Sdt Black @Saadelaswad44

نقاط السمعة 67
تاريخ التسجيل 23/05/2019

تعلم الخط العربي.

لطالما طمحت لتعلم قواعد كتابة الخطوط العربية وخاصة خط الثلث الّذي أعشق تفاصيله ، فأنا الآن لدي أكثر من 100 مخطوطة بخط الثلث ولم أكتب ولا واحدة منها حسب قواعد ذلك الخط ، فكتبتها جميعًا من إبداع مني وتقليد عفوي لأشكال الحروف دون العلم بقواعد كتابتها ومع ذلك فقد أجدتها بشكل رائع مقارنةً بجهلي بالقواعد.

لهذا أريد تعلّم قواعد كتابة الخط العربي ( غير مهم أي نوع من الخطوط ) فأنا أريد تعلم الخطوط الستة الأصلية وسأبدأ بما سيتيسر لي منها للتعلم.

الدين والقانون.

الموضوع ليس سياسيًّا ولكنه قد يتطرق ومع هذا لا يبقى النقاش حوله من الجانب السياسي فهو اجتماعي ديني أكثر مما هو سياسي.

هل أُلغي كتاب الدستور وأضع القرآن الكريم ؟!

مع انحطاط الأوضاع السياسية وانتشار ظهور " شيوخ الكوكايين " و " شيوخ البلُكَّة " نسمّيهم في ليبيا هكذا ، وهم الشيوخ المندسّين تحت ستائر الدين ساعيين نحو نشر أفكار دينية خاطئة تؤيّد سياستهم ؛ بدأت تنتشر بعض الأفكار المتخلفة عند كبار السن الّذين لا يعرفون العلم ويضنون أن القرآن الكريم خير دليل للعلم !!! ، للأسف هذه الأفكار بدأت تنتشر حتى عند المراهقين الّذي يدرسون في بعض المساجد التي فيها هؤلاء اللاشيوخ ، فقد ناقشتُ شابين منذ أسبوع عن هذا الموضوع وللأسف كان رأيهم ( كما قال لهم شيخهم الدجال ) هو : على الحكم في المحاكم وكل ما يخص أمور وزارة العدل أن يكون بالقرآن الكريم والسنة النبوية فقط ، فهذه هي الشريعة الصحيحة.

جيّد ، لم أقل بتجنّب القرآن الكريم والسنة في الحكم ، فهي صحيحة كامل الصحة دون أي شك ، ولكن هل تعتقد أنها شاملة لجميع القوانين التي نحتاجها في يومنا هذا ؟!!

أيهما الأصح قولًا.

تناقشت أنا وصديقي بالأمس في هذا الموضوع ، وأريد الآن معرفة الصحيح.

أيهما الأصح أن نقول :

مشكلتي مع الدولار.

السلام عليكم أوّلًا وكل عام وأنتم بخير وينعاد عليكم بالخير والصحة إن شاء الله.

كنتُ أريد النشر كمجهول ولكنني لا أملك نقاط سمعة كافية ، عالعموم :

3

Halsy_without me

أتيت بهذا الفيديو بدل الكليب الأصلي ، لأن هذا الفيديو به الكلمات مرفقة بالترجمة فيمكن أن تصل إليك الأغنية أكثر.

أريد أن أكسب من التصوير.

السّلام عليكم.

أنا مصور احترافي ، اشتغلت من قبل في التصوير سواء تصوير شخصي ( خارج المصوّر طبعا أي جلسات تصوير ) وصورت في أفراح وصورت كدعاية للعديد من المحلات وكسبتُ المال والحمد لله ، إلى أن أتت ثورة الربيع العربي ( لا أعلم أين الربيع في الموضوع ) في ليبيا في فبراير عام 2011 وانتقلت إلى تونس لمدة 3 أشهر ، وفي هذه الفترة توقفت عن التصوير بسبب الظروف العامة للبلاد ، وفي عام 2014 اقتنيت كاميرا 5d mark iii واشتغلت بها قليلًا ثمّ بعتها هي أيضًا.

ماذا تعلمتَ من الخذلان ؟

ها أنا أكتب لكم ما أعيشه هذه الفترة.

من منكم لم يخذله شخص كان يوما قريبًا؟؟!