مازن التواتي @Mazen Designs

مبرمج ، مصمم و مطور مواقع & مصمم غرافيكي.

نقاط السمعة 379
تاريخ التسجيل 18/03/2014
آخر تواجد 11 شهر
-1

بخصوص الأفلام اقترح فيلم :2014 The most violent year لقد ألهمني كثيرا في مجال الذكاء العاطفي والتعامل مع المشاكل وخاصة كيف يتعامل بطل الفلم مع زوجته و جودة الحوار بينهما.

كذلك أقترح ال Anime أيضا، اغلبه يحرك كمية كبيرة من المشاعر فيَا كإنطوائي...

لا أعتقد أني استطيع الإتفاق معك في شمولية الحديث.

أولا تكملة الحديث كالأتي :

(أَلَا كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، فَالْأَمِيرُ الَّذِي عَلَى النَّاسِ رَاعٍ، وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ، وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْهُمْ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ، وَهِيَ مَسْؤولَةٌ عَنْهُمْ، وَالْعَبْدُ رَاعٍ عَلَى مَالِ سَيِّدِهِ وَهُوَ مَسْؤولٌ عَنْهُ، أَلَا فَكُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْؤولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)

ما أستطيع ان استقيه من الحديث ان لكل شخص لديه ما اؤتمن عليه ليرعاه.

الا يتحدث هذا الحديث عن المسؤوليات ؟ كالحاكم المسؤول عن الدولة، و الشرطي المسؤول على الامن، و الاب المسؤول على البيت... هل يعني ايضا اني مسؤول على كل من تقع عليه عيني ؟

بعد مشاهدي للكتاب انت تتحدث على الجانب الدين، القانون الوضعي لا يعرف مشاهدتي لشخص يغرق من تلقاء نفسه جريمة.

ان كنت تستطيع مساعدته ولم تفعل فأنت شريك في قتل.

شريك من في قتل من ؟

خطأ، هناك كتاب في جوجل يمكنك تحميله مجاناً ( 450 صفحة ) ...

ان كنت تتحدث عن ذلك الكتاب فهو يشاطرني الرأي على ما أظن :

يمكن للباحث بيان طبيعة هذا الفعل من خلال النظر في تعريف الجريمة السلبية اذ يتبين من التعريف أن الفعل الممتنع عنه يجب أن يكون مأموراً به ليوصف الإمتناع بالجريمة

--

لا يلزمك أحد بأن تضحي بنفسك او مالك من أجل آخر ، فقط ان كنت تستطيع مساعدته ولم تفعل فأنت في هذه الحالة مذنب.

أليس هناك تناقض هنا ؟ كيف لنفس المصدر ان يلزمني بالمساعدة ولا يلزمني بالتضحية بنفسي ؟ يعني اقصد كيف لا تعتبر تضحية بالنفس عند محاولة انقاذ غريق ؟ يعني : شاهدت شخص يغرق وانا استطيع مساعدته ولكن اخترت ان لا أضحي بنفسي لمساعدته. كيف سيصنفني ذلك المصدر في هذه الحالة، مجرم لاني استطيع ولم افعل ام لا شئ عني لانه لايلزمني بالتضحية بنفسي؟ الاستطاعة لا تخلو من التضحية.

أقتبس من الكتاب

يمكن للباحث بيان طبيعة هذا الفعل من خلال النظر في تعريف الجريمة السلبية اذ يتبين من التعريف أن الفعل الممتنع عنه يجب أن يكون مأموراً به ليوصف الإمتناع بالجريمة

أليس هذا الكلام نفسه الذي قلته سابقا ؟

وحسب معرفتي البسيطة الجريمة السلبية هي الإمتناع عن فعل شئ يأمر به القانون.

وهذا الكتاب يتحدث عن جزئية الدين من سؤالي... كما انه ذكر بعض الخلافات بين المذاهب في تعريف الأشياء مثلا الصفحة 122.

في حالة ما كان الكتاب قابل للنقد عندي سؤال : كيف يلزمني الدين على إنقاذ شخص ما من الغرق ؟

لقد قرأته اخي ولكنه لم يجب على سؤالي. كيف لنا استعمال مصطلح جريمة في حين لا توجد جريمة ؟ هل هنالك جريمة قد ارتكبت عندما يغرق شخص ما من تلقاء نفسه ؟

وحسب معرفتي البسيطة الجريمة السلبية هي الإمتناع عن فعل شئ يأمر به القانون. فهل القانون يلزمني ان اضحي بنفسي، وقتي أو جهدي من أجل شخص أخر حتى يمكن ان نفكر في أنها جريمة سلبية ؟

ولكن أين الجريمة في السيناريوهات التي ذكرتها ؟ هل سيعاقبني القانون المصري لاني وقفت اتفرج على شخص يغرق او لم اعره أي إهتمام ؟ هل أنا ملزم بالتضحية بنفسي من اجل انقاذ شخص ما ؟ او نقل شخص مصاب في سيارتي و تقديم الإسعافات الأولية لهُ ؟ او الإتصال بالإسعاف ؟

هذا ثواب على إنقاذه ولكن ما المشكل في عدم إنقاذه ؟ هل انا دينيا مجبر على إنقاذه ؟

حسب معرفتي بالإيتيقا وما تعرضت لهُ، معناها : فلسفة الأخلاق تقريبا، تصبوا إلى تحديد ماهو الصواب و الخطأ بطريقة محايدة ( يعني بدون الإستناد الى الدين او غيره من المصادر ).

اجل، بالتالي يمكنك الإستغناء عن الفوتوشوب يوجد بدائل توفر الخصائص البسيطة مثل ال Gimp

فهمتك ولكن ما ظهر لك ليس جزء من موقعي بل هو رابط لحسابي في موقع اخر اسمه dev.to أين نشرت بقية المقالات.

سوف اجعل الضغط على more articles يفتح الرابط في صفحة جديدة حتى لا يجعل الزائر مشوش.

مرحبا، هل تقصد قسم ال blog ?

سوف اخبرك بشي قد يغير نظرتك قليلا. المعرفة التقنية ليست كل شي اهم شي هو التسويق والاقناع. كيف ستسوق لفكرتك وكيف ستبيعها.

مثال بسيط على هذا هو مشاريع التخرج الجامعي.

  • طالب الف : قام بانشاء مشروع متكامل من جميع النواحي التقنية ولكنه لم ينجح في جعل لجنة التقييم تفهم او تقتنع بفكرة مشروعه

  • طالب باء : قام بانشاء مشروع معيوب تقنيا وغير متكامل، ولكنه في المقابل نجح في اسر انتباه اللجنة واقنعهم ان مشروعه رائع ومتكامل

في هذه الحالة الطالب باء سيأخذ درجات اعلى وسيضيع تعب الطالب الف هباء. هذا لا يعني ان الطالب باء افضل ويستحق ذلك النجاح أخلاقيا ولكنه نجح في اقناء اللجنة ( او الزبون ). المسوق الجيد هو من ينجح في اقناع الزبون بان منتجه هو كل ما يحتاجه.

خلاصة كلامي الاتقان وحده ليس كافي. قد تلاقي استحسان وتشجيع بين المبرمجين ولكن الزبون لن يهتم بالتفاصيل التقنية بل ذلك ما سيتوقعه من الاساس يعني هو لن يرضي بمنتوج معيوب او ينقصه الكثير تقنيا مقارنة بالمنافسين.

اتمنى انه تكون قد وصلت الفكرة.

سوف اشاركك بفكرتين :

  • إبدأ صغيرا

  • أفشل

-* إضافة مثل هذه تحتاج جهد كبير واتقان و تسويق ناجح ان كانت هذه بدايتك فلا انصحك بذلك، يجب ان تبني سمعة لنفسك أولا، ان يكون لديك بعض العملاء او أن تتوجه الى التسويق المدفوع غير ذلك. بمنطق اخر ان كنت لا تريد ان تبدأ صغيرا يجب ان يكون لديك مال وفير على الاقل.

-* ثانيا افشل بدون فشل لن تنجح، ابدا.

لا أعتقد انه خيار جدي، إن كنت مصمم جدي فلن يوفر لك موقع ألكتروني كل ماتحتاج. وماذا عن بقية البرامج ؟

illustrator, adobe XD, lightroom وغيرهم

ان كنت تستعمل الفوتوشوب لمهام بسيطة، فيمكنك الإستغناء عنه تماما يوجد الكثير من البرامج التي توفر مهام بسيطة.

مرحبا اخي، لقد قمت بتنزيل النسخة الثانية من الموقع حيث قمت بالعديد من التغيرات، سيكون من الرائع لو قمت بمراجعته مرة اخرى ^^

يوجد شئ اسمه PWA يمكن ان يجعل الموقع يوفر كل هذه الخصائص بدون الحاجة الى إنشاء تطبيق، كذلك توجد ال web push notification نفس الشئ تجعل المتصفح يرسل اشعارات بإسم الموقع. يعني اقصد انه لا توجد حاجة ضرورية للتطبيق بل توجد حاجة ضرورية للعمل على تحسين الموقع لانه ينقصه الكثير مقارنة بأقرانه و اخص بالذكر موقع dev community

انا أعتقد انه من الأفضل العمل على تحسين الموقع بدل التفكير في برمجة تطبيق. كما تم الذكر بانه متجاوب بطريقة كافية مع الهاتف. كما أني لا أرى أي إضافة قد يجلبها التطبيق. بعض المواقع يقومون ببرمجة التطبيق لغايات ربحية فقط وذلك عن طريق عرض الإشهارات او تقديم محتوى مدفوع كما الحال مع موقع medium او غيره.

إن كان لديك تصور للفائدة التي قد يقدمها التطبيق، قم بإقتراحها لنشاركك وجهات نظرننا.

لا أختي هو موقع خاص بي، يعني موقعي الشخصي، عبارة على سيرتي ذاتية على شكل موقع.

لم أفهم قصدك، ماذا تقصدين بالاستفادة منه ؟

هاهاها آسف على ذلك، ولكن ذلك هو المقصد من تلك الخطفة ( شاشة الموت الزرقاء ) ^^

هاهاها، إن شاء الله تكون قد فاجئتك ^^

معلومات اكثر عن الخدمة

شكرا، فقط استعملت GitHub pages وهي خدمة مجانية من ال github تتيح استضافة المواقع ال static يعني من غير back end

بالفعل اخي، هو موجه للعالم.

سعيد انه اعجبك ^^