أشغل حيزاً من الفراغ! , مهتم بالتقنية والشبكات الإجتماعية

نقاط السمعة 110
تاريخ التسجيل 10/08/2013
-2

المشكلة هي قواعد بيانات المنتديات التي ذهبت في لمح البصر، هل ترين أن بناء ماقامت ياهو بتدميره سهل؟

-1

المستخدم العربي لم يترك المنتديات الفيده، ترك المنتديات الغير مفيده فقط، مواقع التواصل الإجتماعي لايمكنها أن تحل محل المنتديات بأي شكل من الأشكال، مواقع التواصل الإجتماعي هي لكتابة أراء وتدوين مصغر، لاكنها ليست مواقع لكتابة تقارير، تجارب ويتم النقاش عليها.

انا والالاف من المستخدمين العرب أستفدنا من مواقع مكتوب على وجه التحديد كثيراً، ولازلنا نستفيد بعد قيام أعضائها بإعادة إنشاء بعض المنتديات وبنفس التسميات.

-2

إغلاق المشاريع التي ترى الشركات انها غير مفيده لها هذه من حقهم، لاكن هذه الإغلاق بالذات أضر المستخدم العربي، مواقع مكتوب كانت مرجع للكثير من العرب وكان يجب على ياهو على الأقل التنازل عن المواقع مادامها غير مفيده بالنسبه لها، لانها مفيده بالنسبة لنا.

بناء ماقامت ياهو بتدميره سيستغرق سنوات!

سادساً، إلى الأن لاتوجد قوانين من الأمم المتحده بخصوص التجاره الإلكترونية، فقط هناك قوانين في بعض الدول كالسعودية [3].

سابعاً، لا تحتاج لشركة خاصة، هناك شركات تتعاقد معهم كأرامكس.

ثامناً، أقصى حد لإنشاء متجري إلكتروني صغير 500$، اما إن كان توجهك لإنشاء متجر إلكتروني كبير كأمازون فأعتقد أن السعر سيكون مرتفع نوعاً ما.

[1] 2Checkout :

[2] بيفورت :

[3] قانون التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية :

أتمنى من إدارة المجتمع إعادة النظر في نظام تعديل التعليقات.

وعليكم السلام.

انا مثلك، مقبل على البدء في مشروعي "متجر إلكتروني" بدأت في ابحث قبل فتره وتوصلت إلى إجابات لأسئلتي، وسأقوم الان بالإجابة على أسئلتك في إطار معرفتي.

أولاً، أنت لاتحتاج لان تكون مبرمج، إن كان متجرك صغير فيمكنك إنشاءه بواسطة الوردبريس.

ثانياً، إذا متجرك صغيراً أنشئه بواسطة الوردبريس، انا سأنشى متجري بواسطة الوبردبريس وتواصلت مع إحدى الشركات وأتفقنا على إنشاء المتجر بتصميم خاص مقابل 350$.

ثالثا، مادام تستهدف الغرب، فأفضل طريقة لدفع في متجرك بتكون بواسطة بطائق الإئتمان والفيزا كارد، وهذه الخدمة توفرها شركات عديدة منها شركة [2Checkout [1، التي تأخد 5% من كل عملية بيع، توفر للمتاجر لإستقبال المدفوعات بواسطة الفيزا كارد, الماستر كارد والبايبال.

الشركة لاتتطلب أن يكون لديك سجلاً تجاري، ولا مقراً، فقط أن يكون لك متجر إلكتروني وأن تبيع أموراً غير محظوره.

هناك شركات أخرى كشركة بيفورت [2]، وهي سعودية مقرها دبي، توفر نفس خدمات 2Checkout، لاكن شروطها صعبة نوعاً ما، إذ تتطلب سجلاً تجارياً ومقراً، فضلاً عن عمولتها المرتفعه وايضاً تطلب رسوم سنوية للصيانة وأمور أخرى.

رابعاً، أفضل شركات الشحن هم: أرامكس ,فيدكس ,DHL. أدرس عملائك المستهدفين بشكل دقيق، وأعرف ماهي الشركات التي يستخدمونها ليحصلوا على مشترياتهم من الإنترنت

خامساً، نحن في اليمن لايشترط على التاجر الإلكتروني أن يستخرج سجلاً تجاري، في المملكة العربية السعودية مؤخراً أعتقد أن أشترط عليهم إستخراج سجلاً تجاري، في الاردن لا أعلم، لاكن من الأفضل أن تستخرج سجلاً، لانك ستحتاجه إن رغبت في الحصول على بوليصات شحن مخفضة الثمن من شركات الشحن

سادساً، إلى الأن لاتوجد قوانين من الأمم المتحده بخصوص التجاره الإلكترونية، فقط هناك قوانين في بعلاتوجد قوانين مباشره، فقط تجنت أن تقع في المشاكل مع عملائك.

تم، تفقد بريدك!

تم الإرسال.

18 سنه

الإستقبال أتفعل فعلاً لفترة محدوده ثم قام البايبال بإيقافه

شكراً ثمود :)

وصلت متاخراً :(

من سيمُر هنا ولديه دعوة أتمنى أن يرسلها على ammarbinshuaib@gmail.com

من فضلك، هل يمكنك إرفاق روابط للكتابين ليتسنى لنا شرائهم؟

وعليكم السلام،

كيف تتعلم الإنجليزية (أو أية لغة)

مقال ممتاز، يوضح لك كيفية تعلم الإنجليزية من جميع النواحي " قرأءة-كتابة-إستماع-تحدث "

وعليكم السلام

أعتقد أن الأخ نشوان دعقان مناسب!

الأن يمكنك السحب بسهولة!

لا ياعزيزي، لابد من تفعيل حسابك في البايبال وإلى سيتعرض للإغلاق بشكل مفاجئ

يمكنك إستخدام فيزا من اي بنك " يفضل أن تكون صادرة من نفس الدولة التي ستقوم بعمل حساب بايبال بأسمها "، ولاسيما إن قمت بإستخدام بايونير أو فيزا أخرى قد يتعرض حسابك للإيقاف بعد التحقق من الـ ip.

لذا لابد أن يكون لديك جواز سفر لتثبت للإدارة أنك تعيش في الدولة الفلانية المسموح لها بالسحب من البايبال، وأنك الأن في زيارة لدولتك :)

الأمر ليس من الفيزا، نظام بايبال عند التسجيل بحساب مصري يكون فقط مسموح لك بالإرسال.

وللإستلام، أعمل حساب بايبال إماراتي أو سعودي أو أمريكي وأستخدم فيزا بايونير، وقد جرب هذه الطريقة في مصر الأستاذ هاني وتمكن من السحب بنجاح، يمكنك الإستفسار منه

2- هل هناك طريقة أو برنامج لفصل اتصال الانترنت عن جهاز ما لفترة معينة من دون أن يحس مستعمل ذلك الجهاز بحيث يبدو الأمر وكأن عطلا ما قد حدث أو أن سرعة الانترنت قد أصبحت بطيئة ( فاعطال الانترنت في الوطن العربي كثيرة ) ؟

يمكنك ذلك عبر برنامج Net Cut

تصحيح العنوان : هل الفيس بوك بحاجة لعمل حملات إعلانية؟

الفكرة ممتازة، وأقترح عليك إضافة نظام التذاكر كما الإستضافات.

أيضاً قبل أن تبدأ المشروع يجب يكون مرخص بسجل تجاري، وخصوصاً في الوساطة الإلكترونية، لانك قد تكون محل شك كغاسل للاموال كما حدث لبعض الأخوان.

سأفتقد صفحات عديدة مفيدة جداً أقوم بمتابعتها، سأفتقد أشخاص عديدين ينشرون معلومات وتلميحات بالمجال الذي أود أن أدرسة، الفيس بوك شبكة مفيدة جداً بعكس ما تتصورون، المطلوب فقط إستخدامه بطريقة صحيحة والإبتعاد عن الصفحات الهابطة.

لا يمكنني الإستغناء عن حسابي على الفيس بوك

بالعادة الشخص يبحث عن الشي الذي يعود بالنفع عليه، وعبدالله أختار الطريق المناسب له الذي سيعود بالنفع عليه بالطبع.

عندما تكون بلدي غير قادة على توفير أبسط الأمور فانا من حقي أن أذهب إلى أي دولة أخرى حتى وإن كانت دولة من دول الغرب، يمكننا أن نصنف عبدالله كمهاجر والهجرة سنة الانبياء عندما يضيق بهم الحال.

الشي الوحيد الي منعة أن يرجع مصر هو " الخوف من الإعتقال " وقد تحدث بنفسه في عدة مداخلات تلفزيونية.

عبدالله كان في المطار مع البعثة للعودة إلى مصر وحصل ما حصل في المطار، ولا أعتقد بأنه تم إغراءه من الحكومات الغربية لانه لو تم ذالك لما ذهب مع البعثة إلى المطار للعودة إلى مصر.