هل هي من اوامر النفس القهريه


التعليقات

هل جربت تطوير مهاراتك في الويب عبر تطبيق "سولو ليرن" (SoloLearn) هذا التطبيق ممتاز في تعلّم اللغات البرمجية خطوة بخطوة.

ليس هذا اجابة السؤال الذي اسأله ، لكن انا اعمل عليه منذ زمن

مرحباً مصطفى، بالفعل لست وحدك من يعاني من هذه المشكلة، معظم الأشخاص يعانون منها ولكن بنسب متفاوتة وطرق مختلفة للتعامل معها، وعن نفسي عندما واجهت هذه المشكلة وبحثت عن حل لها، وجدت العديد من النصائح إنتقيت بعضها، سأسردها لك علها تأتي بنفعك معك.

▪︎ وضع خطة على شكل محطات مقسمة لما تريد تعلمه، بمعنى أنك تقسم دارسة تطوير الويب لمراحل زمنية قصيرة، حتى تستطيع إنهاء مرحلة تلو الأخرى، كما ذكرت في مساهمتك بعد أول أسبوعين تصاب بالملل، فلتكن كل مرحلة أسبوعين ثم تتوقف يومين أو ثلاثة وتبدأ في المرحلة الجديدة.

▪︎ كافئ نفسك بأي شئ مهما كان صغير وبسيط بعد الإنتهاء من كل مرحلة.

▪︎ لا تضغط على نفسك أو تحدد مهام أكبر من قدراتك وطاقتك، إنجاز أشياء صغيرة مع الإحتفاظ بالإستمرارية أفضل من إنجاز أشياء كبيرة في وقت قصير دون إستمرار.

▪︎ كلما أصابك الوهن والملل ذكر نفسك بما ستصبح عليه عندما تنتهي من دراسة تطوير الويب، تذكر المميزات والفوائد التي ستحصل عليها.

أعتقد هذا يمكن علاجه بالبحث عن الدافع يا عزيزي فالدافع القوي هو ما يمكنك من التغلب على هذه المشاعر والتقلبات وإن آمنت بوجود نتيجة عظيمة وعائد كبير من وراء ما تفعله ستجتاز العواقب.

مرحبا يا مصطفى.

يبدو أنك تعاني من غياب الحافز والشعور بالملل، وهذا أمر يحدث مع الجميع لهذا لا داعي للقلق، لكن يجب علك الأمر على تخطيه. سأقترح عليك بعض النصائح التي قد تساعدك على التحفز:

من الأفضل أن تنظم إلى مجموعات خاصة بتعلم تطوير الويب وتتفق مع مجموعة معينة على وضع خطة تعلم مشتركة، من شأن هذه الخطوة أنّ تجعلك أكثر مواضبة على التعلم، لأنّ التعليم الجماعي والتفاعل الذي يحيط به جعل التعليم أكثر متعة ما يعطي المتعلم حافز أكبر للتعلم.

سأنصحك أيضا بأنّ تتابع صفحات وفيديوهات وسير بعض مطوري الويب الناجين، ستجد أنّ رؤية بعض النماذج الناجحة بإمكانه تحفيزك على التفدم لتحقيق نجاحك الحاص أنت أيضا.

ضع مجموعة من الأهداف قصيرة المدى، فبدل الحديث عن تعلم تطوير الويب لمدة عشر أشهر، ضع خطة عامة وقم بتقسيمها لأهداف صغيرة يتم انجازها في فترة يومين أو ثلاثة، كل ما أنهيت هدف صغير ستحس بأنك حققت انجاز وتتحمس للمتابعة، على عكس ما يحدث عند البحث عن تحقيق هدف كبير أو عام، بعد أسبوع و20 يوم لن تحس بأي تقدم وستشعر بالاحباط وترغب بالتوقف عن الدراسة.

لربما لأنك لا تعلم السبب الحقيقي وراء دراسة تطوير الويب؟ فإذا كنت تعلم ولديك أسباب قوية.

فلربما السبب هو عدم اختيار مصدر تعليمي شيق وواقعي، بعد العديد من التجارب في تعلم أشياء مختلفة، ايقنت أن اختيار المعلم عليه عامل كبير جداََ، وجدت نفسي أدرس أشياء لم تكن من اهتمامي، لمجرد أن المعلم شرحه رائع بالفعل وسلس.

ويمكن أن يكون السبب أنك لا تضع خطة يومية واقعية، يعني مثلاََ تقول سأذاكر اليوم 3 ساعات وبعد يومين تسأم. هذا طبيعي، لكن الأفضل أن تخصص ربع ساعة يومياََ والتزم بها لمدة شهر. وإذا ثبتت معك الربع ساعة، زدها إلى 20 دقيقة الشهر القادم.

لا تتعجل على النتائج ولا تحتقر الوقت القليل، الفاعلية الحقيقة تأتي بالاستمرار ( أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل )

وأيضاً بعد حلاوة البدايات، تأتي الصعوبة، لا شئ يسير بسلاسة كما نظن. كل عمل له زهو في البداية ومن ثم يأتي الفتور، لذلك تخصيص وقت قليل هو الأنسب، لأنك في وقت الفتور لن تستطيع الإتيان ب3 ساعات مذاكرة، لكن إذا كانت ربع ساعة ستكون هينة.

يبدو أنك لا تجد شغلك في هذا المجال أو ليس لديك من الخماس ما يكفيك لاستكمال دراسة هذا الكورس، عليك أن تحدد أهدافك بدقة وأن تقوم بتحديد للنقاط التي تحفزك وسبب ذلك.

هل تواجهك بعض المصاعب والاحباطات اثناء تعملك ؟ أحيانًا بعض الاحباطات التى نواجهها في حياتنا تجعلنا نكف عن العمل فترة مؤقتة وبعدها نسترجع طاقاتنا لنعود من جديد كما يحدث معك فعلاً

يبدو أنك لا تجد شغلك في هذا المجال أو ليس لديك من الخماس ما يكفيك لاستكمال دراسة هذا الكورس، عليك أن تحدد أهدافك بدقة وأن تقوم بتحديد للنقاط التي تحفزك وسبب ذلك.

هل تواجهك بعض المصاعب والاحباطات اثناء تعملك ؟ أحيانًا بعض الاحباطات التى نواجهها في حياتنا تجعلنا نكف عن العمل فترة مؤقتة وبعدها نسترجع طاقاتنا لنعود من جديد كما يحدث معك فعلاً

نعم انا ايضا صديقي اصل الى المصفوفات في بايتون و اشعر بالكسل وعدم الرغبة في المتابعة ادا وجدت الحل اخبرني


انصحني

مجتمع "إنصحني" . بعيدا عن الأسئلة والإجابات هذا فضاء للنصيحة في كل ميادينها والحياة رهينة النصح برأيي بإمكانكم فتح مواضيع خاصة بكم والطلب من الآخرين النصيحة .

38.9 ألف متابع