Nour Alhouda

88 نقاط السمعة
عضو منذ

العمل يُعين العيل :)

عنوان المقالة: إنّهُ يعمل.

— بسم الله الرحمٰن الرحيم،، قال الله سبحانهُ وتعالى في كتابهِ الگريم: {لا يُگلّف الله نفساً الاّ وُسْعهَا} ويُقصدُ بذلك : أي أنّ الله تعالى لا يگلّف العبد المؤمن بمهمّه ما الاّ لانّه متأگدٌ على قدرة عبدهِ بتحمّلها، فلا يكلّفهُ ما لا يقدر عليه او ما لا يطيقهُ.

حرفٌ وكلمةٌ تتناول موضوعات دينيّة وثقافية.

-أتشرف بحضوركم على صفحتي على الفيس بوك.

My page on facebook

-السلام عليكم أعزّائي ، يُسعدني أن تكونوا ضمن صفحتي على الفيس بوك، انضموا معنا واهلاً وسهلاً بالجميع :)

الإخلاص في القول والعمل

مما أعجبني من كتاب "الإيمان والحياة" للدكتور يوسف القرضاوي.

  • « لما خلق الله الأرض جعلت تميدُ وتتگفأ، فأرساها بالجبال فاستقرّت فتعجّب الملائكة من شدّة الجبال فقالت: يا ربنا، هل خلقت خلقاً أشدّ من الجبال؟ قال: نعم الحديد..قالوا: فهل خلقت خلقاً أشدّ من الحديد؟ قال: نعم النار..قالوا: فهل خلقت خلقاً أشدّ من النار؟ قال: نعم الماء..قالوا: هل خلقت خلقاً أشدّ من الماء؟ قال: نعم الريح.. قالوا: فهل خلقت خلقاً أشدّ من الريح؟ قال: نعم اِبن آدم إذا تصدّق صدقةً بيمينهِ فاخفاها عن شمالهِ.»

  • أوصيكم بالإبتعاد عن الرّياء فكُن مخلصاً بأعمالك الحسنة فإذا لم تجد في الحياة من يقدّرها ويمتدحُها، فكن على يقينٍ تامٍ أنه في السماء من يُباركها ويقدّرها ويكتب لگ أجرٌ فيها.

متى نقفلُ باب الزّواج؟

  • عنوان المقالة: قفلُ الزّواج

— بسمَ الله الرحمٰن الرحيم قال الله تعالى في كتابهِ الكريم

{وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون}.[٧]

ما وراء "الكتمان"

– هكذا هي الأيَّام،حَرَمتني من أحلاميْ،سرقَت مني طُفوُلتي،هل طِيْبتي هي السبٰب؟ أم سَذاجتِي؟ أم قلبيْ الذي لم أسكُنْهُ يوماً،أم عَقلِيْ الذي لم أفكّرُ يوماً ماذا يريد هُوَ؟ أتركُه منسيّاً..الى متى هذا الصّمتُ الطوـيلُ؟ الى متى سأبقَىْ كاتماً؟ هل عند لحظاتي الأخيرةُ سأبوح بُكلّ مافيْ دآخليْ أم أنّ صمتِي جبّارٌ فوقَ كل قوّة حتى الموْت..هل هذه الأشياء المبعثرة المتكدّسة فوق بعضها ستملُّ مني وستذوبُ مع ايّآم الربيِع القادمة أم أنّها ليس لها فصولٌ تتغيّر وتزولُ او تذوبُ أو تُزهر..ستبقى موجعةٌ بأيام فصول السّنة الأربعة

..كيف أنّني أملك كلّ هذه القوّة لأتحمّل ثقل الكتمان ..سلامٌ عليّ..

زواج ثم طلاق!

في الآونة الأخيرة شاع الطلاق بشكل كبير جداً في مجتمعنا.

برأيكم ما السبب الرئيسي للطلاق والشّائع بين الطرفين؟

"تأليف كتاب"

ما رأيكم في إختيار شريك الحياة؟ وهل هو فنّ ؟ وهل برأيكم الخطبة قبل الزواج مهمّة وأساس العلاقة؟

سوف أؤلف كتاباً يخصّ موضوع الزواج ما رأيكم ؟