Amira Bouhadjar

17 نقاط السمعة
عضو منذ
4

الإنترنت بيئة تفتقر لقيود المجتمع الحقيقي والعناصر الهيكلية الأساسية التي تشترك بها الثقافات

هل يشترك الإنترنت والشبكات الاجتماعية في نفس العناصر الهيكلية الأساسية التي تشترك بها الثقافات التي تشكل المجموعات البشرية؟ هل وسائل التواصل الاجتماعي شكل ثقافي جديد؟ هل يمكن اعتبار الشبكات الاجتماعية منظمات رسمية؟ لقد مرت عملية التحول الثقافي على محورين الأول التناقض بين العولمة وتحديد الهوية والثاني التباين بين الفردية والطائفية، والعولمة الثقافية هي نشوء مجموعة من القيم والمعتقدات المحددة التي يتقاسمها العالم بأسره، أما التحديد الثقافي هو نتيجة لكيفية تنظيم البشر لأنفسهم عبر التاريخ والجغرافيا، وهو يصف بدوره مجموعة القيم
0

إقتباس///// بالوعي يتحقق وجود الإنسان،

بالوعي يتحقق وجود الإنسان، والوعي لا يأتي عشوائياً أو مصادفة أو قرار مسبق أو إلهام غيبي، بل عن طريق العلاقة مع الآخر التي يتوصل من خلالها الإنسان إلى معرفة ذاته، فالمثل يقول" يفهم لغته من يعرف لغة أجنبية "، فمن لا يضع قدمه خارج إطار مجتمعه، ولا يتعرف على شعب آخر ولا يطّلع على دين أو أدب أو تاريخ آخر يظل حبيس بيئته ولا يصل حتى لكيانه وذاته. https://suar.me/x3GnQ
6

حاجة الصحافة المطبوعة إلى إعادة اختراع نفسها من أجل البقاء

إن التغيرات التي يولدها الابتكار التكنولوجي تجبرنا على تحويل العمليات التفاعلية داخل المجتمعات، مع تأثير كبير على مجال التواصل، وبفضل ظهور الإنترنت وتطوير الهواتف النقالة، ظهرت طرق جديدة للبحث عن المعلومات وتجهيزها ونشرها، وهي ممارسة غيرت بشكل كبير نموذج الاتصال في وسائط الإعلام التقليدية، وكانت الصحافة المطبوعة من أكثر الوسائل تضررا، وفي هذا السياق فإن الواقع المعزز بالتكنولوجيا يكمل التصور والتفاعل مع العالم الحقيقي، ويسمح للمستخدم بتزويد بيئته الحقيقية بمعلومات إضافية يولدها الأنترنت، كما يمكن أن تكون هذه التكنولوجيا أداة
3

ما بين قيمة الإنجاز الذاتي لحرية التعبير والحكم الذاتي لحرية التعبير "الأقلية والمعارضة حرتان في التعبير"

ليفترض أن حرية التعبير هي الحرية التي تدعم أساس حياة الفرد، وهذا ما يسمى قيمة الإنجاز الذاتي لحرية التعبير، فـ حرية التعبير ترتبط ارتباطا وثيقا ليس فقط بحياة الفرد، بل أيضا بإدارة المنظمات والمجتمع، وذلك لأنه من أجل إدارة منظمة أو مجتمع ما يجب على الناس التواصل من خلال التعبير والاتفاق على الشواغل المشتركة، ولا يمكن تحقيق الديمقراطية في مكان تكون فيه الديمقراطية نظاما يفعل ذلك على الصعيد الوطني ولا توجد فيه حرية التعبير، وهذا ما يسمى قيمة الحكم الذاتي
4

زواج الأطفال اغتيال براءة واغتصاب حق الطفولة

زواج الأطفال قضية عالمية تحدث داخل البلدان والثقافات والأديان والأعراق، تغديها عدم المساواة بين الجنسين والاعتقاد بأن الفتيات والنساء أقل شأنا من الفتيان والرجال، وما يزيد الوضع سوءا هو الفقر ونقص التعليم والمعايير والممارسات الاجتماعية وانعدام الأمن، ويختلف زواج الأطفال من مجتمع إلى أخر، ومن المستحيل القول أن هناك سبيل للقضاء على هذه الظاهرة أو توجد جهة فاعلة أو قطاع محدد لوضع حد لها، لكن يمكن الخروج بحل إذ عملنا جميعا تحت راية واحدة لتكون الحلول محلية وسياقية ومتكاملة، تظهر