقعية و ارهن حياتك لهذا الفعل و بالتأكيد ستنجح اذا ما بدأت العمل

شكرا لك


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.8 ألف متابع